آخر خبر akherkhabar.ma _ افتتاح أشغال المؤتمر الـ 24 الأممي حول التغيرات المناخية بكاتوفيتشي


أضيف في 3 دجنبر 2018 الساعة 11:51

افتتاح أشغال المؤتمر الـ 24 الأممي حول التغيرات المناخية بكاتوفيتشي


القنيطرة // آخر خبر : 

تم افتتاح، صباح يوم الاثنين، أشغال المؤتمر الأممي الرابع والعشرين حول التغيرات المناخية  (كوب 24)، بمدينة كاتوفيتشي، جنوب بولونيا، بمشاركة المغرب.

و سيعرف هذا الحدث الدولي البارز ( كوب 24)، مشاركة شخصيات رسمية مؤسساتية وازنة من أكثر من 190 دولة، بالإضافة إلى فاعلين غير حكوميين ومنظمات المجتمع المدني .

وسيتم خلال أشغال المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24)، الذي سيمتد إلى غاية 14 دجنبر الجاري، صياغة خارطة طريق حتى تتمكن كل دولة من تنفيذ الاتفاق بشكل ملموس، وذلك بالاعتماد على جميع القرارات التي تتضمن التنفيذ الكامل لاتفاقية باريس بشأن المناخ ( كوب 21 ) لسنة 2015.

ويستوجب على الدول الموقعة على اتفاقية الأطراف، بمدينة كاتوفيتشي جنوب بولونيا، التفاوض بشأن خطط عمل دقيقة وملزمة وتحديد التمويل "المناخي"، بما في ذلك المساعدات الدولية ل"ضحايا" تغير المناخ.

ويشار إلى أن المغرب  قد استضاف مؤتمر (كوب 22) بمراكش، والذي حقق نجاحا كبيرا على جميع المستويات، و شكل هذا المؤتمر نقطة تحول في الجهود العالمية للوفاء في أسرع وقت ممكن بالالتزامات الدولية لمواجهة تحديات تغير المناخ.



 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الحاجة مسعودة تقصف بوتفليقة : خلي الدراري الشباب يترشحو وحفيظ الدراجي العهدة الخامسة ستكون هردة خامسة أصبحنا أضحوكة الأمم
قضاء مكناس يحسم الجدل في ملف أستاذة تزوجت من رجل في السجن والثاني عسكري
بالفيديو إصلاح ابنة عبد العالي بخات خلال حفل تكريمه
بالفيديو حفل تكريم عبد العالي بخات مؤطرسابق بالثانوية العسكرية الملكية الأولى
البلوطي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الرباط سلا القنيطرة : الموسم الفلاحي لهذه السنة في حالة جيدة وموجة البرد لم يكن لها تأثير على المزروعات
رواد ''سوشل ميديا '' يشيدون بالحساب الرسمي الجديد للأمن الوطني على '' التويتر'''
النسخة الرابعة من المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية في موضوع ''الحماية الاجتماعية: الحكامة ورهانات الاستدامة والتعميم''.
مصادقة المجلس الإداري لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة على إنشاء نواة جامعية بسيدي قاسم.. في انتظار المصادقة من قبل جامعة محمد الخامس على إحداث نواة جامعية بالخميسات
تسجيل هزة أرضية ضواحي الحسيمة
انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة