آخر خبر akherkhabar.ma _ المغرب يظفر بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات


أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 17:44

المغرب يظفر بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات


القنيطرة // آخر خبر :

ظفر المغرب بالعضوية لولاية أخرى بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث انتخب، اليوم الاثنين، بدبي بالإمارات العربية المتحدة، بحصوله على 133 صوتا، ليصبح أحد الأعضاء ضمن 48 عضو لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

وقد جرى انتخاب المغرب لعضوية الاتحاد في إطار أشغال المؤتمر العشرون للمندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات2018، المنعقد من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر 2018 في دبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي عرف حضور ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد البالغ عددها 193 دولة.

كما تم أيضا، انتخاب المغرب عضوا في لجنة لوائح الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات، بحيث احتل حسن طاليب، مهندس في الاتصالات ورئيس قسم المراقبة التقنية بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، المقدمة ب 130 صوتا، لتستمر عضوية المغرب في هذه اللجنة منذ عام 1998.

واعتبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، انتخاب المغرب لمرات متتالية هو بمثابة اعتراف جازم من مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالدور الفعال للمغرب ومساهمته الواعية في تطوير السياسات والتوجيهات الكبرى لإستراتيجية الاتحاد الدولي في مجال الاتصالات والرقمنة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''
فرحة الخليجيين بالأمطار الرعدية والبرد رغم خطر السيول
المتصرفون يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة
الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان يحتج أمام البرلمان
سفن حربية روسية ترسو في سواحل سبتة المحتلة
قط تسبب في مقتل سائح بالمغرب
مصدر مسؤول لـ ''آخر خبر'' خبر هشام نجمي كاتب عام وزارة الصحة دخل على خط التأثير بعدم التصويت على طارق العروصي مندوب الصحة السابق للحيلولة دون رئاسته لبلدية سيدي سليمان عارٍ من الصحة
يونس قنديل يوضح بعد حادث اختطافه وتعذيبه