آخر خبر akherkhabar.ma _ فعاليات الدورة 9 لمهرجان مغربيات... احتفال نوعي ومتميز بالمرأة المغربية في كافة المجالات المجتمعية


أضيف في 22 أكتوبر 2016 الساعة 19:30

فعاليات الدورة 9 لمهرجان مغربيات... احتفال نوعي ومتميز بالمرأة المغربية في كافة المجالات المجتمعية


القنيطرة:آخر خبر

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية ،احتضنت مدينة الدارالبيضاء مساء يوم أمس الجمعة 21 أكتوبر ، فعاليات الدورة التاسعة لليلة "مغربيات" التكريمية التي نظمتها جمعية ملتقى بلادي للمواطنة،.

وقال بلاغ صحفي  توصل آخر خبر بنسخة منه،أن هذه الدورة تميزت بعدد من الكفاءات من بين الفعاليات النسائية الوطنية، من مجالات مختلفة. وهكذا كرمت هذه الدورة كلا من فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وخديجة بن الشويخ، عامل عمالة مقاطعات بن امسيك، ومونيا أشباح، المديرة الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بفاس – بولمان، وخديجة نادي، رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة عين السبع الحي المحمدي، ولطيفة لماليف، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة بن امسيك، والفنانة المسرحية عائشة ماهماه، وفاطمة زاهيد، أستاذة بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، والفاعلات الجمعويات حكيمة مزيان ونعيمة غلاب ونعيمة بدري.

وأفاد المصدر نفسه،أنه  تم خلال هذه الليلة، منح الجائزة التقديرية لخديجة جبراوي (ربة بيت)، وهي امرأة من ربات البيوت والنساء العاملات في المهن الصغرى، في إطار الاحتفاء بالدور الذي تلعبه هذه الفئة من النساء في التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة.

وأجمعت تصريحات المكرمات على أهمية اليوم الوطني للمرأة باعتباره مناسبة وطنية تساهم في التعريف بمكانة المرأة، منوهات بمهرجان مغربيات باعتباره تظاهرة سنوية تكريمية للمرأة في مختلف المجالات ومن مختلف جهات المملكة.

وأكد ياسين الريخ، رئيس جمعية ملتقى بلادي للمواطنة ومدير المهرجان، أن التظاهرة تشكل مناسبة لإبراز مكانة المرأة المغربية في مختلف المجالات تزامنا مع تخليد اليوم الوطني للمرأة، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في العاشر من أكتوبر من كل سنة في ذكرى تخليد إطلاق مدونة الأسرة الجديدة.

من جهته قال أسامة بنخليفة، العضو الشرفي للتظاهرة، إن مهرجان مغربيات يعد حدثا وطنيا استثنائيا يحتفي بالمرأة المغربية في عيدها الوطني، مؤكدا على الدور الطلائعي الذي تشكله المرأة داخل المجتمع.

يشار الى أن حفل "مغربيات 2016"، الذي أقيم بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية، تميز بعدد هام من الفقرات الفنية الذي أحيها الفنان عبد العالي أنور ومجموعات فلكلورية تبرز التنوع الثقافي للمغرب وغناه.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أضرار النوم بالماكياج
كيف يدوم عطركِ طويلا مهما كان نوعه
كريم تسمير طبيعي لبشرة برونزية تناسب الصيف
بالفيديو وصفة لتصفية و تبييض البشرة
جائزة المواطنة" تكرّم الشنا وسعيدة شرف والمرحوم الإعلامي نور الدين كرم
وصفة لا للنحافة بعد الآن
مومو يهدد بترك حبيبته الاسبانية ، وهذا هو السبب
كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ترصد بالأرقام نتائج برنامج رصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة خلال سنة 2017
سوريون يشيدون بالفنان سعد المجرد لهذا السبب
حديث الصورة: الملك محمد السادس وللا سلمى وهما يتبادلان الحديث مع محبيهما، خلال زيارتهما لمدينة “ميامي” الأمريكية