آخر خبر akherkhabar.ma _ فرنسا الوجه الآخر للعنف


أضيف في 8 دجنبر 2018 الساعة 17:27

فرنسا الوجه الآخر للعنف


القنيطرة // آخر خبر :

يبدو أن الفرنسيين لا يتنازلون أمام سياسة التهدئة التي ينهجها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي سبق أن وعدهم بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية أثناء حملاته الانتخابية  قبيل توليه كرسي الرئاسة الفرنسية .

لكن ظهور ما بات يعرف الآن بحركة "السترات الصفراء" في قلب أوروبا " فرنسا"

أحرج توجهات الدولة الفرنسية القاضية بزيادات في الضريبة والمحروقات التي تؤثر بشكل ملحوظ على القدرة الشرائية للمواطن الفرنسي .

لا يختلف اثنان في  اعتبار الاحتجاجات التي تعرفها فرنسا اليوم  من أبرز المحطات التاريخية التي تبرز الوجه الآخر  للاحتجاج الفرنسي ، فالمواجهات الدامية بين رجال الشرطة والمحتجين، وما تبع ذلك من تخريب في المرافق والممتلكات ، وإحراق السيارات  ، أظهر بالملموس تلك الصورة المغايرة لما كنا نعتقده عن ثقافة وتحضر النسيج الاجتماعي الفرنسي، فأعمال الشغب والتخريب التي تناقلتها وسائل الإعلام الدولية والعالمية يكاد من الصعب جدا تصديقها .

ورغم إلغاء الزيادة على ضريبة المحروقات من قبل الحكومة الفرنسية بشكل رسمي، لتهدئة الوضع الراهن خوفا من المد القوي لحركة "السترات الصفراء" هاهي نفس الحركة الاحتجاجية تواصل عزمها التوسع عبر مختلف شوارع باريس، وأنحاء فرنسا مطالبة بتخفيض الضريبة والرفع من الراتب، رافعة شعارات تطالب الرئيس الفرنسي بالرحيل .

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الحاجة مسعودة تقصف بوتفليقة : خلي الدراري الشباب يترشحو وحفيظ الدراجي العهدة الخامسة ستكون هردة خامسة أصبحنا أضحوكة الأمم
قضاء مكناس يحسم الجدل في ملف أستاذة تزوجت من رجل في السجن والثاني عسكري
بالفيديو إصلاح ابنة عبد العالي بخات خلال حفل تكريمه
بالفيديو حفل تكريم عبد العالي بخات مؤطرسابق بالثانوية العسكرية الملكية الأولى
البلوطي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الرباط سلا القنيطرة : الموسم الفلاحي لهذه السنة في حالة جيدة وموجة البرد لم يكن لها تأثير على المزروعات
رواد ''سوشل ميديا '' يشيدون بالحساب الرسمي الجديد للأمن الوطني على '' التويتر'''
النسخة الرابعة من المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية في موضوع ''الحماية الاجتماعية: الحكامة ورهانات الاستدامة والتعميم''.
مصادقة المجلس الإداري لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة على إنشاء نواة جامعية بسيدي قاسم.. في انتظار المصادقة من قبل جامعة محمد الخامس على إحداث نواة جامعية بالخميسات
تسجيل هزة أرضية ضواحي الحسيمة
انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة