آخر خبر akherkhabar.ma _ بسبب منشور بالفايسبوك يتناول وضعية الأمن بالبيضاء..مديرية الأمن : الجريمة العنيفة تراجعت وعمليات مكافحة الجريمة متواصلة


أضيف في 24 يونيو 2019 الساعة 16:01

بسبب منشور بالفايسبوك يتناول وضعية الأمن بالبيضاء..مديرية الأمن : الجريمة العنيفة تراجعت وعمليات مكافحة الجريمة متواصلة


آخـر خبــر ///

تفاعلت المديرية  العامة للأمن الوطني، مع منشور في موقع التواصل الاجتماعي " فايسبوك " يتناول الوضعية الأمنية بمدينة الدار البيضاء، وذلك عبر القيام بتقييم شامل لاحصائيات القضايا الزجرية المسجلة وعدد الأشخاص الموقوفين.

وأفادت المديرية، في بلاغ لها، أنه خلال الخمس أشهر الأولى من السنة الجارية، مكنت العمليات الأمنية لمكافحة الجريمة بالدار البيضاء من توقيف 25 ألف و406 شخصا من أجل جنايات وجنح مختلفة، 10 آلاف من بينهم و289 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وأوضحت مديرية الأمن، أن نسبة حل الجرائم العنيفة التي ترتبط بشكل مباشر بالإحساس بلغت 81 بالمائة، بالإضافة إلى تراجع الجريمة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة 19.5 بالمائة، ليشمل التراجع جميع الجرائم وبالخصوص جرائم السرقة التي تراجعت بحوالي 21.8 بالمائة.

وأضاف البلاغ، أن قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية عرفت تزايدا نوعيا ناهز 36 بالمائة، بحيث تم رصد 11 ألف و309 قضية مقارنة مع 8347 قضية في نفس الفترة من سنة 2018،  ويعزى ذلك إلى تكثيف وتوطيد التدخلات الأمنية الرامية لزجر حيازة واستهلاك المخدرات، خاصة المخدرات التركيبية كالاكستازي وكذا الأقراص الطبية المخدرة.

وفي الأخير، أكدت مديرية الأمن الوطني، على أنه تم تسجيل تراجع نوعي في مؤشرات الجريمة العنيفة، مشددة على مواصلتها لعمليات مكافحة الجريمة، وتكثيف التغطية الأمنية بما يسمح بضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بنعطية لـ '' رونار '' : '' أشكرك على 3 سنوات معا.. سوف أتذكرك بإيجابية ''
متورط في أنشطة متطرفة وله علاقة بمقاتلين إرهابيين..توقيف مغربي حامل للجنسية الفرنسية بمكناس
فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات
أول خروج إعلامي لمحامي عادل الميلودي وهذا ما قاله بخصوص قضية الابن والشكاية التي سيقدمها لوكيل الملك
الحبيب المالكي يشيد بجودة العلاقات المغربية الأمريكية على جميع المستويات
بالفيديو : حصري وبالوثائق..الميلودي يفجرها بخصوص قضية الابن ..وها تفاصيل القضية ودخل خوه باحجوب فيها
هذا ما قضت به محكمة الإرهاب بسلا في حق المنفذين الثلاثة للجريمة الإرهابية في حق السائحتين الاسكندنافيتين
مكتب '' أونسا '' يحجز ويتلف 972 طنا من المنتوجات الغذائية الفاسدة
أنابيك تنفي صلتها بعرض يدعو إلى دفع 8000 درهم للاستفادة من التشغيل بالخارج
بعد مرحلة ''توتر بارد'' سادت علاقة بن كيران و العثماني... ملتقى شبيبة ''البيجيدي'' بالقنيطرة هل سيعيد التوتر بين الطرفين أم سيصالحهما؟