آخر خبر akherkhabar.ma _ الدورة السابعة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان: عبد الأحد الفاسي الفهري يقول: الوكالات الحضرية تعتبر شريكا متميزا للجماعات الترابية في النهوض بشروط التنمية المحلية


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 12:45

الدورة السابعة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان: عبد الأحد الفاسي الفهري يقول: الوكالات الحضرية تعتبر شريكا متميزا للجماعات الترابية في النهوض بشروط التنمية المحلية


القنيطرة:آخر خبر//////

قال وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، يوم أمس الأربعاء بالقنيطرة، خلال انعقاد الدورة السابعة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان أن مؤسسة الوكالة الحضرية بحكم اختصاصاتها، تتموقع في صلب ورش الجهوية المتقدمة.
وأكد الوزير ، على أن الوكالات الحضرية تعتبر شريكا متميزا للجماعات الترابية في النهوض بشروط التنمية المحلية، مشيرا إلى السياق الذي ينعقد فيه الاجتماع والذي يعتبر مرحلة وازنة في تاريخ المنظومة الترابية بالمغرب، بفعل ورش الجهوية المتقدمة الذي يمثل الدعامة الأساسية لتعزيز اللامركزية واللاتمركز بالمملكة.

معددا  التحديات والرهانات الآنية والمستقبلية التي تجابهها المجالات القروية والتجمعات الحضرية، إن على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية أو التوازن المجالي وحماية الموارد.

وشدد الوزير على أهمية  الحاجة إلى إعداد مرجعيات تقنية جديدة من شأنها تجويد مضامين وثائق التعمير، وأجرأة مبادئ التعمير المستدام ،ومراجعة مناهج التخطيط المجالي المعتمدة، وتحيين المنظومة القانونية الخاصة بالقطاع، علاوة على الحرص على تنظيم وتأطير نمو مختلف المجالات من خلال تبني مقاربة جديدة  تستمد مرجعيتها" في أفق مجالات 2040"، عبر تحديد إطار يسمح بتحقيق تنمية متجانسة ومتناسقة على مختلف الأصعدة للمجالات.

وبالمناسبة دعا عبد الأحد الفاسي الفهري،  الوكالات الحضرية إلى الرقي بجاذبية مجالات تدخلها، وتأطير ومواكبة نموها، عبر برامج من شأنها تشجيع الاستثمار وتوفير ظروف استقطابه .

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مصدر حكومي..تسليم 933 رخصة استثنائية لتمكين جميع المسافرين من التنقل عبر الحافلات
بهدف توعية محترفي ومهنيي الجزارة بمناسبة عيد الأضحى المبارك قافلة'' الجزار ديالي '' تحط رحالها بجهة طنجة تطوان الحسيمة
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يطلق''مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي''،
الدرهم المغربي يسجل ارتفاعا مقابل عملة الأورو
شروط استيراد الدواجن الأمريكية نحو المغرب
تقرير المندوبية السامية للتخطيط يكشف انخفاض في معدل البطالة خلال الفصل الثاني لسنة 2018
هذه تفاصيل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار
الدكتور ادريس الروكي عضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ،ورئيس لجنة اعداد التراب والتنمية المجالية والبيئية يدعو الى تأهيل اقليم سيدي سليمان وإعطاء الأولوية للقطاعين الفلاحي والتشغيل
سيدي سليمان تظل لأسباب غير مفهومة خارج دائرة اهتمامات سكال
بوليف :بعض حوادث رشق القطارات بالحجارة ''جد جد قليلة''