آخر خبر akherkhabar.ma _ وزارة أمزازي: اختبارات البكالوريا مرت في أجواء جيدة.. وعملية التصحيح انطلقت وسيتم الاعلان عن النتائج في هذا التاريخ


أضيف في 14 يونيو 2019 الساعة 22:18

وزارة أمزازي: اختبارات البكالوريا مرت في أجواء جيدة.. وعملية التصحيح انطلقت وسيتم الاعلان عن النتائج في هذا التاريخ


آخــر خبــر ///

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن اختبارات الدورة لامتحان البكالوريا دورة يونيو 2019، مرت في أجواء جيدة وإيجابية، طبعها انخراط جميع الفاعلين الإداريين والتربويين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وذكر بلاغ الوزارة، أن نسبة الحضور في هذه الدورة بلغت 96.8% لدى المترشحين الممدرسين، و56.7% لدى المترشحين الأحرار.

كما تميزت دورة البكالوريا باعتماد الاختبارات المكيفة بالنسبة للمترشحين والمترشحات في وضعية إعاقة حسب نوع ودرجة الإعاقة في 13 مسلكا، إلى جانب اتخاذ جميع الترتيبات لتشكيل لجن تصحيح وطنية لتصحيح إنجازات هذه الفئة من المترشحين، كما تميزت باجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية.

وأوضحت الوزارة، انه جرى تنفيذ الإجراءات التي أقرتها في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، حيث تعرف هذه الظاهرة تراجعا سنة بعد سنة.

وأبرزت أن عملية تصحيح إنجازات الممتحنين انطلقت بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمشاركة حوالي 44200 أستاذ(ة) ، وسيتم بعد إجراء المداولات الإعلان عن النتائج يوم 26 يونيو 2019.

وأشادت في أخر بلاغها، بكل المتدخلين والفرقاء التربويين لضمانهم أجراء هذا الاستحقاق الوطني في ظروف جيدة ، وكذا بالدعم النوعي للسلطات الأمنية.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مقلق..24 طفلاً يزج به كل يوم في القمامة
توقيف جزائري خمسيني متورط في سرقة فندق مصنف بالبيضاء
إبراهيم الشويخ عضو فريق ''البيجيدي''بمجلس النواب يدعو الحكومة إلى التفاعل الإيجابي بشكل أكبر مع التوصيات التي التزمت بها بخصوص صندوق التنمية القروية
شرطي يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي في وجه شخص عرض حياة المواطنين للخطر
مؤلم : زوجة تناشد المغاربة لمساعدتها.. ' راجلي وقعت ليه جلطة فالراس وتشلل وخاصو عملية'
بمناسبة عيد المولد النبوي.. الملك يصدر عفوه على 300 شخصا
الملك يترأس غدا السبت إحياء ليلة المولد النبوي
توقيف تونسيتين بحوزتهما 11 كلغ من المخدرات بمطار محمد الخامس بالبيضاء
الناشطة السياسية سميحة لعصب : صور عيشة بورگيب رفقة إيفانكا ، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجماعة بئر الطالب بسيدي قاسم دليل على الحب والاحترام و التقدير الكبير..وليس تعبيرا عن الخنوع و الخضوع و الذل كما فهمتموه..
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. فؤاد محمدي ،عامل إقليم القنيطرة يدشن مركزا صحيا و قاعة مغطاة ومسبح مغطى - فيديو -