آخر خبر akherkhabar.ma _ جمعيات إقليم القنيطرة تنظم مائدة مستديرة لتدارس موضوع '' الدعم العمومي وسبل دمقرطة الولوج إليه ''


أضيف في 13 يونيو 2019 الساعة 17:02

جمعيات إقليم القنيطرة تنظم مائدة مستديرة لتدارس موضوع '' الدعم العمومي وسبل دمقرطة الولوج إليه ''


آخر خبـر /// 

تنظم جمعية تمكين، يوم السبت 15 يونيو الجاري، ورشة انطلاق مبادرتها الترافعية حول الدعم العمومي الموجه للجمعيات عبر مائدة مستديرة بعنوان : " الدعم العمومي الموجه للجمعيات بين مقتضيات التشريع، واقع الممارسة ورهان الحكامة"

وتندرج هذه الورشة أو المائدة المستديرة في إطار دينامية ترافعية تروم المساهمة في تحسين محيط عمل الجمعيات عبر الترافع من اجل دمقرطة الولوج للدعم العمومي وضمان استجابته لمعايير الحكامة الجيدة.

وتهدف هذه المائدة المستديرة التي ستحتضنها قاعة الاجتماعات ببلدية القنيطرة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، إلى المساهمة ربط النسيج الجمعوي بإقليم القنيطرة بالنقاش الدائر حول الدعم العمومي الموجه للجمعيات، وكذا تعزيز التواصل والنقاش حول رهانات دمقرطة الولوج لهذا الدعم.

بالإضافة إلى المساهمة في بناء مدخل ترافعي من اجل تأطير عمليات الدعم العمومي الموجه للجمعيات من طرف الجماعات الترابية بما يخدم النجاعة والمردودية.

يشار إلى أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة ممثلين عن الجمعيات العاملة في تراب الإقليم،  إلى جانب أساتذة وباحثين وأطر متخصصة في المجال،  بالإضافة إلى ممثلين عن الجماعات الترابية والمصالح الخارجية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه المائدة المستديرة تندرج في إطار دينامية ترافعية تروم المساهمة في تحسين محيط عمل الجمعيات عبر الترافع من اجل دمقرطة الولوج للدعم العمومي وضمان استجابته لمعايير الحكامة الجيدة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بنعطية لـ '' رونار '' : '' أشكرك على 3 سنوات معا.. سوف أتذكرك بإيجابية ''
متورط في أنشطة متطرفة وله علاقة بمقاتلين إرهابيين..توقيف مغربي حامل للجنسية الفرنسية بمكناس
فعاليات فنية وإعلامية وسياسية تندد بجريمة الاغتصاب الوحشي للشابة..وتطالب بتنزيل أقصى العقوبات
أول خروج إعلامي لمحامي عادل الميلودي وهذا ما قاله بخصوص قضية الابن والشكاية التي سيقدمها لوكيل الملك
الحبيب المالكي يشيد بجودة العلاقات المغربية الأمريكية على جميع المستويات
بالفيديو : حصري وبالوثائق..الميلودي يفجرها بخصوص قضية الابن ..وها تفاصيل القضية ودخل خوه باحجوب فيها
هذا ما قضت به محكمة الإرهاب بسلا في حق المنفذين الثلاثة للجريمة الإرهابية في حق السائحتين الاسكندنافيتين
مكتب '' أونسا '' يحجز ويتلف 972 طنا من المنتوجات الغذائية الفاسدة
أنابيك تنفي صلتها بعرض يدعو إلى دفع 8000 درهم للاستفادة من التشغيل بالخارج
بعد مرحلة ''توتر بارد'' سادت علاقة بن كيران و العثماني... ملتقى شبيبة ''البيجيدي'' بالقنيطرة هل سيعيد التوتر بين الطرفين أم سيصالحهما؟