آخر خبر akherkhabar.ma _ انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


أضيف في 13 يونيو 2019 الساعة 20:14

انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


آخر خبر ///

انتخب الصحافي المغربي يونس مجاهد، رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين خلال المؤتمر الـ 30 للاتحاد الدولي للصحافيين المنعقد بالعاصمة التونسية من 11 إلى 14 يونيو الجاري، تحت شعار  " مستقبل الصحافة في الزمن الرقمي ".

وأفادت النقابة الوطنية للصحافة، في بلاغ لها، أن يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، حصل على الأغلبية الساحقة من الأصوات (200 صوت) محققا بذلك الفوز على منافسه من دولة كندا مارتان أوهالنون الذي حصل على 112 صوتا.

 وأبرزت النقابة، أن  فوز و ظفر  الصحافي المغربي يونس مجاهد بهذه المسؤولية لأول مرة في القارة الإفريقية وبالعالم العربي،  يعد انتصارا للحضور الدائم والفاعل للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا التنظيم، ويؤكد الفعالية الكبيرة التي تميزت بها السياسة الخارجية التي نهجتها.

 كما فاز بالنيابة الأولى للرئيس الصحافية زوليانا لاينس من البيرو، في حين فازت صابينا أندرجت من الهند وتيمور شافير من روسيا بالنيابة الثانية والثالثة للرئيس، وفاز جيم بوملحة من بريطانيا بأمانة المال.

وعرف هذا المؤتمر حضور مهم للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والمتمثل في رئيسها عبد الله البقالي، وعضوا المكتب التنفيذي، حنان رحاب، ومحمد حجيوي، وعضو المجلس الوطني الفيدرالي، محمد المبارك البومسهولي، كما شاركت الصحافية المغربية، منية بالعافية، عن نقابة الصحافيين الفرنسيين، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل.

 يشار إلى أن المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحافيين عرف مشاركة عدد من  التنظيمات النقابية الصحافية من مختلف أنحاء المعمور من القارات الخمس، بحيث نال مجاهد الدعم من كل النقابات الإفريقية والعربية، وعدد كبير من نقابات أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، كما ساهمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، في هذا الدعم بشكل متميز.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بنعطية لـ '' رونار '' : '' أشكرك على 3 سنوات معا.. سوف أتذكرك بإيجابية ''
متورط في أنشطة متطرفة وله علاقة بمقاتلين إرهابيين..توقيف مغربي حامل للجنسية الفرنسية بمكناس
فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات
أول خروج إعلامي لمحامي عادل الميلودي وهذا ما قاله بخصوص قضية الابن والشكاية التي سيقدمها لوكيل الملك
الحبيب المالكي يشيد بجودة العلاقات المغربية الأمريكية على جميع المستويات
بالفيديو : حصري وبالوثائق..الميلودي يفجرها بخصوص قضية الابن ..وها تفاصيل القضية ودخل خوه باحجوب فيها
هذا ما قضت به محكمة الإرهاب بسلا في حق المنفذين الثلاثة للجريمة الإرهابية في حق السائحتين الاسكندنافيتين
مكتب '' أونسا '' يحجز ويتلف 972 طنا من المنتوجات الغذائية الفاسدة
أنابيك تنفي صلتها بعرض يدعو إلى دفع 8000 درهم للاستفادة من التشغيل بالخارج
بعد مرحلة ''توتر بارد'' سادت علاقة بن كيران و العثماني... ملتقى شبيبة ''البيجيدي'' بالقنيطرة هل سيعيد التوتر بين الطرفين أم سيصالحهما؟