آخر خبر akherkhabar.ma _ وزارة الثقافة والاتصال :اعتماد 86 مراسلا ومصورا من 24 جنسية يمثلون 49 مؤسسة إعلامية أجنبية


أضيف في 4 نونبر 2018 الساعة 23:12

وزارة الثقافة والاتصال :اعتماد 86 مراسلا ومصورا من 24 جنسية يمثلون 49 مؤسسة إعلامية أجنبية


القنيطرة:آخر خبر/////

كشفت وزارة الثقافة والاتصال، بأن سنة 2018 شهدت إلى حدود شهر شتنبر الماضي، اعتماد 86 مراسلا ومصورا من 24 جنسية يمثلون 49 مؤسسة إعلامية أجنبية، بما يؤشر على التطور الهام المسجل بالنسبة للصحفيين والمراسلين الأجانب المعتمدين بكيفية قانونية في المغرب.

وأفاد بلاغ للوزارة بهذا الخصوص أن سنة 2018، وإلى غاية 31 يوليوز الماضي، عرفت أيضا استصدار 554 رخصة للتصوير، لفائدة شركات إنتاج وطنية ودولية وقنوات تلفزيونية أجنبية، إلى جانب منح 950 رخصة استيراد مطبوعات تخص موزعين ومهنيين ومؤسسات عمومية وخاصة، وتوزيع أزيد من 2100 عنوانا أجنبيا بمختلف اللغات.

ويأتي ذلك - يقول البلاغ- تأكيدا لاستقطاب المغرب للإعلام الأجنبي، باعتباره بلدا منفتحا، لا يضع قيودا على حرية تنقل الصحفيين والمراسلين الأجانب، كما يحرص على احترام استقلالية عملهم وضمان تحركهم الحر والآمن عبر مختلف مناطق البلاد، وتمكينهم من تراخيص التصوير، وفقا لمسطرة تتسم بالمرونة.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''
فرحة الخليجيين بالأمطار الرعدية والبرد رغم خطر السيول
المتصرفون يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة
الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان يحتج أمام البرلمان
سفن حربية روسية ترسو في سواحل سبتة المحتلة
قط تسبب في مقتل سائح بالمغرب
مصدر مسؤول لـ ''آخر خبر'' خبر هشام نجمي كاتب عام وزارة الصحة دخل على خط التأثير بعدم التصويت على طارق العروصي مندوب الصحة السابق للحيلولة دون رئاسته لبلدية سيدي سليمان عارٍ من الصحة
يونس قنديل يوضح بعد حادث اختطافه وتعذيبه