آخر خبر akherkhabar.ma _ جمعيات إقليم القنيطرة تنظم مائدة مستديرة لتدارس موضوع '' الدعم العمومي وسبل دمقرطة الولوج إليه ''


أضيف في 13 يونيو 2019 الساعة 17:02

جمعيات إقليم القنيطرة تنظم مائدة مستديرة لتدارس موضوع '' الدعم العمومي وسبل دمقرطة الولوج إليه ''


آخر خبـر /// 

تنظم جمعية تمكين، يوم السبت 15 يونيو الجاري، ورشة انطلاق مبادرتها الترافعية حول الدعم العمومي الموجه للجمعيات عبر مائدة مستديرة بعنوان : " الدعم العمومي الموجه للجمعيات بين مقتضيات التشريع، واقع الممارسة ورهان الحكامة"

وتندرج هذه الورشة أو المائدة المستديرة في إطار دينامية ترافعية تروم المساهمة في تحسين محيط عمل الجمعيات عبر الترافع من اجل دمقرطة الولوج للدعم العمومي وضمان استجابته لمعايير الحكامة الجيدة.

وتهدف هذه المائدة المستديرة التي ستحتضنها قاعة الاجتماعات ببلدية القنيطرة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، إلى المساهمة ربط النسيج الجمعوي بإقليم القنيطرة بالنقاش الدائر حول الدعم العمومي الموجه للجمعيات، وكذا تعزيز التواصل والنقاش حول رهانات دمقرطة الولوج لهذا الدعم.

بالإضافة إلى المساهمة في بناء مدخل ترافعي من اجل تأطير عمليات الدعم العمومي الموجه للجمعيات من طرف الجماعات الترابية بما يخدم النجاعة والمردودية.

يشار إلى أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة ممثلين عن الجمعيات العاملة في تراب الإقليم،  إلى جانب أساتذة وباحثين وأطر متخصصة في المجال،  بالإضافة إلى ممثلين عن الجماعات الترابية والمصالح الخارجية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه المائدة المستديرة تندرج في إطار دينامية ترافعية تروم المساهمة في تحسين محيط عمل الجمعيات عبر الترافع من اجل دمقرطة الولوج للدعم العمومي وضمان استجابته لمعايير الحكامة الجيدة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مقلق..24 طفلاً يزج به كل يوم في القمامة
توقيف جزائري خمسيني متورط في سرقة فندق مصنف بالبيضاء
إبراهيم الشويخ عضو فريق ''البيجيدي''بمجلس النواب يدعو الحكومة إلى التفاعل الإيجابي بشكل أكبر مع التوصيات التي التزمت بها بخصوص صندوق التنمية القروية
شرطي يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي في وجه شخص عرض حياة المواطنين للخطر
مؤلم : زوجة تناشد المغاربة لمساعدتها.. ' راجلي وقعت ليه جلطة فالراس وتشلل وخاصو عملية'
بمناسبة عيد المولد النبوي.. الملك يصدر عفوه على 300 شخصا
الملك يترأس غدا السبت إحياء ليلة المولد النبوي
توقيف تونسيتين بحوزتهما 11 كلغ من المخدرات بمطار محمد الخامس بالبيضاء
الناشطة السياسية سميحة لعصب : صور عيشة بورگيب رفقة إيفانكا ، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجماعة بئر الطالب بسيدي قاسم دليل على الحب والاحترام و التقدير الكبير..وليس تعبيرا عن الخنوع و الخضوع و الذل كما فهمتموه..
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. فؤاد محمدي ،عامل إقليم القنيطرة يدشن مركزا صحيا و قاعة مغطاة ومسبح مغطى - فيديو -