آخر خبر akherkhabar.ma _ شبيبة العدالة و التنمية تعلن عن وقفتين احتجاجيتين الأولى قرب قيسارية القصبة والثانية بمحطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف .. فهل سيتدخل عامل اقليم القنيطرة لوقف الزيادة في تسعيرة سيارات الأجرة الكبيرة بين القنيطرة و قصبة مهدية؟


أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 17:20

شبيبة العدالة و التنمية تعلن عن وقفتين احتجاجيتين الأولى قرب قيسارية القصبة والثانية بمحطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف .. فهل سيتدخل عامل اقليم القنيطرة لوقف الزيادة في تسعيرة سيارات الأجرة الكبيرة بين القنيطرة و قصبة مهدية؟


محمد أمين الجوهري  يطالب بوقف العبث و العشوائية التي تعرفها محطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف

القنيطرة:آخر خبر//////

تابعت الكتابة الاقليمية لشبيبة العدالة و التنمية باقليم القنيطرة باستنكار شديد الزيادة التي فرضها مؤخرا سائقو سيارات الأجرة الكبيرة  بين مدينة القنيطرة وقصبة مهدية ،حيث  فوجئ المواطنون القاطنون بالقنيطرة وقصبة مهدية بزيادة درهمين دفعة واحدة في ثمن الركوب بعد الثامنة ليلا في مخالفة واضحة للقوانين والمساطر المنظمة لهذه العملية، ودون مراعاة للظروف المعيشية والمادية للمواطنين البسطاء الذين يستعملون سيارات الأجرة بهذا الخط، 

وفي هذا السياق، أعلنت  الكتابة الإقليمية للشبيبة رفضها المطلق لهذه الزيادات غير  المبررة و غير القانونية التي تنهك جيوب مستعملي سيارات الأجرة .

ودعوتها السلطات الإقليمية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من حالة الفوضى التي يقوم بها سائقو سيارات الأجرة من خلال فرض زيادات بشكل مزاجي.

كما طالب المصدر الشبيبي ،في بيانه الذي توصل "آخر خبر"بنسخة منه، السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لوقف هذه الزيادات، وباتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين الذين يستهدفون جيوب المواطنين البسطاء دون أي سند قانوني وفِي تعد واضح على اختصاص موكول للسلطات الإدارية في العمالات والأقاليم طبقا للقانون 104-12 الصادر بتاريخ 30 يونيو 2014.

ودعا  المصدر ذاته،جميع المواطنين و مستعملي سيارات الأجرة الإمتناع  عن  دفع أي زيادة في التسعيرة كيفما كانت،  واللجوء فورا إلى المصالح الأمنية لتقديم شكاية ضد السائق الذي يطلبها، ووضع شكاية لدى القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة إقليم القنيطرة .

على صعيد متصل، شدد محمد أمين الجوهري ،الكاتب الاقليمي للشبيبةعلى دور  السلطات المختصة في وقف العبث و العشوائية التي تعرفها محطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف، حيث يمتنع عدد كبير من السائقين عن ايصال المواطنين الى قصبة مهدية، و يكتفون فقط بإنزالهم بالطريق المؤدية إليها، الأمر الذي يخلف استياء و تذمرا كبيرا في صفوف المواطنين .

وكشف البيان عن قرارات تنطلق بتنظيم وقفتين احتجاجيتين استنكارا لهذا الوضع ، الأولى يوم الخميس 15 مارس 2018 على الساعة السادسة و النصف قرب قيسارية القصبة، و الثانية يوم الأحد 18 مارس على الساعة الخامسة مساء بمحطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف بالقنيطرة . 

 


 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
سيدي سليمان:تعزية في وفاة النقابي المناضل الحاج ابراهيم هرواش
مقدم قروي يتحرش بفتاة قاصر
إلقاء القبض على خلية للهجرة السرية
رواد بـ '' التويتر'' يشيدون بصاحبة المركز الثاني في مسابقة '' لوغو '' البراق
العثماني: حققنا انجازات عديدة نحمد الله عليها
القنيطرة:نائب سلالي بجماعة العيايدة في مأمن من العزل
رسميا.. أثمنة ركوب قطار الـ TGV
البراق يطير بالصحفيين ورجال الإعلام في رحلة خاصة
وزارة الصحة تطلق برنامج '' رعاية '' لفائدة متضرري موجات البرد
نقابة المحامين بالمغرب تقاضي الحكومة بشأن مرسوم '' الساعة القانونية ''