آخر خبر akherkhabar.ma _ إشكالات النقل ذات الصلة بالتمدرس محور يوم دراسي من تنظيم الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة


أضيف في 4 نونبر 2018 الساعة 23:19

إشكالات النقل ذات الصلة بالتمدرس محور يوم دراسي من تنظيم الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة


القنيطرة:آخر خبر////

قصد التداول في إشكالات النقل  ذات الصلة بالتمدرس نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة لقاء دراسيا في محور  "النقل المدرسي في المجال القروي"، وذلك يوم أول أمس السبت 03 نونبر 2018 بالمقر الإقليمي للحزب بالقنيطرة.

بحضور فعاليات  نقابية ومهنية ومواطنون و جمعيات المجتمع المدني، بتأطير من النائبين البرلمانيين عن دائرة القنيطرة  محمد الحرفاوي ومصطفى ابراهيمي، بالإضافة إلى نعيمة بويغرومني ورشيدة أوداني عضوي مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، والسعدية الصغير منسقة فريق الحزب بالمجلس الاقليمي لإقليم القنيطرة، وكذا علي جواهري ومحمد نقروش عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب .

وأفاد "آخر خبر"مصدر حزبي أن اللقاء شكل مناسبة هامة  لرصد  أهم المشاكل المرتبطة بقطاع النقل المدرسي والمتمثلة في ضعف البنيات الطرقية والمسالك وانعدام سيارات النقل المدرسي في بعض الجماعات، مع  تسجيل تنامي ظاهرة الاكتظاظ الناتج عن نقص سيارات وحافلات النقل المدرسي، بالإضافة الى قلة الموارد المالية المخصصة للجمعيات المدبرة لملف النقل المدرسي، و بعد وتشتت الساكنة في بعض الدواوير عن المؤسسات التعليمية .

اليوم الدراسي بلور وصاغ عدد من  التوصيات التي من شأنها التخفيف من معاناة تلاميذ العالم القروي والحد من نسبة الهدر المدرسي.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل.. قتلى وجرحى في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بالجديدة
'' باي باي المدرسة العمومية ''.. فيديو يوثق لاعتداء تلميذة على أستاذتها داخل الفصل الدراسي
بعد ضياع الأرض منها..مي عيشة تهدد بالانتحار مرة أخرى
سقوط خطير لعاملين كانا يشتغلان في صيانة السور الأثري بالعاصمة (صور)
عاجل : تماس كهربائي يتسبب في اندلاع حريق باسطبل بسيدي سليمان
بالفيديو: ''شاهد ولأول مرة في تاريخ نيوزيلندا الآذان يرفع عبر قنواتها الرسمية وآلاف المصلين يحجون لصلاة الجمعة أمام مسجد النور ''
'' سكايري صفاها لمراتو'' بإقليم قلعة السراغنة
اعتداءات جديدة على خمسة مساجد ببريطانيا
حادثة سير خطيرة راح ضحيتها تلميذ بإقليم تازة
بالفيديو : في اليوم العالمي للسعادة.. مغاربة '' ايلا بغينا نكونوا سعداء خاصنا نخويو البلاد ''