آخر خبر akherkhabar.ma _ أرقام:ملء بعض السدود تصل لـ نسبة 100 في المائة


أضيف في 18 أبريل 2018 الساعة 12:19

أرقام:ملء بعض السدود تصل لـ نسبة 100 في المائة


القنيطرة:آخر خبر//////

كشفت معطيات رسمية تحسن نسبة ملء السدود في المملكة ما بين 6 و16 أبريل الجاري، بحوالي 5 في المائة، حيث انتقلت من 64.2 في المائة إلى 69.2 في المائة، أي ما يعادل10.5 مليار متر مكعب كمخزون إجمالي.

وأفادت كتابة الدولة، اليوم الأربعاء، أن المغرب شهد خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 16 أبريل الجاري تساقطات مطرية مهمة تراوحت بين 100 و120 ملم بحوض طنجة، و60 و100 ملم بأحواض سبو واللوكوس والأحواض المتوسطية الغربية، و30 و60 ملم بأحواض أم الربيع، وتانسيفت، وأبو رقراق، فيما سجل أقل من 30 ملم في أحواض سوس- وماسة، وملوية، والأحواض المتوسطية الشرقية.

وبفضل هذه التساقطات تحسنت، بشكل ملحوظ، وضعية المخزون المائي، متمثلة بالخصوص في نسبة ملء السدود، وذلك بفعل الواردات المائية المهمة، والمتفاوتة بحقينات عدد كبير من السدود، والتي تقدر إجمالا بحوالي 1.3مليار متر مكعب.

وأكد المصدر نفسه أن نسبة ملء السدود تحسنت خلال الفترة نفسها بحوالي 5 في المائة، حيث انتقلت من 64.2 في المائة في 06 أبريل 2018 إلى 69.2 في المائة، حاليا، أي ما يعادل 10.5 مليار متر مكعب كمخزون إجمالي.

وحسب ذات التقرير،فقد سجلت نسبة ملء بعض السدود نسبة 100 في المائة، كما هو الشأن بالنسبة إلى سد وادي المخازن، وسد سيدي محمد بنعبد الله، وسد القنصرة، وسد بوهودة، وسد ساهلة، وسد باب لوطا، وسدود أخرى.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الأربعاء : استمرار برودة الطقس مع احتمال نزول أمطار
اليوم الثلاثاء : أجواء باردة مع تكون الجريحة
اليوم السبت : سماء غائمة مع نزول أمطار متفرقة
اليوم الخميس : استمرار برودة الطقس
اليوم الأربعاء : طقس بارد بعدد من المناطق
اليوم الثلاثاء : طقس بارد مع نزول قطرات مطرية
اليوم الاثنين : استمرار برودة الطقس
طقس الأربعاء : مستقر و بارد بعدد من المناطق
اليوم الاثنين : طقس هادئ وبارد
أنفلونزا الخنازير..الحصيلة ترتفع الى 11 حالة .. والوضعية الوبائية الراهنة تبقى عادية مقارنة مع المواسم السابقة وتتطابق مع الحالة الوبائية العالمية وفق معطيات منظمة الصحة العالمية