آخر خبر akherkhabar.ma _ شركة '' ألزا '': تنزل إلى البيضاء بأسطول 700 حافلة لنقل 350 مليون راكب سنويا


أضيف في 15 يناير 2020 الساعة 12:16

شركة '' ألزا '': تنزل إلى البيضاء بأسطول 700 حافلة لنقل 350 مليون راكب سنويا


آخـر خبـر ///

في إطار العقد المبرم بين شركة " ألزا" و الجماعات "البيضاء" تم خلاله تفويض تدبير النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات لشركة "ألزا" للنقل و يغطي الجماعات الترابية الثمانية عشر للدار البيضاء.

ودخلت الشركة إلى الخدمة في مجال النقل الحضري بالبيضاء منذ فاتح نونبر 2019 و سيكون في خدمة ساكنة البيضاء أسطول يتكون من 700 حافلة بسعة 350 مليون راكب سنويا.

وأشارت شركة "الزا" في بلاغ لها،  أن الحافلات الجديدة ستكون متاحة للبيضاوين ابتداءً  من شهر شتنبر 2020 ، و تجدر الإشارة إلى أن العقد المبرم بين شركة " ألزا" و جماعات البيضاء يمتد لعشر سنوات منذ لحظة إبرامه، مع إمكانية تمديده خمس سنوات أخرى ، ويأتي على مراحل المرحلة الأولى تمتد بين فاتح نونبر 2019 إلى حدود  31 دجنبر 2020، تلتزم خلالها "ألزا البيضاء" بتشغيل 250 حافلة في وضعية متردية كانت تابعة لشركة "مدينة بيس" التي انتهى أجل عقدها في 31 أكتوبر الماضي.

 و في المرحلة الثانية تشغل الشركة بشكل تدريجي 400 حافلة مستعملة، أما المرحلة الثالثة و  الأخيرة التي تبدأ مع سنة 2021 ستشرع شركة "ألزا البيضاء" في إنزال أسطولها بشكل دائم والمكون من 700 حافلة جديدة بتمويل تشاركي بين شركة "ألزا" ومؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء" وسيتم استغلال شبكة النقل العمومي بالدار البيضاء من طرف شركة "ألزا البيضاء" وفق النموذج الجديد للتدبير المفوض وتشير إلى أن هذه الشركة تنشط بالمغرب منذ أزيد من 20 سنة وتسهر على تدبير خدمات النقل العمومي بواسطة الحافلات بكل من -الرباط -سلا -تمارة -مراكش -طنجة -خريبكة -اكادير.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
خلفت إصابات.. اصطدام حافلة لنقل الركاب وسيارة من الحجم الكبير بسيدي سليمان
أمن فاس يجهض محاولة تهريب طنين و60 كلغ من المخدرات على متن شاحنة
كانت بصندوق سيارة موجهة لأحد الفنادق..مصالح '' أونسا '' تحجز وتتلف كميات من اللحوم بالبيضاء
بعد مصرعها في حادث انقلاب سيارة إسعاف .. وزير الصحة ينعي الممرضة رضوى ويعزي عائلتها
مؤلم.. انقلاب سيارة إسعاف يودي بحياة ممرضة حديثة التعيين وسيدة
تأييد 4 سنوات نافذة في حق ''مول الكاسكيطة''
بسبب خروقات وتجاوزات مندوب الصحة بالقنيطرة والمدير الجهوي للصحة الحاضر ذاتيا والغائب فعليا.. نقابة '' الكدش '' تحتج وتطالب الوزير بالتدخل لإيقاف العبث
بعد مقتل تلميذ على يد زميله ضواحي وزان.. مطالب بتوفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية
حريق مهول بأحد الإقامات بسلا.. وأنباء عن مصرع طفل
اختفاء تلميذة قاصر بجماعة الصفافعة -سيدي سليمان ..ووالدتها تقول: هناك شكوك حول تعرض ابنتي لاغتصاب من طرف شخص معروف