آخر خبر akherkhabar.ma _ تكريم الكفاءة: توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب ب''الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي''


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 14:18

تكريم الكفاءة: توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب ب''الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي''


بمناسبة ندوة نظمت حول موضوع "الفرنكوفونية في المغرب: الثقافة والاتصال والمعرفة المشتركة في خدمة التنمية البشرية"

خاص///////        
في مبادرة تروم تكريس ثقافة الاعتراف، احتضنت الجامعة الدولية للرباط، يوم أمس الإثنين، حفل توشيح كل من إدريس الكراوي الأستاذ الجامعي والأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومحمد برادة الرئيس المدير العام السابق لمجموعة (سابريس) والخبير في المجال الإعلامي، ومحمد مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط، ب"الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي"، وهو أعلى وسام تمنحه هذه المنظمة.

وقد سلم الميداليات الرئيس الدولي للتضامن الدولي، دوني فضة، بمناسبة ندوة نظمت حول موضوع "الفرنكوفونية في المغرب: الثقافة والاتصال والمعرفة المشتركة في خدمة التنمية البشرية"، بحضور شخصيات بارزة وباحثين جامعيين وطلاب معهد الدراسات السياسية التابع للجامعة الدولية للرباط، المشاركة في تنظيم هذه الندوة.

ويأتي هذا التوشيح تكريما وتقديرا للكفاءة والدور المهم الذي تقوم به هذه الشخصيات المغربية الثلاث في النهوض بالفرنكوفونية والتقارب بين المغرب وبلدان العالم الناطقة باللغة الفرنسية.

وأعرب الأستاذ الكراوي، لدى تلقيه ميداليته، عن "تأثره وإحساسه بالفخر والشرف بهذا التتويج الذي هو في العمق تتويج للمغرب، أرض الانفتاح والتسامح، والذي كانت له على الدوام علاقة ودية مع فرنسا والبلدان الفرنكفونية".

من جهته، عبر الأستاذ برادة عن "سعادته بأن يكون من ضمن الشخصيات التي حظيت بهذا الاعتراف الفرنسي المتميز بمنحها أعلى وسام".

وقد تسلم ميدالية الأستاذ مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، الذي لم يتمكن من حضور فعاليات هذا الحفل، نائب الرئيس في الشؤون الأكاديمية بالجامعة، أحمد الزباخ، الذي أكد أن "التتويج يشكل اعترافا واعتزازا بكل مكونات هذه المؤسسة الجامعية".

وبالمناسبة ذاتها، منحت "جائزة ذاكرة النهضة الفرنسية 2018" للطالب يونس لفاطمي عن ماستر بالجامعة الدولية بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن "النهضة الفرنسية" هي مؤسسة ذات نفع عمومي أسسها سنة 1915 رايمون بوانكاري رئيس الجمهورية الفرنسية، وتوجد تحت إشراف رئيس الدولة ووزراء الشؤون الخارجية والداخلية والدفاع والتربية الوطنية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مكتب السكك الحديدية يوضح حول فيديو احتجاز شخص بمحطة سطات
عودة المغرب رسميا إلى الاتحاد الإفريقي للاتصالات
الإعلامي حفيظ دراجي : سأصوت لبوتفليقة إذا أعلن عن ترشحه بنفسه
الدروش يراسل الرئيس الصيني ،الأمين العام للحزب الشيوعي لمؤازرته ضد تحكم بن عبد الله في حزب التقدم والاشتراكية وإجهازه على الديمقراطية الداخلية ومناهضته لكافة الأصوات والتعبيرات المختلفة مع تدبيره
سرقة حفيدي بنكيران بملعب طنجة الكبير
الراضي يهزم بن عبد الله في جرف الملحة
الصلعي نائب رئيس الهيئة الحضرية بسيدي سليمان يسقط أكبر تاجر للمخدرات
منظمة الأمم المتحدة : الشباب في حاجة إلى مساحات مأمونة
بنك المغرب يحذر المغاربة من رسالة احتيالية
القنيطرة:رئيس دائرة سوق ثلاثاء الغرب يقود حملة تطهيرية ميدانية للتصدي وتجفيف منابع منظمي الهجرة السرية بغابات ودواوير البحارة أولاد عياد