آخر خبر akherkhabar.ma _ تتويج المغربية نجلاء العمراني بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم لسنة 2016


أضيف في 19 يوليوز 2016 الساعة 23:50

تتويج المغربية نجلاء العمراني بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم لسنة 2016


خاص

توجت المغربية نجلاء العمراني، بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم لسنة  2016 ، التي نظمت مابين 13 و16 يوليوز الجاري بإحدى الفنادق المصنفة بمراكش.

جاء ذلك، خلال الحفل الختامي لهذه المسابقة، التي بلغت قيمة جوائزها 10 آلاف دولار، أحياه المطرب اللبناني داني نور وسكينة شيكاوي خريجة ستار أكاديمي، والفنان الصاعد أسامة كرم، والفنانة المتميزة كزينة عويطة، فضلا عن تقديم فقرات من الموسيقى الكناوية أداها بنجاح المعلم طارق.

وعاد لقب الوصيفة اللأولى لشيماء بوشان من المغرب، في حين نالت إيمان محمد من مصر لقب الوصيفة الثانية، وعاد لقب الوصيفة الثالثة الى سيدرا خضرا من لبنان، ومنح مونية الصبيحي من المغرب لقب الوصيفة الرابعة، وزينب طويل من المغرب لقب الوصيفة الخامسة.

وقررت لجنة التحكيم، التي كانت مكونة من ملكة حسناوات العرب في العالم والفنان اللبناني داني نور والفنانة أحلام عبدو والاعلامي والمخرج المصري جمال عبد الناصر، منح ألقابا شرفية حيث عاد لقب ملكة التواضع لسهام بن يسعد من الجزائر ولقب ملكة الالتزام لفدوى مدني ممثلة إيطاليا في هذه المسابقة، ولقب ملكة الرقي والجاذبية لسارة العماري من تونس.

و تألقت مصممات الأزياء المشاركات في هذه التظاهرة الفنية، حيث انبهر الحضور بتصاميم التونسية كوثر بطيخ، التي تعود إلى الحقبة العثمانية، وتصاميم فساتين اللبنانبة هنادي عبود،  في حين شد القفطان المغربي  أنظار المتتبعين، عندما حرصت عدد من المشاركات على ارتياد القفطان المغربي في آخر صيحاته، للمصممتين إلهام ومونى بوهدان، ليشكل بذلك العلامة البارزة  لهذه التظاهرة.

وتميزت هذه التظاهرة، بمشاركة حوالي 14 متبارية تتوفر فيهن شروط المسابقة تم اختيارهن من أصل أزيد من 100 مشاركة من مختلف بقاع العالم تقدمن للمسابقة التي فتح باب الترشيح إليها منذ مطلع السنة الحالية .

ومثلت المتباريات، بلدان المغرب ومصر وسوريا ولبنان والكويت وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والجزائر وتونس وقطر والمملكة العربية السعودية .

وتضمن برنامج المسابقة خلال مرحلة النهائيات مجموعة من التداريب ذات الصلة بعالم التجميل والأناقة واللياقة والثقافة، فضلا عن زيارات للمواقع السياحية للتعريف بغنى المدينة الحمراء، وحسب قانون المسابقة، فإن المشاركات في النهائيات يخضعن لفترة تدريبية بحضور لجنة تحكيم دولية.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
وصفة لا للنحافة بعد الآن
مومو يهدد بترك حبيبته الاسبانية ، وهذا هو السبب
كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ترصد بالأرقام نتائج برنامج رصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة خلال سنة 2017
سوريون يشيدون بالفنان سعد المجرد لهذا السبب
حديث الصورة: الملك محمد السادس وللا سلمى وهما يتبادلان الحديث مع محبيهما، خلال زيارتهما لمدينة “ميامي” الأمريكية
أساور من ذهب..هدية وزير الخارجية التركي للزوجين المغربية إيمان الباني، ومراد يلدريم
فعاليات الدورة 9 لمهرجان مغربيات... احتفال نوعي ومتميز بالمرأة المغربية في كافة المجالات المجتمعية
بالفعل أزقتنا وشوارعنا ينقصها الابداع والرقص والفرح
المبدعة لطيفة أحرار تحلق عاليا
ميشيل أوباما باللباس التقليدي المغربي