آخر خبر akherkhabar.ma _ فرنسا الوجه الآخر للعنف


أضيف في 8 دجنبر 2018 الساعة 17:27

فرنسا الوجه الآخر للعنف


القنيطرة // آخر خبر :

يبدو أن الفرنسيين لا يتنازلون أمام سياسة التهدئة التي ينهجها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي سبق أن وعدهم بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية أثناء حملاته الانتخابية  قبيل توليه كرسي الرئاسة الفرنسية .

لكن ظهور ما بات يعرف الآن بحركة "السترات الصفراء" في قلب أوروبا " فرنسا"

أحرج توجهات الدولة الفرنسية القاضية بزيادات في الضريبة والمحروقات التي تؤثر بشكل ملحوظ على القدرة الشرائية للمواطن الفرنسي .

لا يختلف اثنان في  اعتبار الاحتجاجات التي تعرفها فرنسا اليوم  من أبرز المحطات التاريخية التي تبرز الوجه الآخر  للاحتجاج الفرنسي ، فالمواجهات الدامية بين رجال الشرطة والمحتجين، وما تبع ذلك من تخريب في المرافق والممتلكات ، وإحراق السيارات  ، أظهر بالملموس تلك الصورة المغايرة لما كنا نعتقده عن ثقافة وتحضر النسيج الاجتماعي الفرنسي، فأعمال الشغب والتخريب التي تناقلتها وسائل الإعلام الدولية والعالمية يكاد من الصعب جدا تصديقها .

ورغم إلغاء الزيادة على ضريبة المحروقات من قبل الحكومة الفرنسية بشكل رسمي، لتهدئة الوضع الراهن خوفا من المد القوي لحركة "السترات الصفراء" هاهي نفس الحركة الاحتجاجية تواصل عزمها التوسع عبر مختلف شوارع باريس، وأنحاء فرنسا مطالبة بتخفيض الضريبة والرفع من الراتب، رافعة شعارات تطالب الرئيس الفرنسي بالرحيل .

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
لجنة الرفاق الأوربية: نتابع قضية مقتل '' آيت الجيد بنعيسى '' بفائق الحيطة والحذر
فتح باب الترشيح لتمثيل المجتمع المدني بلجنة الإشراف الوطنية المتعلقة بالحكومة المنفتحة
البرلمان الألماني: المصادقة على تسجيل'' ثنائي الجنس'' بسجل المواليد
الأسبوع الخامس على التوالي، السترات الصفراء تطالب بتشكيل لجان شعبية من رحم الشعب الفرنسي، يكون فيه المواطن الفرنسي مشاركا في القرار السياسي.
معلم مغربي قريب من حصد جائزة أفضل معلم بالعالم
تكمن قوة الفايسبوك في سهولته
الشرطة الفرنسية تنهي حياة شريف شيكات في عملية بحث دامت لـمدة 48 ساعة
صلاح الوديع : قدمت لحامي الدين نصيحة لم ترى النور
الشرطة الفرنسية تكشف عن وجه المشتبه به الرئيسي
رفاق وأصدقاء آيت الجيد بنعيسى : '' الحقيقة أولا وأخيرا ''