آخر خبر akherkhabar.ma _ الملك محمد السادس يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 18:15

الملك محمد السادس يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


القنيطرة // آخر خبر :

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الخميس 6 دجنبر 2018، بالقصر الملكي بالرباط، أمينة بوعياش، وعينها رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وذكر بلاغ الديوان الملكي، أن الملك محمد السادس  أكد ، خلال هذا الاستقبال، على " العناية التي ما فتئ يوليها لحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين، والنهوض بها ثقافة وممارسة، في نطاق احترام المرجعيات الوطنية والكونية في هذا المجال ومقتضيات دستور المملكة، الذي يعد بمثابة ميثاق متكامل لحقوق الإنسان، في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ".

وأفاد بلاغ الديوان، أن الملك أعطى توجيهاته السامية لرئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، قصد مواصلة الجهود لتعزيز وتثمين المكاسب التي حققها المغرب في هذا المجال، والتي تحظى بتقدير المؤسسات والهيآت الدولية والجهوية المختصة.، وهو ما يضاعف من حجم المسؤولية الملقاة على المجلس، اعتبارا للصلاحيات الواسعة التي أصبح يتمتع بها.

وشدد الملك محمد السادس، حسب البلاغ، على ضرورة قيام المجلس في تركيبته الجديدة، وبوصفه مؤسسة وطنية مستقلة، بالمهام الموكولة إليه، بموجب القانون المتعلق بإعادة تنظيمه، ولاسيما ما يتعلق بالآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، والآلية الوطنية لتظلم الأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، والآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

و دعا الملك " المجلس لمواصلة التنسيق وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات والهيآت والمنظمات الوطنية والدولية، الحكومية وغير الحكومية، بما يساهم في النهوض بثقافة وقيم حقوق الإنسان وحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين".

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
لجنة الرفاق الأوربية: نتابع قضية مقتل '' آيت الجيد بنعيسى '' بفائق الحيطة والحذر
فتح باب الترشيح لتمثيل المجتمع المدني بلجنة الإشراف الوطنية المتعلقة بالحكومة المنفتحة
البرلمان الألماني: المصادقة على تسجيل'' ثنائي الجنس'' بسجل المواليد
الأسبوع الخامس على التوالي، السترات الصفراء تطالب بتشكيل لجان شعبية من رحم الشعب الفرنسي، يكون فيه المواطن الفرنسي مشاركا في القرار السياسي.
معلم مغربي قريب من حصد جائزة أفضل معلم بالعالم
تكمن قوة الفايسبوك في سهولته
الشرطة الفرنسية تنهي حياة شريف شيكات في عملية بحث دامت لـمدة 48 ساعة
صلاح الوديع : قدمت لحامي الدين نصيحة لم ترى النور
الشرطة الفرنسية تكشف عن وجه المشتبه به الرئيسي
رفاق وأصدقاء آيت الجيد بنعيسى : '' الحقيقة أولا وأخيرا ''