آخر خبر akherkhabar.ma _ إقبال واسع من طرف الشباب على الخدمة العسكرية... أزيد من 130 ألف تقدموا للتجنيد من بينهم قرابة 14 ألف شابة


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 18:48

إقبال واسع من طرف الشباب على الخدمة العسكرية... أزيد من 130 ألف تقدموا للتجنيد من بينهم قرابة 14 ألف شابة


آخــر خبر///

بعد دخول قانون الخدمة العسكرية 44.18 حيز التنفيذ، وفي إطار تفعيل مقتضياته، أبدى الشباب انخراطا وإقبالا كبيرا في عملية الإحصاء، حيث بلغ العدد الإجمالي  للأشخاص الذي قاموا بملء استمارة الإحصاء أزيد من 130 ألف شخصا، في حين أن الملك محمد السادس كان قد أعطى تعليماته السامية لتجنيد 10 ألاف شاب وشابة خلال سنة 2019 ، و15 ألف خلال السنة المقبلة.

 أعلنت وزارة الداخلية،  أن عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية لسنة 2019، التي امتدت من 9 أبريل 2019 إلى غاية 7 يونيو الجاري،  انتهت وقد بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين قاموا بملء استمارة التجنيد 133.820 شخصا، منهم 13.614 من الشابات، قمن بملء استمارة الإحصاء من تلقاء أنفسهن رغبة منهن في أداء الخدمة العسكرية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم عقد اجتماعات من طرف اللجان الإقليمية ، ابتداء من يوم الاثنين 17 يونيو المقبل، وذلك قصد حصر لائحة الأشخاص الذين تم إحصاؤهم خلال الفترة المذكورة والمؤهلين مبدئيا لأداء الخدمة العسكرية.

وأمام الانخراط والإقبال الكبير للشباب على عملية التجنيد، ستعقد اللجنة المركزية اجتماعا قبل متم شهر يونيو لوضع معايير مضبوطة، في احترام تام لمبدإ المساواة بين المواطنين والتوازن بين الجهات، لتشكيل فوج المجندين برسم العدد المبرمج لسنة 2019.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حاملي الشهادات يعودون إلى الرباط باعتصام وطني
عرض أحد أفراد الشرطة لطعنة بالسلاح الأبيض.. إطلاق رصاصة في الهواء لتوقيف مجرم هائج
وزارة أمزازي: اختبارات البكالوريا مرت في أجواء جيدة.. وعملية التصحيح انطلقت وسيتم الاعلان عن النتائج في هذا التاريخ
بسبب جدارية للرجاء .. شخصين من فصيل ''الوينرز'' يبترا يد قاصر ويصيبا آخر بجروح خطيرة
لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يلتقي وفدا عن المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان ويتدارسان عدد من القضايا الحقوقية ويتفقان على إرساء تعاون مشترك
انتخاب يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين
فعاليات حقوقية وسياسية تؤسس لجنة لمناهضة تشميع بيوت أعضاء العدل والإحسان
استولى على أزيد من 20 هاتف لمرشحي الباك ..مديرية التعليم بمكناس تنفي قصة '' السارق الأنيق ''
جمعيات إقليم القنيطرة تنظم مائدة مستديرة لتدارس موضوع '' الدعم العمومي وسبل دمقرطة الولوج إليه ''
حجز 55 كلغ من المخدرات بالمعبر الحدودي باب سبتة