آخر خبر akherkhabar.ma _ الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية تدين بشدةالاستفزازات الأخيرة لانفصالي الجبهة بالمنطقة العازلة


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 13:36

الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية تدين بشدةالاستفزازات الأخيرة لانفصالي الجبهة بالمنطقة العازلة


وطالب المصدر الجمعوي،الأمم المتحدة للتدخل لوضع حد لهذه الاستفزازات التي تعتبر خرقا سافرا لاتفاق وقف إطلاق النار (1991).ومعاقبة البوليساريو لعدم انصياعها لقرارات مجلس الأمن التي تؤكد على ضرورة الحفاظ على المنطقة العازلة كما كانت

القنيطرة:آخر خبر////

أدانت الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية  بشدة،الاستفزازات الأخيرة لانفصالي الجبهة،المتمثلة في هذيانها لنقل منشأتها الإدارية والعسكرية إلى المنطقة العازلة،الواقعة شرق الجدار الأمني للصحراء المغربية.وانسجاما مع توجهات الجمعية وموقفها الواضح والثابت دعت في بيان لها توصلت"آخر خبر"بنسخة منه،،كل مكونات المجتمع المغربي،إلى الالتفاف للدفاع عن كل شبر من وطننا الحبيب. والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه العبث بجغرافية المملكة التي يكفلها ويشهد عليها التاريخ.فقضية الصحراء،قضية كل المغاربة ومغربيتها كتبت بدماء شهدائنا. ونحن مشروع شهداء في سبيل الدفاع عن القضية الأولى وطنيا، والتصدي لكيد الكائدين، وفضح مزاعمهم في المحافل الدولية، وإخراس أصواتهم النشاز ذات الأهداف الانتهازية الرامية إلى تسويق الوهم.رغم تهميش الدولة لأسر الشهداء وتخليها عنهم،وعدم تسوية ملفهم الحقوقي والاجتماعي الذي عمر ما يفوق أربعة عقود من الزمن،وعدم تعويضهم ماديا ومعنويا وجبر الضرر الذي لحقهم.

وطالب المصدر الجمعوي،الأمم المتحدة للتدخل لوضع حد لهذه الاستفزازات التي تعتبر خرقا سافرا لاتفاق وقف إطلاق النار (1991).ومعاقبة البوليساريو لعدم انصياعها لقرارات مجلس الأمن التي تؤكد على ضرورة الحفاظ على المنطقة العازلة كما كانت.

وإذا كانت هذه التحركات –يقول البلاغ-غرضها استفزاز المملكة،فهي كذلك تصغير واهانة لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وللمنتظم الدولي.

ودعت الجمعية بالتسريع لحل هذا النزاع المفتعل الذي عطل مسار التنمية بالمنطقة.بشكل سلمي ودبلوماسي،دون إراقة الدماء،لأننا من دعات السلم والسلام،وجرح ماخلفته حرب الصحراء 1975-1991 لازلنا نعيش معاناتها إلى الآن،ولا يحس بهذه النار إلا من اكتوى بها.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعلان العيون: انشغال سيادي وسياسي وشعبي كبير بتطورات ملف قضية الصحراء المغربية
العثماني يعقد اجتماعا مع أمناء عامين وكتاب أولين لنقابات وأحزاب سياسية لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية
حجز كمية من مخدر الكوكايين تزن 895 غراما.. حقيبة سفر مواطن من جنسية فنزويلية
رسالة ملكية إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى"كرانس مونتانا"بالداخلة
في إطار التصدي للتهديدات الارهابية ..حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سواطير وسكاكين مختلفة الأحجام، وكذا عصي وسلسلة حديدية وسراويل عسكرية، بالإضافة إلى أجهزة الكترونية.
هذا ما قضت به ملحقة سلا في مواجهة 3متهمين خططوا لاستهداف المعهد الملكي للشرطة وثكنات عسكرية بالقنيطرة
انتخاب المغرب عضوا بمجلس الأمن الإفريقي
ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم في البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية
هذا ما قضت به غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا في حق متطرفين استهدفوا "مراكز الدرك والأمن والمؤسسات الأمنية والفنادق والحانات"
الجزائر...:قرب السكتة القلبية :تسجيل منحى تنازلي لعجز الخزينة وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية