آخر خبر akherkhabar.ma _ ''سي آي إيه'' بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل خاشقجي


أضيف في 17 نونبر 2018 الساعة 13:20

''سي آي إيه'' بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل خاشقجي


القنيطرة // آخر خبر :

كشف بحث جديد لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية " سي آي إيه" نشر على صحيفة "واشنطن بوست"، حول مقتل "خاشقجي" أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل الصحافي  في قنصلية بلاده في تركيا .

وحسب ما جاء في موقع فرانس 24 الدولي، فإن  نتائج  التحقيقات الأخيرة "لسي آي إيه" تتعارض مع ما صرحت به التحقيقات التركية حول إبعاد التهمة عن ولي العهد السعودي – حسب ماورد في صحيفة واشنطن بوست".

وحسب نفس المصدر، فإن خالد بن سلمان نصح الراحل بالتوجه إلى القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على بعض الوثائق الهامة والرسمية التي كان بحاجة إليها، مطمئنا إياه  بأنه لن يتعرض لأذى.

وقد قام خالد بن سلمان بالرد عبر تويتر على هذه الاتهامات رافضا إياها بشدة وعلق بالقول :" هذا اتهام خطير، ويجب ألا يترك لمصادر مجهولة '' مضيفا عبر تغريدته ببيان قال فيه " أنه أرسله إلى الصحيفة ، وتضمن البيان أن '' الأمير خالد لم يناقش في وقت من الأوقات مع جمال أي شيء يتعلق  برحلة إلى تركيا ".

كما حذرت "صحيفة نيويورك تايمز" أن لا المسؤولون الأمريكيون ولا الاستخبارات التركية تملك دليلا واضحا يورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقضية القتل، لكن الصحيفة نقلت عن مسؤولين، أيضا، أن "سي آي إيه" تعتقد أن الأمير يملك من النفوذ ما يجعله يقوم بذلك ولا يمكن أن تتم العملية دون علمه أو موافقته بالأمر.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أش واقع.. عبد العالي حامي الدين الملاحق في ملف الشهيد آيت الجيد بنعيسى لدى استئنافية فاس ينقلب مائة درجة.. ويشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمجهودات التي يبذلها العثماني ووزراء الحزب
حصري اليوتوبرز أسماء بيوتي التي خلقت الجدل بالقنيطرة تكشف عن أرباحها باليوتوب وعلاقتها باطما و بلمير
وفد من بلدية القنيطرة يتوجه إلى الديار الفرنسية قصد تبادل الخبرات مع بلدية مدينة ''إفروه''
أطباء الأسنان يتهمون وزارة الدكالي بـ '' التماطل ''..ويعدون بالتصعيد
سيارة خفيفة تصدم أربعيني بقوة وترسله للمستعجلات – صور -
اعتقال شقيق أحد معتقلي حراك الريف بسبب تدوينات فايسبوكية
وقفتان احتجاجيتان بالبرلمان وبالبيضاء.. للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف
الملك يسلم جائزة محمد السادس للنساء المتفوقات في محو الأمية
وزارة '' أمزازي '' تستغرب من قرار النقابات والمتعاقدين ..وتؤكد استعدادها لمواصلة الحوار
توقيف سائق ''عربد'' على رجال الدرك بمولاي بوسلهام