آخر خبر akherkhabar.ma _ دراسة بريطانية: الراسبون في اختبارات القيادة من أول مرة ''أكثر ذكاء'' من الناجحين


أضيف في 7 نونبر 2018 الساعة 17:08

دراسة بريطانية: الراسبون في اختبارات القيادة من أول مرة ''أكثر ذكاء'' من الناجحين


آخر خبر ///

حسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قامت إحدى شركات التأمين بدراسة حديثة، كشفت أن الأشخاص الحاصلين على مؤهل دراسي جامعي يكونون أكثر عرضة للرسوب في اختبارات قيادة السيارة من أول مرة، مقارنة بأعداد الأشخاص الذين لا يملكون مؤهلات علمية أكبر منهم.

واعتمدت الدراسة على 1564 شخصا يملكون رخصة قيادة في بريطانيا، وجدت أن 59% من الذين لم يحصلوا على مؤهلات حصلوا على رخصة القيادة من أول مرة، فيما فشل نحو 51% من الأشخاص ذوي المؤهلات العليا؛ أي أن 6 من بين 10 أشخاص بدون مؤهلات اجتازوا اختبار القيادة من أول مرة، فيما وصلت نسبة الحاصلين على رخصة القيادة لمن هم على وشك إنهاء دراستهم الجامعية 48%، وخريجي الجامعات بنسبة 47%.
وأكد المشرفون على الدراسة أن النجاح في المرة الأولى ليس معيارا بشأن القدرة على القيادة في نهاية المطاف، فالعديد من المهارات الأساسية التي يتم احتياجها من أجل القيادة بنجاح يتم تعلمها من خلال التدريبات بكثرة على قيادة السيارات.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''
فرحة الخليجيين بالأمطار الرعدية والبرد رغم خطر السيول
المتصرفون يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة
الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان يحتج أمام البرلمان
سفن حربية روسية ترسو في سواحل سبتة المحتلة
قط تسبب في مقتل سائح بالمغرب
مصدر مسؤول لـ ''آخر خبر'' خبر هشام نجمي كاتب عام وزارة الصحة دخل على خط التأثير بعدم التصويت على طارق العروصي مندوب الصحة السابق للحيلولة دون رئاسته لبلدية سيدي سليمان عارٍ من الصحة
يونس قنديل يوضح بعد حادث اختطافه وتعذيبه