آخر خبر akherkhabar.ma _ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلق الحوار إلى حين تقديم الحكومة لعرض جديد


أضيف في 7 دجنبر 2018 الساعة 17:57

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلق الحوار إلى حين تقديم الحكومة لعرض جديد


القنيطرة // آخر خبر :

أكد المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خلال اجتماع له خصص لمناقشة مستجدات الحوار الاجتماعي وما عرفه من تفاعلات، تعليق مشاركته في الحوار الاجتماعي إلى حين استجابة الحكومة وتقديمها لعرض جديد يأخذ بعين الاعتبار مقترحات الاتحاد.

وعبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ صادر عن مكتبه الوطني يوم أمس الخميس، عن استياءه من كيفية تدبير الحوار والارتباك وعدم الوضوح الذي يطبعها، ما يكرس، بحسبه، الغموض والاحتقان الذي لا يخدم أي طرف من الأطراف.

كما نبه الاتحاد، إلى ضرورة التعامل الجدي مع مطالب مختلف الفئات الاجتماعية المتضررة، بما يؤدي إلى ضمان العيش الكريم، مؤكدا " انحيازه المبدئي للإرادة الشعبية المعبر عنها داخل المؤسسات الشرعية "

و مجددا تحذيره " من اختيار تبخيس هذه المؤسسات واستهدافها، وعلى رأسها المنظمات النقابية الجادة والمسؤولة مما يعرض الدولة والمجتمع لمخاطر انفلات الفعل الاحتجاجي بدون تأطير أو وساطة ".

ودعا الاتحاد في بلاغه، الحكومة إلى تقديم عرض جديد يرقى إلى مستوى انتظارات الأجراء ويأخذ بعين الاعتبار مقترحات الاتحاد، كما وجه الدعوة لباقي أطراف الحوار للعمل على تذليل الصعوبات لإعادة الاعتبار للحوار الاجتماعي والذي من شأنه أن يعلي مصلحة الوطن وينصف الفئات الاجتماعية المتضررة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
لجنة الرفاق الأوربية: نتابع قضية مقتل '' آيت الجيد بنعيسى '' بفائق الحيطة والحذر
فتح باب الترشيح لتمثيل المجتمع المدني بلجنة الإشراف الوطنية المتعلقة بالحكومة المنفتحة
البرلمان الألماني: المصادقة على تسجيل'' ثنائي الجنس'' بسجل المواليد
الأسبوع الخامس على التوالي، السترات الصفراء تطالب بتشكيل لجان شعبية من رحم الشعب الفرنسي، يكون فيه المواطن الفرنسي مشاركا في القرار السياسي.
معلم مغربي قريب من حصد جائزة أفضل معلم بالعالم
تكمن قوة الفايسبوك في سهولته
الشرطة الفرنسية تنهي حياة شريف شيكات في عملية بحث دامت لـمدة 48 ساعة
صلاح الوديع : قدمت لحامي الدين نصيحة لم ترى النور
الشرطة الفرنسية تكشف عن وجه المشتبه به الرئيسي
رفاق وأصدقاء آيت الجيد بنعيسى : '' الحقيقة أولا وأخيرا ''