آخر خبر akherkhabar.ma _ بسبب منشور بالفايسبوك يتناول وضعية الأمن بالبيضاء..مديرية الأمن : الجريمة العنيفة تراجعت وعمليات مكافحة الجريمة متواصلة


أضيف في 24 يونيو 2019 الساعة 16:01

بسبب منشور بالفايسبوك يتناول وضعية الأمن بالبيضاء..مديرية الأمن : الجريمة العنيفة تراجعت وعمليات مكافحة الجريمة متواصلة


آخـر خبــر ///

تفاعلت المديرية  العامة للأمن الوطني، مع منشور في موقع التواصل الاجتماعي " فايسبوك " يتناول الوضعية الأمنية بمدينة الدار البيضاء، وذلك عبر القيام بتقييم شامل لاحصائيات القضايا الزجرية المسجلة وعدد الأشخاص الموقوفين.

وأفادت المديرية، في بلاغ لها، أنه خلال الخمس أشهر الأولى من السنة الجارية، مكنت العمليات الأمنية لمكافحة الجريمة بالدار البيضاء من توقيف 25 ألف و406 شخصا من أجل جنايات وجنح مختلفة، 10 آلاف من بينهم و289 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وأوضحت مديرية الأمن، أن نسبة حل الجرائم العنيفة التي ترتبط بشكل مباشر بالإحساس بلغت 81 بالمائة، بالإضافة إلى تراجع الجريمة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة 19.5 بالمائة، ليشمل التراجع جميع الجرائم وبالخصوص جرائم السرقة التي تراجعت بحوالي 21.8 بالمائة.

وأضاف البلاغ، أن قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية عرفت تزايدا نوعيا ناهز 36 بالمائة، بحيث تم رصد 11 ألف و309 قضية مقارنة مع 8347 قضية في نفس الفترة من سنة 2018،  ويعزى ذلك إلى تكثيف وتوطيد التدخلات الأمنية الرامية لزجر حيازة واستهلاك المخدرات، خاصة المخدرات التركيبية كالاكستازي وكذا الأقراص الطبية المخدرة.

وفي الأخير، أكدت مديرية الأمن الوطني، على أنه تم تسجيل تراجع نوعي في مؤشرات الجريمة العنيفة، مشددة على مواصلتها لعمليات مكافحة الجريمة، وتكثيف التغطية الأمنية بما يسمح بضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
ذكريات مضيئة.. زيارة المغفور له الملك محمد الخامس إلى السجن المركزي بالقنيطرة غداة الاستقلال
بالفيديو.. لشكر : القنيطرة تقدم نموذجا حقيقيا لإنجاح المصالحة والهدف مصالحة كافة أبناء الحركة الاتحادية ومنفتحون على كافة المشاريع الأخرى والبلاد ليست في حاجة الى التشرذم
برلماني القنيطرة فوزي الشعبي ينظم يوما دراسيا حول ''الجماعات السلالية والإطار القانوني''
فارس:المغرب أمام تحدي تكريس الثقة الموطدة للأمن القانوني والقضائي
ملء مقعدين شاغرين بغرفتين للتجارة والصناعة والخدمات
انتخابات جزئية لملء مقاعد شاغرة بالغرف الفلاحية
توافق على اختيار محمد الصفدي وزير المالية السابق لحيازة منصب رئيس الوزراء
أمن القنيطرة يتدخل لتوقيف ''بلطجي''اعتدى على عون سلطة
مدينتي طانطان وسيدي قاسم تحتضنان فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الوطني''المسيرة الخضراء''.. أنشطة فكرية وثقافية وفنية ورياضية
مقلق..24 طفلاً يزج به كل يوم في القمامة