آخر خبر akherkhabar.ma _ تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل ''البوليساريو''في باريس


أضيف في 22 نونبر 2017 الساعة 00:34

تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل "البوليساريو"في باريس


خاص لـ آخر خبر/////

في خطوة اعلامية،عقدت  الناشطة الصحراوية عائشة رحال رئيسة جمعية نساء صحراويات من أجل الديمقراطية و حقوق الانسان بلاس بالماس والعضو الشرفي بجمعية نساء بلا حدود السويدية بستوكهولم ندوة صحفية نهاية الأسبوع الماضي بالدار البيضاء ، لعرض تفاصيل الدعوى التي رفعتها ضد ممثل البوليساريو بباريس، وكذا الإجراءات المسطرية التي سلكتها أمام القضاء الفرنسي، بعد الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له من طرف بعض الانفصاليين بالعيون مباشرة بعد عودتها من فرنسا.

وقالت رحال  أنها باشرت هناك العديد من اللقاءات مع فعاليات مدنية فرنسية لفضح انتهاكات حقوق الإنسان ضد النساء الصحراويات بمخيمات تندوف، وكذا الاعتداءات المتكررة التي تطال الصحراويين المدافعين عن الوحدة الترابية بالأقاليم الجنوبية من طرف عناصر انفصالية مسخرة من طرف قادة البوليساريو.

وتوقفت الناشطة الصحراوية، عند آثار هذه الدعوى القضائية على سمعة البوليساريو في المنتديات والمحافل الدولية، استحضارا لكون فرنسا هي طرف فاعل في المحافل الدولية، الى جانب الكشف عن تفاصيل الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخرا بالعيون ردا على مواجهتها لعناصر البوليساريو في بعض القنوات الدولية وكشفها لعدد من الانتهاكات التي تورط فيها قادة البوليساريو ضد الإنسان الصحراوي، وقدمت خلال الندوة المضايقات التي ما فتئت تتعرض لها الى حدود اليوم من الانفصاليين بالداخل، والتي أثرت بشكل كبير على تحركاتها بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة الى نقاط أخرى ذات صلة بالموضوع.

يذكر أن  الندوة تميزت  بتغطية وحضور متميز للعديد من المنابر الوطنية، كما حضرت فعاليات حقوقية لها اهتمام بالقضية الوطنية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
انتشال 11 جثة وإنقاذ 31 شخصا من دول جنوب الصحراء واعتقال ربان قارب كان معدا للهجرة السرية
جمعية هيئات المحامين بالمغرب تطلق مبادرة هيكلة هيئة الدفاع الوطنية للدبلوماسية الموازية
8 سنوات سجنا لبائع متجول التحق «بحركة شام الإسلام»
الخلفي :المغرب يرفض أن يكون مركزا لاستقبال شبكات الهجرة السرية
البحر الأبيض المتوسط .. الأكثر فتكا بالمهاجرين غير النظاميين
أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وجدوا أنفسهم عالقين ما بين سبع وعشر ساعات في نقط الحدود البحرية
الملك محمد السادس ..الإختصاص الحصري للأمم المتحدة في رعاية المسار السياسي لحل قضية الصحراء المغربية
خطاب .. بمضامين الشباب والتشغيل وقضايا التربية والتعليم والصحراء المغربية ..ثورة جديدة لرفع تحديات استكمال بناء المغرب الحديث
جمهورية الباراغواي تدعم الوحدة الترابية للمغرب
انهيار جسر بإيطاليا يخلف قتلى وجرحى (فيديو )