آخر خبر akherkhabar.ma _ فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات


أضيف في 19 يوليوز 2019 الساعة 18:15

فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات


آخــر خبــر ///

عبَرت عدد من الجمعيات والهيئات المدنية وفعاليات فنية وإعلامية وسياسية، عن استنكرها الشديد لجريمة الاغتصاب البشعة باستعمال القنينات الزجاجية في حق شابة على يد وحش آدمي تسببت في وفاتها، حسب مقطع الفيديو المتداول الذي يوثق لهتك العرض واعتداء جسدي بكل أشكال العنف.

وجا في بلاغ موقع من طرف عدد من الفنانين والإعلاميين والأكاديميين،" نحن كمواطنات ومواطنين و فاعلات وفاعلين نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذا الفعل الشنيع الذي نعتبره ماسا بالكرامة الإنسانية للمرأة ،حيث تعرضت للاغتصاب وشتى أنواع العنف والتعذيب المؤدي إلى الموت... كما نعبر عن تضامننا الكامل مع الضحية ومع كل أفراد أسرتها وأحبابها معربين لهم عن تعازينا الصادقة وتقاسمنا لأحزانهم في هاته الفاجعة"

وطالبت ذات الهيئات والفعاليات، بتطبيق أقصى العقوبات على الجناة بقدر نوع الضرر المادي والمعنوي الذي لحق الضحية والمجتمع، وكذا متابعة موثق الفيديو بعدم تبليغه على الجريمة وامتناعه عن تقديم المساعدة.

ودعت الوجوه الفنية والإعلامية والجمعوية الموقعة على البيان، "كل القوى الحية والحركة النسائية بشكل خاص إلى التنديد جماعة بهذا السلوك الإجرامي و مطالبة القضاء بتشديد أقصى العقوبات على كل من سولت له نفسه بالاعتداء على النساء وتعنيفهن بكل استبداد واحتقار".
وخلص البلاغ، إلى التاكيد على ضرورة ملائمة القوانين مع المواثيق الدولية فيما يخص مسألة الاغتصاب باعتبار أن التسامح مع الجناة و تخفيف العقوبات هي احد أسباب انتشار الظاهرة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
آخر خبر تواكب ندوة صحفية لإعلان انطلاق المهرجان الوطني للجالية بالقنيطرة
أمي حجيبة تخاطب عامل القنيطرة: عايشة فبراكة وماقادراش على العشوائي وماليه والتكرفيس وفبلادي تنتهان ببئر الرامي ..الوالي زينب كانت ع تحن فيا ..وتتساءل فين تقرير الباشا
مطالب لدركي بمتابعة جاني منحرف ''شرمل'' أخيه بدوار كباص الرمل النويرات بمشرع بلقصيري وعائلة الضحية تناشد الكولونيل بن بلا قائد القيادة الجهوية للدرك الملكي بسيدي قاسم بالتدخل
عملية جراحية لنوبير الأموي بمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء
المجلس العسكري الانتقالي وقوى ''الحرية والتغيير'' بالعاصمة السودانية الخرطوم، يتفقان بصفة نهائية على تقاسم السلطة
أجهزة إدارية وأمنية تدخل على خط الأبحاث والتحريات في اختلالات وعيوب تخص تدبير نظارة الأوقاف بالقنيطرة
أجهزة إدارية وأمنية تدخل على خط الأبحاث والتحريات في اختلالات وعيوب تخص تدبير نظارة الأوقاف بالقنيطرة
القنيطرة:السلاح الوظيفي في مواجهة جانح من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة تخدير قوية وعرض حياة موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير بالشارع العام
آخر خبر تكشف تفاصيل تنصيب 41رجل سلطة بالقنيطرة بينهم 3قائدات
القنيطرة..ندوة صحفية لتقديم تفاصيل برنامج فعاليات ''المهرجان الوطني الأول للجالية المغربية''