آخر خبر akherkhabar.ma _ فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات


أضيف في 19 يوليوز 2019 الساعة 18:15

فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات


آخــر خبــر ///

عبَرت عدد من الجمعيات والهيئات المدنية وفعاليات فنية وإعلامية وسياسية، عن استنكرها الشديد لجريمة الاغتصاب البشعة باستعمال القنينات الزجاجية في حق شابة على يد وحش آدمي تسببت في وفاتها، حسب مقطع الفيديو المتداول الذي يوثق لهتك العرض واعتداء جسدي بكل أشكال العنف.

وجا في بلاغ موقع من طرف عدد من الفنانين والإعلاميين والأكاديميين،" نحن كمواطنات ومواطنين و فاعلات وفاعلين نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذا الفعل الشنيع الذي نعتبره ماسا بالكرامة الإنسانية للمرأة ،حيث تعرضت للاغتصاب وشتى أنواع العنف والتعذيب المؤدي إلى الموت... كما نعبر عن تضامننا الكامل مع الضحية ومع كل أفراد أسرتها وأحبابها معربين لهم عن تعازينا الصادقة وتقاسمنا لأحزانهم في هاته الفاجعة"

وطالبت ذات الهيئات والفعاليات، بتطبيق أقصى العقوبات على الجناة بقدر نوع الضرر المادي والمعنوي الذي لحق الضحية والمجتمع، وكذا متابعة موثق الفيديو بعدم تبليغه على الجريمة وامتناعه عن تقديم المساعدة.

ودعت الوجوه الفنية والإعلامية والجمعوية الموقعة على البيان، "كل القوى الحية والحركة النسائية بشكل خاص إلى التنديد جماعة بهذا السلوك الإجرامي و مطالبة القضاء بتشديد أقصى العقوبات على كل من سولت له نفسه بالاعتداء على النساء وتعنيفهن بكل استبداد واحتقار".
وخلص البلاغ، إلى التاكيد على ضرورة ملائمة القوانين مع المواثيق الدولية فيما يخص مسألة الاغتصاب باعتبار أن التسامح مع الجناة و تخفيف العقوبات هي احد أسباب انتشار الظاهرة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بحوزتهما نصف طن من المخدرات.. أمن الراشيدية يوقف شخصين
مهزلة..رمي ركام من ''التوفنة والتراب''وغمرها في الحفر المتواجدة بالطرقات للرد على وقفة احتجاجية بجماعة سيدي محمد لحمر
هذه أبرز اختلالات مديرية التعليم
مديرية الأمن : مسطرة الانتقاء الأولي بناء على المعدلات تم الإعلان عنها مسبقا..وتؤكد حرصها على تنظيم المباريات بنزاهة وشفافية
بالدموع .. أمنية تكشف موعد النطق بالحكم.. وعزيز : مرات الميلودي اتمشي للحبس- فيديو-
بالفيديو : شجار بين أمنية وزوجة الميلودي أمام المحكمة..إيمان:نتسناو القضاء اش ايقول وايلا كانوا ولادو مرحبا بهم
كرونيك : أخنوش رغم اختلافنا معه قد يصيب ويخطىء فاتقوا الله في “شيطان ” السياسة
مجلسا وزاريا تمت خلاله المصادقة على مشروعي قانونين وعلى اتفاقيتين دوليتين
المجموعة التربوية ''ألفا'' بالقنيطرة تحتضن أشغال ندوة علمية حول '' مخاطر الأنترنيت وتأثير الوسائل المعلوماتية على التعلمات والأنشطة الذهنية''
بعد مسيرة الحفاة .. حاملو الشهادات يواصلون احتجاجهم بالرباط عبر مسيرة ومبيت ليلي