آخر خبر akherkhabar.ma _ نساء من أصول عربية تفزن بعضوية الكونغرس الأمريكي


أضيف في 7 نونبر 2018 الساعة 13:41

نساء من أصول عربية تفزن بعضوية الكونغرس الأمريكي


آخر خبر ///

   رشيدة طليب وإلهان عمر، ممثلاتا الحزب الديموقراطي، دخلتا التاريخ عندما أصبحن أول نساء من أصول عربية ومسلمة يحصلن على عضوية الكونغرس الأمريكي، خلال الانتخابات النصفية الأمريكية.


   وفازت النائبة الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب بمقعد في مجلس النواب الأميركي، بعد فوز حزبها الديموقراطي في مدينة ديترويت التي تنتمي لها رشيدة، حيث تعتبر كبرى إخوتها الأربعة عشر، وأصبحت الآن أول امرأة مسلمة تنتخب للبرلمان عن الدائرة الثالثة في ولاية ميشيغان.


   إلهان عمر، هي أول عضوة محجبة بالكونغرس الأمريكي، وكانت قد فرت من الحرب الأهلية في الصومال عندما كانت طفلة، قبل 28 عاما، وحققت حلمها بعد أن اختارها الناخبون لتمثل ولاية مينيسوتا في الكونغرس، لتكون بذلك ثاني امرأة مسلمة تفوز باللقب بعد فوز الفلسطينية رشيدة طليب قبلها بساعات.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''
فرحة الخليجيين بالأمطار الرعدية والبرد رغم خطر السيول
المتصرفون يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة
الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان يحتج أمام البرلمان
سفن حربية روسية ترسو في سواحل سبتة المحتلة
قط تسبب في مقتل سائح بالمغرب
مصدر مسؤول لـ ''آخر خبر'' خبر هشام نجمي كاتب عام وزارة الصحة دخل على خط التأثير بعدم التصويت على طارق العروصي مندوب الصحة السابق للحيلولة دون رئاسته لبلدية سيدي سليمان عارٍ من الصحة
يونس قنديل يوضح بعد حادث اختطافه وتعذيبه