آخر خبر akherkhabar.ma _ حاملي الشهادات يعودون إلى الرباط باعتصام وطني


أضيف في 15 يونيو 2019 الساعة 17:00

حاملي الشهادات يعودون إلى الرباط باعتصام وطني


آخـر خبــر ///

كشفت التنسيقية الوطنية لموظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن عزمها تجسيد اعتصاما وطنيا متمركزا بالعاصمة الرباط، يومي 1 و2 يوليوز 2019، وذلك احتجاجا على سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الحكومة تجاه نضالات حاملي الشهادات، وللمطالبة بالترقية وتغيير الإطار بأثر رجعي إداري ومالي.

 

وأوضحت تنسيقية موظفي الوزارة حاملي الشهادات، في بلاغ لها يومه السبت، أن وزارة التعليم تتعامل بشكل سلبي مع جميع الملفات التعليمية وفي مقدمتها ملف الترقية وتغيير الإطار لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات.

 

وحملت التنسيقية الحكومة ووزارة أمزازي تبعات تعنتهم ولا مبالاتهم، داعية إياهم إلى فتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى حل ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية

كما نددت بكل أشكال المنع والتضييق ضدا على ممارسة الحق في الإضراب، عبر الاقتطاعات غير المشروعة من الأجور، وتفعيل مسطرة ترك الوظيفة بدون سند قانوني، وانتقاما من الأساتذة المضربين .

و في الأخير، عبرت تنسيقية موظفي الوزارة حاملي الشهادات، عن  تضامنها ومؤازرتها لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ودعمها لنضالاتهم، منددة بالتوقيف التعسفي الذي طال ثلاث أساتذة جامعيين (أحمد بالحوس) و(سعيد أمال) و(إسماعيل رموز).

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مقلق..24 طفلاً يزج به كل يوم في القمامة
توقيف جزائري خمسيني متورط في سرقة فندق مصنف بالبيضاء
إبراهيم الشويخ عضو فريق ''البيجيدي''بمجلس النواب يدعو الحكومة إلى التفاعل الإيجابي بشكل أكبر مع التوصيات التي التزمت بها بخصوص صندوق التنمية القروية
شرطي يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي في وجه شخص عرض حياة المواطنين للخطر
مؤلم : زوجة تناشد المغاربة لمساعدتها.. ' راجلي وقعت ليه جلطة فالراس وتشلل وخاصو عملية'
بمناسبة عيد المولد النبوي.. الملك يصدر عفوه على 300 شخصا
الملك يترأس غدا السبت إحياء ليلة المولد النبوي
توقيف تونسيتين بحوزتهما 11 كلغ من المخدرات بمطار محمد الخامس بالبيضاء
الناشطة السياسية سميحة لعصب : صور عيشة بورگيب رفقة إيفانكا ، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجماعة بئر الطالب بسيدي قاسم دليل على الحب والاحترام و التقدير الكبير..وليس تعبيرا عن الخنوع و الخضوع و الذل كما فهمتموه..
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. فؤاد محمدي ،عامل إقليم القنيطرة يدشن مركزا صحيا و قاعة مغطاة ومسبح مغطى - فيديو -