آخر خبر akherkhabar.ma _ تكريم الكفاءة: توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب ب''الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي''


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 15:18

تكريم الكفاءة: توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب ب''الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي''


بمناسبة ندوة نظمت حول موضوع "الفرنكوفونية في المغرب: الثقافة والاتصال والمعرفة المشتركة في خدمة التنمية البشرية"

خاص///////        
في مبادرة تروم تكريس ثقافة الاعتراف، احتضنت الجامعة الدولية للرباط، يوم أمس الإثنين، حفل توشيح كل من إدريس الكراوي الأستاذ الجامعي والأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومحمد برادة الرئيس المدير العام السابق لمجموعة (سابريس) والخبير في المجال الإعلامي، ومحمد مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط، ب"الميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي"، وهو أعلى وسام تمنحه هذه المنظمة.

وقد سلم الميداليات الرئيس الدولي للتضامن الدولي، دوني فضة، بمناسبة ندوة نظمت حول موضوع "الفرنكوفونية في المغرب: الثقافة والاتصال والمعرفة المشتركة في خدمة التنمية البشرية"، بحضور شخصيات بارزة وباحثين جامعيين وطلاب معهد الدراسات السياسية التابع للجامعة الدولية للرباط، المشاركة في تنظيم هذه الندوة.

ويأتي هذا التوشيح تكريما وتقديرا للكفاءة والدور المهم الذي تقوم به هذه الشخصيات المغربية الثلاث في النهوض بالفرنكوفونية والتقارب بين المغرب وبلدان العالم الناطقة باللغة الفرنسية.

وأعرب الأستاذ الكراوي، لدى تلقيه ميداليته، عن "تأثره وإحساسه بالفخر والشرف بهذا التتويج الذي هو في العمق تتويج للمغرب، أرض الانفتاح والتسامح، والذي كانت له على الدوام علاقة ودية مع فرنسا والبلدان الفرنكفونية".

من جهته، عبر الأستاذ برادة عن "سعادته بأن يكون من ضمن الشخصيات التي حظيت بهذا الاعتراف الفرنسي المتميز بمنحها أعلى وسام".

وقد تسلم ميدالية الأستاذ مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، الذي لم يتمكن من حضور فعاليات هذا الحفل، نائب الرئيس في الشؤون الأكاديمية بالجامعة، أحمد الزباخ، الذي أكد أن "التتويج يشكل اعترافا واعتزازا بكل مكونات هذه المؤسسة الجامعية".

وبالمناسبة ذاتها، منحت "جائزة ذاكرة النهضة الفرنسية 2018" للطالب يونس لفاطمي عن ماستر بالجامعة الدولية بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن "النهضة الفرنسية" هي مؤسسة ذات نفع عمومي أسسها سنة 1915 رايمون بوانكاري رئيس الجمهورية الفرنسية، وتوجد تحت إشراف رئيس الدولة ووزراء الشؤون الخارجية والداخلية والدفاع والتربية الوطنية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وأخيرا الستاتي يخرج عن صمته ويعلن انتماءه لحزب سياسي
صاحب برنامج بلا حدود متابع من قبل السلطات المغربية
السجن لإعلامي استضاف أحد المثليين على الهواء
وفاة أكبر معمر في العالم
أوشريف مدير وزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان لـ ''آخر خبر'' المديرية منفتحة على محيطها الاجتماعي والاعلامي ومستعدة للحوار ومنخرطة في التواصل بشأن كل القضايا والإشكاليات التي قد تطرح بمنطق تشاركي هادىء ورزين
بالفيديو : اجتماع للنسيج الجمعوي بالقنيطرة لتدارس مشكل تنظيم أصحاب '' الفراشة''
للسائقين.. اعتماد نظام التدبير المعلوماتي للغرامات الصلحية الجزافية لمخالفات المرور
تسليم الدكتوراه الفخرية للمستشار الخاص لرئيس دولة الإمارات بمراكش
أًصحاب '' السترات الصفراء '' مستمرون في الاحتجاج ... للأسبوع العاشر
القنيطرة :تعزية في وفاة والدة الأخت المناضلة سعاد الماليح بمهدية