آخر خبر akherkhabar.ma _ الدكاترة يعلنون الحرب على سياسية الترقيع من قبل '' أمزازي ''.. ويقررون الاعتصام والاحتجاج


أضيف في 26 يونيو 2019 الساعة 13:29

الدكاترة يعلنون الحرب على سياسية الترقيع من قبل '' أمزازي ''.. ويقررون الاعتصام والاحتجاج


آخـر خبــر ///

كشف الدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية عن عزمهم القيام باعتصام ممركز بالرباط أمام مقر الوزارة ومسيرة وطنية في اتجاه البرلمان يوم الاثنين 1 يوليوز المقبل، للاحتجاج على تماطل الوزارة في الاستجابة لملفهم المطلبي.

وأفاد التنسيق النقابي للدكاترة، في بلاغ له تتوفر "آخـر خبـر "على نسخة منه، أن الدكاترة يعيشون حالة استياء وتذمر واسعة جراء استمرار الوزارة في العمل بالتدابير الترقيعية من أجل سد الخصاص في الجامعات والمراكز الجهوية والمدارس العليا ومراكز البحث التربوي.

وعبَر التنسيق النقابي، المكون من النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، عن تمسك جميع الدكاترة بمطالبهم المشروعة وفي مقدمتها تغيير إطارهم الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل وزارتهم نفسها أسوة بالسابقين، وكذا إحداث إطار أستاذ باحث ضمن النظام الأساسي لأسرة التربية والتكوين.

وطالب التنسيق ذاته، بفتح حوار جدي ومثمر على أرضية المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الست من أجل الطي النهائي لملف الدكاترة، مشددة على ضرورة أجرأة الحلول المنصفة والواقعية التي طرحتها النقابات التعليمية، والتي لن تكلف الوزارة تبعات مالية إضافية.

ودعا التنسيق كافة الدكاترة للاحتجاج الشديد والتمسك بمطالبهم المشروعة من خلال المشاركة الفعلية في الاعتصام الممركز أمام مقر وزارة التربية متبوعا بمسيرة احتجاجية صوب البرلمان، وذلك يوم 1 يوليوز المقبل على الساعة 11 صباحا.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مقلق..24 طفلاً يزج به كل يوم في القمامة
توقيف جزائري خمسيني متورط في سرقة فندق مصنف بالبيضاء
إبراهيم الشويخ عضو فريق ''البيجيدي''بمجلس النواب يدعو الحكومة إلى التفاعل الإيجابي بشكل أكبر مع التوصيات التي التزمت بها بخصوص صندوق التنمية القروية
شرطي يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي في وجه شخص عرض حياة المواطنين للخطر
مؤلم : زوجة تناشد المغاربة لمساعدتها.. ' راجلي وقعت ليه جلطة فالراس وتشلل وخاصو عملية'
بمناسبة عيد المولد النبوي.. الملك يصدر عفوه على 300 شخصا
الملك يترأس غدا السبت إحياء ليلة المولد النبوي
توقيف تونسيتين بحوزتهما 11 كلغ من المخدرات بمطار محمد الخامس بالبيضاء
الناشطة السياسية سميحة لعصب : صور عيشة بورگيب رفقة إيفانكا ، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجماعة بئر الطالب بسيدي قاسم دليل على الحب والاحترام و التقدير الكبير..وليس تعبيرا عن الخنوع و الخضوع و الذل كما فهمتموه..
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. فؤاد محمدي ،عامل إقليم القنيطرة يدشن مركزا صحيا و قاعة مغطاة ومسبح مغطى - فيديو -