آخر خبر akherkhabar.ma _ المغرب يُسوَّق لسياسته بخصوص الهجرة من داخل المنتدى العالمي للهجرة و التنمية


أضيف في 7 دجنبر 2018 الساعة 14:22

المغرب يُسوَّق لسياسته بخصوص الهجرة من داخل المنتدى العالمي للهجرة و التنمية


مراكش: آخر خبر// عادل السليماني

سيُسدل الستار اليوم على الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة و التنمية المنظم بمراكش ما بين 5 و 7دجنبر الجاري.

يعرف المنتدى العديد من اللقاءات بين مختلف المتدخلين، وكذا تنظيم عدة ورشات يؤطرها أكاديميون و فاعلون في مجال الهجرة من جميع أنحاء العالم.

أجمع الجميع داخل المنتدى على الدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية بخصوص موضوع الهجرة على الصعيد القاري و كذا المنطقة العربية.

فالمغرب أضحى يتوفر على على ترسانة قانونية مهمة جامعة و موحدة من خلال القانون 03-02 الذي جاء بمقتضيات جديدة و واضحة المعالم،خلافاً لما كان عليه الأمر من قبل إذ كانت النصوص التشريعية المتعلقة بدخول و إقامة الأجانب و الهجرة مُشتتة و ترجع في معظمها لثلاثينيات و أربعينيات القرن الماضي.

وفي معرض كلمته التي ألقاها بمناسبة الجلسة الإفتتاحية للمنتدى، أكد السيد لحبيب ندير الذي يرأس المنتدى العالمي للهجرة إلى جانب الألماني كوتر شميدت بريم، أن المنتدى أصبح فضاءاً رحباً للتشاور حول موضوع الهجرة في علاقتها بالتنمية.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حقائق مثيرة يرويها زوج السيدة لمزوجة جوج رجالة من أمام المحكمة وها فين وصلات المحاكمة
الحاجة مسعودة تقصف بوتفليقة : خلي الدراري الشباب يترشحو وحفيظ الدراجي العهدة الخامسة ستكون هردة خامسة أصبحنا أضحوكة الأمم
قضاء مكناس يحسم الجدل في ملف أستاذة تزوجت من رجل في السجن والثاني عسكري
بالفيديو إصلاح ابنة عبد العالي بخات خلال حفل تكريمه
بالفيديو حفل تكريم عبد العالي بخات مؤطرسابق بالثانوية العسكرية الملكية الأولى
البلوطي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الرباط سلا القنيطرة : الموسم الفلاحي لهذه السنة في حالة جيدة وموجة البرد لم يكن لها تأثير على المزروعات
رواد ''سوشل ميديا '' يشيدون بالحساب الرسمي الجديد للأمن الوطني على '' التويتر'''
النسخة الرابعة من المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية في موضوع ''الحماية الاجتماعية: الحكامة ورهانات الاستدامة والتعميم''.
مصادقة المجلس الإداري لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة على إنشاء نواة جامعية بسيدي قاسم.. في انتظار المصادقة من قبل جامعة محمد الخامس على إحداث نواة جامعية بالخميسات
تسجيل هزة أرضية ضواحي الحسيمة