آخر خبر akherkhabar.ma _ تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل ''البوليساريو''في باريس


أضيف في 21 نونبر 2017 الساعة 23:34

تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل "البوليساريو"في باريس


خاص لـ آخر خبر/////

في خطوة اعلامية،عقدت  الناشطة الصحراوية عائشة رحال رئيسة جمعية نساء صحراويات من أجل الديمقراطية و حقوق الانسان بلاس بالماس والعضو الشرفي بجمعية نساء بلا حدود السويدية بستوكهولم ندوة صحفية نهاية الأسبوع الماضي بالدار البيضاء ، لعرض تفاصيل الدعوى التي رفعتها ضد ممثل البوليساريو بباريس، وكذا الإجراءات المسطرية التي سلكتها أمام القضاء الفرنسي، بعد الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له من طرف بعض الانفصاليين بالعيون مباشرة بعد عودتها من فرنسا.

وقالت رحال  أنها باشرت هناك العديد من اللقاءات مع فعاليات مدنية فرنسية لفضح انتهاكات حقوق الإنسان ضد النساء الصحراويات بمخيمات تندوف، وكذا الاعتداءات المتكررة التي تطال الصحراويين المدافعين عن الوحدة الترابية بالأقاليم الجنوبية من طرف عناصر انفصالية مسخرة من طرف قادة البوليساريو.

وتوقفت الناشطة الصحراوية، عند آثار هذه الدعوى القضائية على سمعة البوليساريو في المنتديات والمحافل الدولية، استحضارا لكون فرنسا هي طرف فاعل في المحافل الدولية، الى جانب الكشف عن تفاصيل الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخرا بالعيون ردا على مواجهتها لعناصر البوليساريو في بعض القنوات الدولية وكشفها لعدد من الانتهاكات التي تورط فيها قادة البوليساريو ضد الإنسان الصحراوي، وقدمت خلال الندوة المضايقات التي ما فتئت تتعرض لها الى حدود اليوم من الانفصاليين بالداخل، والتي أثرت بشكل كبير على تحركاتها بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة الى نقاط أخرى ذات صلة بالموضوع.

يذكر أن  الندوة تميزت  بتغطية وحضور متميز للعديد من المنابر الوطنية، كما حضرت فعاليات حقوقية لها اهتمام بالقضية الوطنية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
ملاءمة اتفاق الشراكة والاتفاق الفلاحي مع المملكة بشكل يدمج صراحة الصحراء المغربية
حجز 3 بنادق صيد جديدة وحوالي 250 خرطوشة لدى مواطن من دول جنوب الصحراء بميناء طنجة المتوسط
الأنباء المتداولة بخصوص انتشال جثت 45 شخصا قبالة سواحل إقليم العرائش أخبارا غير صحيحة
اليوم السبت :إنقاذ 418 مهاجرا في ثلاث عمليات أجراها جهاز الإنقاذ البحري الاسباني
إنقاذ ما مجموعه 472 مهاجرا سريا، من بينهم 28 امرأة و27 قاصرا و3 رضع ليلة الجمعة- السبت بالواجهتين المتوسطية والأطلسية
مخدرات:إحباط كمية ضخمة من ''الكوكايين'' بالجزائر
14 شخصية جزائرية معارضة تدعو بوتفليقة إلى عدم الاستجابة لدعوات ترشيحه لولاية خامسة لأن ذلك سيكون ''محنة له وللبلاد''
منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.
إدانة المغرب بقوة لـ '' الأعمال الاستفزازية الأخيرة التي تقوم بها “البوليساريو” في بلدة تيفاريتي شرق المنظومة الدفاعية للصحراء المغربية”. بمباركة وتواطؤ من بلد جار عضو في اتحاد المغرب العربي
القنيطرة:ندوة وطنية ناجحة حول قضية الوحدة الترابية تحت موضوع'' ملف قضية الصحراء المغربية والتطورات الأخيرة في المنطقة العازلة''