آخر خبر akherkhabar.ma _ ميركل: القارة السمراء تعتبر أكثر قارة تضم أكبر إمكانات النمو


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 17:06

ميركل: القارة السمراء تعتبر أكثر قارة تضم أكبر إمكانات النمو


آخر خبر ///

في كلمة ألقتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الثلاثاء السابق، أكدت فيها أن إفريقيا هي القارة التي تضم أكبر إمكانات النمو، حيث تعتبر القارة غنية من حيث مواردها الخام وطاقاتها البشرية الشابة.

جاءت الكلمة على هامش اجتماع بالعاصمة برلين بمشاركة رؤساء وزراء 12 دولة إفريقية، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، ورئيس بنك التنمية الإفريقي ايكونومي اديسينا ورئيس وزراء النمسا سيباستيان كورتس، الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

ودعت ميركل الراغبين إلى إقامة أعمال في القارة الإفريقية والإسراع في هذا الخصوص، معتبرة أنه "يمكننا القول إن إفريقيا هي القارة التي تضم أكبر إمكانات النمو".

وأكدت أن بلادها ستزيد من دعمها للشركات الراغبة في الاستثمار بإفريقيا، وأن برلين ستؤسس صندوقا استثماريا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة بالاستثمار في إفريقيا.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
البنك الأوروبي يقرض المغرب 80 مليون أورو للتخفيف من ضغط حركة السير بالبيضاء
سيدي سليمان خارج 600 مشروع وبرنامج لجهة الرباط سلا القنيطرة
هذه مستجدات ملف النقل الحضري بواسطة الحافلات الرباط سلا تمارة
نيسان تجتمع لتعيين خلف لـ '' كارلوس غصن ''
جهة الغرب الشراردة بني حسن سابقا في معطيات وأرقام
الوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان تطلق أهم التدابير في مجال التعمير من أجل تنمية العالم القروي وكسب رهانات تنمية مندمجة
درك سيدي محمد لحمر ينجح في توقيف مجرم قاد أعمال تخريبية بعد أن وضع أعمدة خشبية وسط السكة والعبث بمثبثات تستخدم لتوطيد قضبان السكة الحديدية لقطار ''التيجيفي'' الرابط مابين القنيطرة وطنجة
إلغاء التحقيق مع كارلوس غصن
شركة ''الهواوي'' تأخذ صورة مصور فوتوغرافي وتنسبها إلى عدستها
مديرية الضرائب توضح بشأن النظام الضريبي المتعلق بالفوترة