آخر خبر akherkhabar.ma _ وزارة التربية الوطنية : تفتح باب ترشيحات الأحرار لنيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي


أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 13:01

وزارة التربية الوطنية : تفتح باب ترشيحات الأحرار لنيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي


القنيطرة // آخر خبر :

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2019 سيتم حصرا على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، وذلك بين الفترة الممتدة من 10 دجنبر إلى 10 يناير 2019 كآخر أجل للترشيح .

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها، أن  الترشيح بصفة مترشح حر لاجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي سيكون متاحا لتلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلون بالسنة الثالثة من السلك الإعدادي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما، وكذا  المترشحون غير المسجلين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي والحاصلون على شهادة الدروس الابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو ما يعادلهما مع مضي سنتين قبل سنة الترشيح.

وأضافت الوزارة، أنه "  يسمح بالترشيح لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية بصفة مترشح حر من فئة الصغار أو من فئة الكبار لكل شخص غير ممدرس ".

وتتم عملية الترشيح، حسب البلاغ، عبر مراحل أولها التسجيل عبر البوابة الالكترونية المخصصة لذلك، وبعد يتم إيداع ملفات الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية حيث محل سكن المترشح، وكذا تضمين ملف الترشيح التزاما مصادق عليه يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

كما يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يثبت الإعاقة.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مواطنون بجماعة سيدي بوبكر الحاج يشتكون من تماطل مصالح عمالة القنيطرة في تأخير بطاقة '' RAMED ''ومنتدى حقوقي يطالب العامل فؤاد محمدي بفتح تحقيق دقيق وشامل ''لتحديد الجهة'' التي تتحمل مسؤولية إهمال ملفات التغطية الصحية
حادثة سير سيارة جماعة سيدي عزوز خارج أوقات العمل بين الطريق الرابطة بين جماعة سوق أربعاء الغرب و القنيطرة ومطالب لعامل اقليم سيدي قاسم أبو زيد بفتح تحقيق مفصل وترتيب القرارات المناسبة
'' فرجي ملك لي '' حملة جديدة لحركة '' مالي ''
وزارة أمزازي : سنقبل ملفات الترشيح للمترشحين لمباراة التعليم الذين لا يملكون الإجازة الأصلية
الــ ONCF : توقف البراق ناتج عن دهسه لشخص توفي.. ونعتذر عن الإزعاج لزبنائنا
مؤلم.. تفاصيل وفاة طفلة بمستشفى وزان.. وحقوقيون ''وفاتها وصمة عار على جبين الدولة المغربية ''
تألق مغربي في جائزة تونس العالمية
القنيطرة : تذمر وسخط الطلبة وحاملي الشواهد العليا من واجبات التمبر
تأجيل محاكمة ''راقي بركان''
القابلات المغربيات ينتفضن ضد الدكالي