آخر خبر akherkhabar.ma _ مفتشي التعليم بالمغرب يقاطعون مباراة التعاقد


أضيف في 8 دجنبر 2018 الساعة 14:04

مفتشي التعليم بالمغرب يقاطعون مباراة التعاقد


القنيطرة // آخر خبر :

أعلن المكتب الوطني لمفتشي التعليم بالمغرب عن مقاطعته الشاملة لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات لدورة دجنبر 2018 .

وذكر بلاغ المكتب الوطني لمفتشي التعليم بالمغرب، صادر يوم أمس الجمعة، أن الوزارة  لم تصدر أي رد فعل إيجابي يعكس نيتها في إنهاء مسلسل التهميش والإقصاء لهذه الفئة، بالرغم من إعلاء المكتب لخيار الحوار والمطالبة به لمدة تقارب السنة ، واقتصاره على خطوات نضالية إنذارية من برنامجه النضالي حفاظا على إمكانية تدارك الوضع من طرف الوزارة الوصية على القطاع، وحماية للمنظومة من التردي .

وأكد المكتب الوطني لمفتشي التعليم، في البلاغ ذاته، على استمرار جميع المحطات النضالية التي سبق أن أعلن عنها، موجها الدعوة لكافة المفتشين والمفتشات إلى المقاطعة الشاملة لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات لدورة دجنبر 2018، وجميع العمليات المرتبطة بها، إعدادا  وإجراءا وإشرافا وتصحيحا، في جيمع مراحلها الكتابية والشفوية والعملية.

مبرزا أن المقاطعة تشمل كذلك رئاسة مراكز المباراة أو مراكز التصحيح و المداومة ومراقبة الإجراء جهويا أو وطنيا أو إقليميا .

ودعا المكتب الوطني، وزارة التربية الوطنية إلى إعلاء مصلحة المنظومة عبر التفكير في حلول الإشراك والتشارك، والمفتشات والمفتشين بالالتزام في تنفيذ الخطوات النضالية الحالية والقادمة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مواطنون بجماعة سيدي بوبكر الحاج يشتكون من تماطل مصالح عمالة القنيطرة في تأخير بطاقة '' RAMED ''ومنتدى حقوقي يطالب العامل فؤاد محمدي بفتح تحقيق دقيق وشامل ''لتحديد الجهة'' التي تتحمل مسؤولية إهمال ملفات التغطية الصحية
حادثة سير سيارة جماعة سيدي عزوز خارج أوقات العمل بين الطريق الرابطة بين جماعة سوق أربعاء الغرب و القنيطرة ومطالب لعامل اقليم سيدي قاسم أبو زيد بفتح تحقيق مفصل وترتيب القرارات المناسبة
'' فرجي ملك لي '' حملة جديدة لحركة '' مالي ''
وزارة أمزازي : سنقبل ملفات الترشيح للمترشحين لمباراة التعليم الذين لا يملكون الإجازة الأصلية
الــ ONCF : توقف البراق ناتج عن دهسه لشخص توفي.. ونعتذر عن الإزعاج لزبنائنا
مؤلم.. تفاصيل وفاة طفلة بمستشفى وزان.. وحقوقيون ''وفاتها وصمة عار على جبين الدولة المغربية ''
تألق مغربي في جائزة تونس العالمية
القنيطرة : تذمر وسخط الطلبة وحاملي الشواهد العليا من واجبات التمبر
تأجيل محاكمة ''راقي بركان''
القابلات المغربيات ينتفضن ضد الدكالي