آخر خبر akherkhabar.ma _ توقعات أحوال الطقس لليوم الإثنين


أضيف في 5 نونبر 2018 الساعة 11:19

توقعات أحوال الطقس لليوم الإثنين


آخر خبر ///

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لطقس اليوم، مرور سحب كثيفة خلال الساعات الأولى من النهار ومصحوبة بأمطار أو زخات بمنطقة طنجة واللوكوس والريف.

ومن المنتظر أن تمتد نحو السهول المحيطية الواقعة شمال الصويرة والسايس والواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الغربية المجاورة لهما وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة بالوسط مع نزول قطرات مطرية محلية وقليلة السحب بباقي المناطق، فضلا عن سحب منخفضة خلال الليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى قوية نوعا من القطاع الشمالي فوق السواحل الجنوبية ومن الجنوب الغربي جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، ووضعيفة الى معتدلة شمالية أو غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية والشرقية ، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية وسوس والسواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و11درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب والشاوية وعبدة والشياظمة والسواحل المحيطية الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية والشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وسيدي إفني و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الخميس : الأجواء باردة مع تكون الجريحة
اليوم الاثنين : استمرار برودة الطقس مع تكون الجريحة
اليوم الجمعة : استمرار برودة الطقس
اليوم الخميس : الطقس بارد جدا واحتمال نزول أمطار
اليوم الأربعاء : أجواء باردة وتكون صقيع
رباح.. الحكومة لا يمكنها مطلقا أن ترفع الدعم عن غاز'' البوتان'' قبل أن تجد الحلول لأن الأمر يهم المواطن والفلاح ولأنها تستعمل كذلك في المطاعم والفنادق
اليوم الثلاثاء : استمرار برودة الطقس
اليوم الاثنين : الأجواء باردة في عدد من المناطق
وكالة أدكور للتنشيط الثقافي والسياحي ومركز نوطاج يطلقان مسابقة اختيار ملكة جمال طبيعة الغرب
اليوم الخميس: استمرار برودة الطقس