آخر خبر akherkhabar.ma _ نشرة إنذارية.. برد قارس وتساقطات ثلجية هذا الأسبوع بعدد من المدن


أضيف في 12 نونبر 2018 الساعة 10:53

نشرة إنذارية.. برد قارس وتساقطات ثلجية هذا الأسبوع بعدد من المدن


آخر خبر ///

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن عددا من مناطق المملكة سيعرف، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل، نزول تساقطات ثلجية قد يصل سمكها إلى 30 سنتيمترا. 

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أن تساقطات ثلجية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة وورزازات وتارودانت، ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين وإلى غاية السادسة من صباح يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف المصدر نفسه، أن زخات رعدية محليا معتدلة (20 إلى 30 ملم) مرتقبة بكل من أقاليم آسفي، والجديدة وشيشاوة، ومراكش، والصويرة، واليوسفية، والرحامنة، والحوز، ما بين منتصف نهار اليوم الاثنين والسادسة من صباح يوم الثلاثاء .

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تصبح الأجواء غائمة ابتداء من الصباح ، حيث ستلاحظ تساقط زخات مطرية معتدلة أحيانا رعدية فوق كل من السواحل الممتدة ما بين الصويرة والدار البيضاء ، السهول الوسطى للمحيط الأطلسي، السهول الداخلية المتواجدة غرب الأطلس والأطلس الكبير.

كما سيتم تسجيل مرور سحب كثيفة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي ، هضاب الفوسفاط ، والأطلس الصغير ومن المحتمل فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وستنزل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير ، فيما سيكون الجو باردا نسبيا بالشمال وبالمناطق الداخلية لا سيما فوق المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستكون السماء بباقي جهات المملكة قليلة السحب بوجه عام.

أما بالنسبة للرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بجنوب البلاد، ومن الجنوب بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي بينما ستكون ضعيفة غربية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و04 درجات بالمرتفعات, وما بين 04 و09 درجات بالريف وجنوب المنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ، وما بين 14 و 19 درجة بالأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 09 و 14 بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، ومابين 22 و28 درجة بالأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 15 و 21 درجة بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الجمعة : طقس حار نسبيا وسحب ستعطي زخات رعدية
طقس الخميس..حار والحرارة تصل إلى 40 درجة
سيدي قاسم:تدهور بيئي بسبب مادة ''البكاص'' الناتجة عن معمل السكر التابع لشركة ''كوسومار'' بمشرع بلقصيري
الوفي.. بصدد فتح نقاش مؤسساتي لكي يتم بلورة قانون بيولوجي عام تجمع فيه القوانين الموجودة حول حماية التنوع البيولوجي
طقس الأربعاء .. حار نسبيا بالجنوب ومستقر بباقي المناطق
طقس الثلاثاء .. أجواء مستقرة مع احتمال نزول أمطار خفيفة
الكياك،عامل اقليم سيدي سليمان يحسم في اختيارات التدبير المفوض ..يجب أن يتأسس على قاعدة الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة
القنيطرة:أسراب من ''الجراد'' تغزو المناصرة ومحاصيل زراعية في خطر
القنيطرة: ألسنة لهب حارقة تضرب غابة الجماعة السلالية دوار السدود بجماعة سيدي محمد لحمر واستمرار محاولات إخمادها
اليوم السبت .. طقس حار نسبيا