آخر خبر akherkhabar.ma _ العثماني يعقد اجتماعا مع أمناء عامين وكتاب أولين لنقابات وأحزاب سياسية لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية


أضيف في 2 أبريل 2018 الساعة 23:52

العثماني يعقد اجتماعا مع أمناء عامين وكتاب أولين لنقابات وأحزاب سياسية لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية


القنيطرة:آخر خبر/////

 ترأس رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين 2 أبريل 2018 بمقر إقامته، اجتماعا مع أمناء عامين وكتاب أولين للمركزيات النقابية، وكذا مع الأمناء العامين للأحزاب غير الممثلة في البرلمان، خصص لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة.

اللقاء الذي حضره كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، شكل مناسبة لإطلاع الحاضرين على مختلف المبادرات التي يقوم بها المغرب دفاعا عن مقدساته أمام المحافل الدولية.  

وبالمناسبة، شدد رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية، على أن المغرب لم ولن يسمح بتغيير المعطيات على أرض الواقع بالمنطقة العازلة، لا سيما تشييد بعض البنايات فيها، وأن أي عمل من هذا القبيل يعتبره المغرب اعتداء عليه.

وكشف رئيس الحكومة أن جلالة الملك أبلغ الأمين العام لهيأة الأمم المتحدة رفضه لما تقوم به جبهة الانفصاليين من استفزازات، كما أن جلالته سيبلغ كافة رؤساء الدول الصديقة بآخر التطورات التي تعرفها المنطقة.

ودعا العثماني جميع الأحزاب السياسية والنقابات إلى التعبئة الشاملة بشأن قضية الوحدة الترابية "التي لا يمكن التراجع عنها، علما أن المغرب مسنود بقرارات مجلس الأمن الذي أكد ضرورة الحفاظ على المنطقة العازلة كما كانت".

وبعد تذكيره بالمسار الإيجابي الذي واكب الدفاع عن قضية الوحدة الترابية دوليا، أبرز رئيس الحكومة أن المغرب، وبأمر من جلالة الملك، يأخذ هذه القضية محمل الجد، ولن يسمح لجبهة الانفصاليين بأن تجد لها موطأ قدم في المنطقة العازلة، مشيرا في الآن نفسه إلى كون مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، يعتبر الأكثر نجاعة، وأن عددا من الدول تعتبره جدي وذو مصداقية.

وذكر رئيس الحكومة بالخطوات التي قطعها المغرب للاندماج في عدد من التجمعات الجهوية الإفريقية، في مقدمتها عودة المغرب إلى حضن الاتحاد الإفريقي وانتزاع عضويته في مجلس الأمن والسلم الإفريقي، فالمغرب، يضيف رئيس الحكومة "بفضل التوجيهات الملكية السامية، أخذ يقوي موقعه، في حين أن الانفصاليين في تراجع مستمر، كما تراجعت أطروحتهم في المحافل الدولية".

من جانبه، استعرض الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية مستجدات الوضع في المنطقة العازلة، والمناورات التي يقوم بها الانفصاليون. إذ أوضح السيد الوزير أن المغرب مستعد لكل الاحتمالات، وأنه لن يقبل بسياسية الأمر بالواقع، مشيرا كيف أن المغرب عاد إلى بيت الاتحاد الإفريقي، في حين أن جبهة الانفصاليين في طريقها إلى الانحصار. 

من جهتهم، عبّر الأمناء العامون للنقابات وأمناء والكتاب العامون للأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان –حسب بلاغ صحفي توصل "آخر خبر"عن استعدادهم التام للانخراط في كل المبادرات التي تروم الدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة، معلنين عزمهم التصدي لكل المناورات التي من شأنها استهداف المغرب في وحدته الترابية.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعلان العيون: انشغال سيادي وسياسي وشعبي كبير بتطورات ملف قضية الصحراء المغربية
الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية تدين بشدةالاستفزازات الأخيرة لانفصالي الجبهة بالمنطقة العازلة
حجز كمية من مخدر الكوكايين تزن 895 غراما.. حقيبة سفر مواطن من جنسية فنزويلية
رسالة ملكية إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى"كرانس مونتانا"بالداخلة
في إطار التصدي للتهديدات الارهابية ..حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سواطير وسكاكين مختلفة الأحجام، وكذا عصي وسلسلة حديدية وسراويل عسكرية، بالإضافة إلى أجهزة الكترونية.
هذا ما قضت به ملحقة سلا في مواجهة 3متهمين خططوا لاستهداف المعهد الملكي للشرطة وثكنات عسكرية بالقنيطرة
انتخاب المغرب عضوا بمجلس الأمن الإفريقي
ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم في البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية
هذا ما قضت به غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا في حق متطرفين استهدفوا "مراكز الدرك والأمن والمؤسسات الأمنية والفنادق والحانات"
الجزائر...:قرب السكتة القلبية :تسجيل منحى تنازلي لعجز الخزينة وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية