آخر خبر akherkhabar.ma _ اليوم الثلاثاء :نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 14:54

اليوم الثلاثاء :نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية


توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تكون السماء غائمة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية/الشرقية، مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية.

حيث، ستنمو سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط والسايس والريف.

وعدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الأرجاء، مع هبوب بعض الزوابع الرملية فوق السفوح الجنوبية-الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومعتدلة شمالية- غربية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة غربية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10و15 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

على صعيد متصل،ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الاثنين:الطقس حارا نسبيا بجنوب البلاد، مع تكون سحب كثيفة بالأقاليم الجنوبية وبالمناطق الوسطى مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية
طقس.. لهذا السبب حالة عدم الاستقرار التي تعرفها بعض مناطق المغرب
اليوم الاثنين :الطقس حارا بعض الشيء بأقصى الجنوب وداخل السهول الشمالية والوسطى، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة قرب السواحل خلال الصباح والليل
اليوم الأحد: الطقس حارا نسبيا بأقصى الجنوب وداخل السهول الشمالية والوسطى
اليوم الأربعاء.. الطقس حاروالسماء صافية
اليوم الإثنين..طقس حار
''أونسا'' تنتقل إلى القنيطرة يوم عيد الأضحى لمعاينة حالتين لـ '' تعفن اللحوم ''تم تداولهما على مواقع التواصل الاجتماعي
اليوم الجمعة: زخات عاصفية محليا قوية، ستشهدها مجموعة من المناطق
حديث الصورة: سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بواد مرتيل، وهو يرصد حجم ''التلوث البيئي ''الذي تعرفه المنطقة، التي يقضي فيها عطلته الصيفية
طقس يوم الخميس : تلطف الحرارة مع تساقطات مطرية