آخر خبر akherkhabar.ma _ الدورة السابعة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان: عبد الأحد الفاسي الفهري يقول: الوكالات الحضرية تعتبر شريكا متميزا للجماعات الترابية في النهوض بشروط التنمية المحلية


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 13:45

الدورة السابعة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان: عبد الأحد الفاسي الفهري يقول: الوكالات الحضرية تعتبر شريكا متميزا للجماعات الترابية في النهوض بشروط التنمية المحلية


القنيطرة:آخر خبر//////

قال وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، يوم أمس الأربعاء بالقنيطرة، خلال انعقاد الدورة السابعة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان أن مؤسسة الوكالة الحضرية بحكم اختصاصاتها، تتموقع في صلب ورش الجهوية المتقدمة.
وأكد الوزير ، على أن الوكالات الحضرية تعتبر شريكا متميزا للجماعات الترابية في النهوض بشروط التنمية المحلية، مشيرا إلى السياق الذي ينعقد فيه الاجتماع والذي يعتبر مرحلة وازنة في تاريخ المنظومة الترابية بالمغرب، بفعل ورش الجهوية المتقدمة الذي يمثل الدعامة الأساسية لتعزيز اللامركزية واللاتمركز بالمملكة.

معددا  التحديات والرهانات الآنية والمستقبلية التي تجابهها المجالات القروية والتجمعات الحضرية، إن على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية أو التوازن المجالي وحماية الموارد.

وشدد الوزير على أهمية  الحاجة إلى إعداد مرجعيات تقنية جديدة من شأنها تجويد مضامين وثائق التعمير، وأجرأة مبادئ التعمير المستدام ،ومراجعة مناهج التخطيط المجالي المعتمدة، وتحيين المنظومة القانونية الخاصة بالقطاع، علاوة على الحرص على تنظيم وتأطير نمو مختلف المجالات من خلال تبني مقاربة جديدة  تستمد مرجعيتها" في أفق مجالات 2040"، عبر تحديد إطار يسمح بتحقيق تنمية متجانسة ومتناسقة على مختلف الأصعدة للمجالات.

وبالمناسبة دعا عبد الأحد الفاسي الفهري،  الوكالات الحضرية إلى الرقي بجاذبية مجالات تدخلها، وتأطير ومواكبة نموها، عبر برامج من شأنها تشجيع الاستثمار وتوفير ظروف استقطابه .

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
''بلوكاج رئاسيات الجماعات الترابية''... يخلف فائضا ماليا قدره 3,8 مليار درهم عند متم شهر غشت 2018..مما يفوت فرص التنمية
شركة طرامواي الرباط-سلا تطلق ''الكشك المتنقل طرام'' بهدف تسهيل إجراءات اشتراك ''ارتياح الطالب'' المخصص للطلبة
مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تطلق جيل جديد من الأسمدة
المقطع الطرقي الرابط بين عرباوة نحو وزان.. انقطاع مؤقت أمام حركة السير لمدة أربعة أشهر
بعد تعطل دام لأزيد من 7 أشهر ..حركة السير ''ترامواي ''على مستوى الخط الثاني عادت إلى سيرها
بالمنطقة الصناعية بالقنيطرة.. مجموعة ''نوڤاريس'' العالمية لصناعة أجزاء السيارات تطلق موقعا إنتاجيا هو الأول بالمغرب وشمال إفريقيا
غليان بدوار صيبارة بمولاي بوسلهام بسبب انقطاع التيار الكهربائي
انفجار المولد الكهربائي الثاني بدوار أولاد عاصم قيادة سيدي محمد لحمر
دوار أولاد عمار ازوتين بجماعة سيدي بوبكر الحاج ضواحي القنيطرة بدون كهرباء
نفاد مخزون الوكالات البنكية بسيدي سليمان يوما قبل العيد