آخر خبر akherkhabar.ma _ انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


أضيف في 13 يونيو 2019 الساعة 20:14

انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


آخر خبر ///

انتخب الصحافي المغربي يونس مجاهد، رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين خلال المؤتمر الـ 30 للاتحاد الدولي للصحافيين المنعقد بالعاصمة التونسية من 11 إلى 14 يونيو الجاري، تحت شعار  " مستقبل الصحافة في الزمن الرقمي ".

وأفادت النقابة الوطنية للصحافة، في بلاغ لها، أن يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، حصل على الأغلبية الساحقة من الأصوات (200 صوت) محققا بذلك الفوز على منافسه من دولة كندا مارتان أوهالنون الذي حصل على 112 صوتا.

 وأبرزت النقابة، أن  فوز و ظفر  الصحافي المغربي يونس مجاهد بهذه المسؤولية لأول مرة في القارة الإفريقية وبالعالم العربي،  يعد انتصارا للحضور الدائم والفاعل للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا التنظيم، ويؤكد الفعالية الكبيرة التي تميزت بها السياسة الخارجية التي نهجتها.

 كما فاز بالنيابة الأولى للرئيس الصحافية زوليانا لاينس من البيرو، في حين فازت صابينا أندرجت من الهند وتيمور شافير من روسيا بالنيابة الثانية والثالثة للرئيس، وفاز جيم بوملحة من بريطانيا بأمانة المال.

وعرف هذا المؤتمر حضور مهم للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والمتمثل في رئيسها عبد الله البقالي، وعضوا المكتب التنفيذي، حنان رحاب، ومحمد حجيوي، وعضو المجلس الوطني الفيدرالي، محمد المبارك البومسهولي، كما شاركت الصحافية المغربية، منية بالعافية، عن نقابة الصحافيين الفرنسيين، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل.

 يشار إلى أن المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحافيين عرف مشاركة عدد من  التنظيمات النقابية الصحافية من مختلف أنحاء المعمور من القارات الخمس، بحيث نال مجاهد الدعم من كل النقابات الإفريقية والعربية، وعدد كبير من نقابات أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، كما ساهمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، في هذا الدعم بشكل متميز.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مقلق..24 طفلاً يزج به كل يوم في القمامة
توقيف جزائري خمسيني متورط في سرقة فندق مصنف بالبيضاء
إبراهيم الشويخ عضو فريق ''البيجيدي''بمجلس النواب يدعو الحكومة إلى التفاعل الإيجابي بشكل أكبر مع التوصيات التي التزمت بها بخصوص صندوق التنمية القروية
شرطي يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي في وجه شخص عرض حياة المواطنين للخطر
مؤلم : زوجة تناشد المغاربة لمساعدتها.. ' راجلي وقعت ليه جلطة فالراس وتشلل وخاصو عملية'
بمناسبة عيد المولد النبوي.. الملك يصدر عفوه على 300 شخصا
الملك يترأس غدا السبت إحياء ليلة المولد النبوي
توقيف تونسيتين بحوزتهما 11 كلغ من المخدرات بمطار محمد الخامس بالبيضاء
الناشطة السياسية سميحة لعصب : صور عيشة بورگيب رفقة إيفانكا ، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجماعة بئر الطالب بسيدي قاسم دليل على الحب والاحترام و التقدير الكبير..وليس تعبيرا عن الخنوع و الخضوع و الذل كما فهمتموه..
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. فؤاد محمدي ،عامل إقليم القنيطرة يدشن مركزا صحيا و قاعة مغطاة ومسبح مغطى - فيديو -