آخر خبر akherkhabar.ma _ بالأرقام.. انطلاقة ناجحة للقناة الثانية خلال الأسبوع الأول من رمضان


أضيف في 16 ماي 2019 الساعة 03:03

بالأرقام.. انطلاقة ناجحة للقناة الثانية خلال الأسبوع الأول من رمضان


 

نسبة متابعة وصلت الى 50,6 في المائة على مدار اليوم، و 61,6 في وقت الذروة

القنيطرة:آخر خبر////

ككل سنة،حققت  القناة الثانية أرقاما جد إيجابية فيما يخص نسب المتابعة  خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان2019 ، بفضل  النجاح الكبير لبرامجها من خلال تحقيقها نسبة متابعة وصلت الى 50،6 في المائة على مدار اليوم الأول من الشهر الفضيل، في حين وصلت النسبة الى 61,6 في ساعة الذروة من نفس اليوم.

إذ  تمكنت كل من قناة دوزيم وقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من تحقيق نسب متابعة وصلت الى 83,1 في وقت الذروة، أي بزيادة وصلت الى سبع نقط مقارنة مع الأسبوع الأول من رمضان السنة الماضية، وبناء على ذلك فإن نسبة متابعة القنوات الفضائية الأجنبية لم تتعد 17 في المائة.

 خلال الأسبوع الأول من رمضان حققت برامج القناة الثانية نسب متابعة كبيرة، من خلال الموسم الرابع من برنامج الكاميرا الخفية "مشيتي فيها"، والتي سجلت رقما قياسيا وطنيا جديدا، حيث تتبعها 12.6 مليون مشاهد وبنسبة مشاهدة وصلت الى 74 في المائة. 

وأفاد بلاغ صحفي توصل "آخر خبر"بنسخة منه،أن  برامج القناة  حققت في فترة الإفطار أرقامها مهما، فستيكوم "البهجة تاني" تتبعه أزيد من 10.6 مليون مشاهد، متبوعا بالمسلسل المدبلج "سامحيني" ب 8.7 مليون مشاهد، وبرنامج "زارتنا البركة" ب 7.6 مليون مشاهد، ثم "حديدان عند الفراعنة" ب 7.5 مليون مشاهد.

كما حققت المسلسلات التي قدمت في الجزء الثاني من السهرة نجاحا كبيرا، مثل سلسلة "الزعيمة" التي تسلط الضوء على مسار امرأة على رأس حزب سياسي، حيث حقق 4.1 مليون مشاهد، ثم "قصر الباشا" وهو دراما  اجتماعية صورت بمدينة الصويرة، وتابعها 4 ملايين مشاهد.

واعتبر البلاغ أن هذه  النجاحات تعكس التزام القناة الثانية للاستجابة للأذواق المختلفة للمشاهدين، عبر شبكة برامج متنوعة تعطي الأسبقية للانتاج الوطني بنسبة تفوق 80 في المائة، وتتشكل من مسلسلات وبرامج منوعات ومجلات اخبارية، بالإضافة إلى حصص تعتمد على القرب من اهتمامات المشاهدين .كما تتضمن برمجة القناة في شهر رمضان مجموعة من البرامج العالمية التي تقدم في قالب مغربي مثل "جزيرة الكنز" و"ماستر شيف سيليبرتي" و"سيدات الشوبينغ"و "راجلي فالكوزينة".

القناة الثانية تجمعنا على الشاشة الصغيرة، وكذلك في العالم الرقمي، حيث أن المتابعة تمتد عبر المنصات الرقمية للقناة، مثل تطبيق  my2m،  والذي حُمِّل أكثر من 2.5 مليون مرة، بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية مثل يوتوب، والذي يتوفر على 3.7 مليون منخرط، فقد حققت مثلا الحلقات الأربع الأولى من "حديدان عند الفراعنة" أزيد من 5 ملايين مشاهدة.

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بالفيديو : حصري..لحظة استقبال المخترع عبد الله عياش ويونس البقالي الفائزان بجائزة أحسن اختراع بكوريا الجنوبية
بهاوي يطلق أغنية '' فافور '' ويتصدر الطوندونس
بالفيديو : جمعية رواد النجاح بالقنيطرة تحتضن ندوة في موضوع ''الفعل الجمعوي والعمل الطوعي''
بعد أغنية '' دينيرو '' .. بهاوي يستعد لإطلاق أغنية رومانسية جديدة
محمد رمضان يستعد لإطلاق كليب '' السلطان '' المصور بمراكش
بستايل '' الراي ''.. الدوزي يطلق أغنية '' خلوها تهضر ''
الفيلم الكوميدي ''كبرو ومابغاوش يخويو الدار'' لمخرجه نور الدين الدوكنة.. رسائل ودروس إنسانية في جو لا يخلو من الضحك المرح
بالفيديو : الفنان التشكيلي القنيطري توفيق السايح:أنتمي لمدرسة البحث عن الجديد ولا نتوفر على مكتبة لبيع الألوان
الملك يعزي عائلة الممثل المسرحي الراحل أحمد الصعري
المركب الثقافي مشرع بلقصيري ينفتح على المؤسسات التعليمية