آخر خبر akherkhabar.ma _ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلق الحوار إلى حين تقديم الحكومة لعرض جديد


أضيف في 7 دجنبر 2018 الساعة 17:57

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلق الحوار إلى حين تقديم الحكومة لعرض جديد


القنيطرة // آخر خبر :

أكد المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خلال اجتماع له خصص لمناقشة مستجدات الحوار الاجتماعي وما عرفه من تفاعلات، تعليق مشاركته في الحوار الاجتماعي إلى حين استجابة الحكومة وتقديمها لعرض جديد يأخذ بعين الاعتبار مقترحات الاتحاد.

وعبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ صادر عن مكتبه الوطني يوم أمس الخميس، عن استياءه من كيفية تدبير الحوار والارتباك وعدم الوضوح الذي يطبعها، ما يكرس، بحسبه، الغموض والاحتقان الذي لا يخدم أي طرف من الأطراف.

كما نبه الاتحاد، إلى ضرورة التعامل الجدي مع مطالب مختلف الفئات الاجتماعية المتضررة، بما يؤدي إلى ضمان العيش الكريم، مؤكدا " انحيازه المبدئي للإرادة الشعبية المعبر عنها داخل المؤسسات الشرعية "

و مجددا تحذيره " من اختيار تبخيس هذه المؤسسات واستهدافها، وعلى رأسها المنظمات النقابية الجادة والمسؤولة مما يعرض الدولة والمجتمع لمخاطر انفلات الفعل الاحتجاجي بدون تأطير أو وساطة ".

ودعا الاتحاد في بلاغه، الحكومة إلى تقديم عرض جديد يرقى إلى مستوى انتظارات الأجراء ويأخذ بعين الاعتبار مقترحات الاتحاد، كما وجه الدعوة لباقي أطراف الحوار للعمل على تذليل الصعوبات لإعادة الاعتبار للحوار الاجتماعي والذي من شأنه أن يعلي مصلحة الوطن وينصف الفئات الاجتماعية المتضررة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الحاجة مسعودة تقصف بوتفليقة : خلي الدراري الشباب يترشحو وحفيظ الدراجي العهدة الخامسة ستكون هردة خامسة أصبحنا أضحوكة الأمم
قضاء مكناس يحسم الجدل في ملف أستاذة تزوجت من رجل في السجن والثاني عسكري
بالفيديو إصلاح ابنة عبد العالي بخات خلال حفل تكريمه
بالفيديو حفل تكريم عبد العالي بخات مؤطرسابق بالثانوية العسكرية الملكية الأولى
البلوطي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الرباط سلا القنيطرة : الموسم الفلاحي لهذه السنة في حالة جيدة وموجة البرد لم يكن لها تأثير على المزروعات
رواد ''سوشل ميديا '' يشيدون بالحساب الرسمي الجديد للأمن الوطني على '' التويتر'''
النسخة الرابعة من المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية في موضوع ''الحماية الاجتماعية: الحكامة ورهانات الاستدامة والتعميم''.
مصادقة المجلس الإداري لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة على إنشاء نواة جامعية بسيدي قاسم.. في انتظار المصادقة من قبل جامعة محمد الخامس على إحداث نواة جامعية بالخميسات
تسجيل هزة أرضية ضواحي الحسيمة
انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة