آخر خبر akherkhabar.ma _ في قضیة القتل العمد باستخدام السلاح الناري:توقیف مواطنین ھولندیین، أحدھما ینحدر من جمھوریة الدومینكان والثاني من جمھوریة سورینام


أضيف في 4 نونبر 2017 الساعة 13:37

في قضیة القتل العمد باستخدام السلاح الناري:توقیف مواطنین ھولندیین، أحدھما ینحدر من جمھوریة الدومینكان والثاني من جمھوریة سورینام


بخصوص عملیات التفتیش وتحلیل الآثار التكنولوجیة بحاسوب محمول في ملكیة أحد المشتبه فیھما، مكنت من رصد اھتمامه بالأسلحة الناریة الفردیة، بحیث قام بعدة أبحاث وتقصيات  في شبكة الأنترنت على نوع محدد من الأسلحة الفردیة، وھو نفسه السلاح المستخدم في ملمترات. ارتكاب جریمة القتل بمدینة مراكش، وھو عبارة عن مسدس من نوع "كلوك" من عیار تسع.

القنيطرة:آخر خبر////

من نتائج الأبحاث والتحریات المتواصلة التي تجریھا المصلحة الولائیة للشرطة القضائیة بمراكش والفرقة الوطنیة للشرطة القضائیة، بتنسیق مع مصالح المدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النیابة العامة المختصة، في قضیة القتل العمد باستخدام السلاح الناري، توقیف مواطنین ھولندیین، أحدھما ینحدر من جمھوریة الدومینكان والثاني من جمھوریة سورینام، وذلك للاشتباه في ضلوعھما في التنفیذ المادي لجریمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استھدفت ثلاثة ضحایا بمقھى بالحي الشتوي بمراكش.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت 4 نونبر 2017، أن عملیة التنسیق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فیھما سوابق قضائیة عدیدة، وارتباط مباشر بقضایا الاتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرھائن والمطالبة بفدیة مالیة، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.

وأفادت  التحریات المیدانیة، بأنھما ولجا المغرب قبل أسبوع تقریبا، وكانا یقطنان بفندقین أحدھما یوجد في مقابل المقھى مسرح الجریمة، وأنھما ر صدا في أربع مناسبات داخل ھذا المحل العمومي وفي محیطه، فضلا على أن أحدھما حاول الفرار عند توقیفه من طرف مصالح الأمن الوطني.

وأكد المصدر ذاته أن إجراءات عرض المشتبه فیھما على الشھود، بمن فیھم مالك المقھى والنادل وزبونین، سمحت بالتعرف علیھما انطلاقا من مجموعة من العلامات التشخیصیة التي تمیزھما، خصوصا ظفیرة الشعر والھیئة الجسمانیة، كما مكنت التحریات المیدانیة من رصد توقف السیارة التي كانا یؤجرانھا لأكثر من أربع ساعات بالقرب من مكان إضرام النار في الدراجة الناریة والسلاح المستخدم في الجریمة، قبل أن تتحرك من مكانھا بعد ارتكاب الجریمة بوقت وجیز، وھو المعطى الذي أكده شاھد عیان بعدما أوضح أنه رصد المشتبه فیھما بالقرب من مكان إضرام النار في وسائل تنفیذ الجریمة.

أما بخصوص عملیات التفتیش وتحلیل الآثار التكنولوجیة بحاسوب محمول في ملكیة أحد المشتبه فیھما، مكنت من رصد اھتمامه بالأسلحة الناریة الفردیة، بحیث قام بعدة أبحاث وتقصيات  في شبكة الأنترنت على نوع محدد من الأسلحة الفردیة، وھو نفسه السلاح المستخدم في ملمترات. ارتكاب جریمة القتل بمدینة مراكش، وھو عبارة عن مسدس من نوع "كلوك" من عیار تسع.

وقد تم، الاحتفاظ بالمشتبه فیھما الأجنبیین، البالغین من العمر 29 و24 سنة، تحت تدبیر الحراسة النظریة رھن إشارة البحث الذي تشرف علیه النیابة العامة المختصة، وذلك في انتظار التوصل بنتائج باقي الخبرات التقنیة والبیولوجیة والبالیستیكیة التي یباشرھا مختبر الشرطة العلمیة والتقنیة التابع للمدیریة العامة للأمن الوطني.

وأشار المصدر نفسه، أن إجراءات التنسیق الأمني الدولي لا زالت متواصلة لتوقیف المحرض الرئیسي على ارتكاب ھذه الجریمة، والذي تبین أنه یشكل موضوع أوامر دولیة بإلقاء القبض صادرة عن المملكة المغربیة لتورطه في الاتجار الدولي في المخدرات، ومبحوث عنه من طرف دولة أوروبیة لضلوعه في جریمة القتل العمد، كما یجري التحقق من تواجده حالیا بجمھوریة الدومینكان، والتي ینحدر منھا أحد المشتبه فیھما الأجنبیین الموقوفین في إطار ھذه القضیة.

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم في البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية
هذا ما قضت به غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا في حق متطرفين استهدفوا "مراكز الدرك والأمن والمؤسسات الأمنية والفنادق والحانات"
الجزائر...:قرب السكتة القلبية :تسجيل منحى تنازلي لعجز الخزينة وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية
تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية "يسقط"أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش"
إحداث فريق عمل مشترك "لحماية وإنقاذ حياة المهاجرين واللاجئين".
نشوب مواجهات باستعمال الحجارة بين شبان مغاربة ومجموعات من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء والأمن يسيطر على الوضع
تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل "البوليساريو"في باريس
لهذا السبب أخلت النيابة العامة بالعرائش، سبيل شاب، بعد الإشتباه في الطابع الإجرامي لاستفساره عن النشاط التجاري لمطعم وحانة
تفكيك خلية إرهابية خطيرة مكونة من أربعة متطرفين موالين لـ "داعش"، ينشطون بمدينة فاس
معطيات وتفاصيل إجهاض مخطط إرهابي يروم زعزعة أمن واستقرار المملكة.. حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات و بندقيتان للصيد، و كمية وافرة من الذخيرة الحية، و قنينات غاز بوتان صغيرة الحجم و قنابل مسيلة للدموع و كمية كبيرة من السوائل المشبوهة والمواد الكيماوية