آخر خبر akherkhabar.ma _ في الذكرى الـ 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.. الملك يبرز أهمية الخدمة العسكرية في ترسيخ الشعور المشترك بالانتماء للوطن


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 15:18

في الذكرى الـ 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.. الملك يبرز أهمية الخدمة العسكرية في ترسيخ الشعور المشترك بالانتماء للوطن


آخــر خبــر ///

بمناسبة الذكرى الـ 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، وجه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، ، "الأمر اليومي" للقوات المسلحة الملكية.

 وتطرق الملك محمد السادس،  في نص " الأمر اليومي '' الموجه للضباط وضباط الصف والجنود، إلى أهمية التجنيد الإجباري للشباب.

وقال الملك  في كلامه، أنه لترسيخ الشعور المشترك للانتماء لوطن عريق، ولشعب أبي موحد وفي لملكه ووطنه، " قررنا إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية، حتى يتسنى لكل الشباب المغربي، ذكورا وإناثا، أداء واجبهم الوطني، لينهل من قيم المؤسسة العسكرية، ويدرس ويستفيد، ويعمل وينتج ويفيد، ويسهم في نهضة بلده ومجتمعه، معتزا بانتمائه ومغربيته، محافظا على أصالته وثوابت أمته "

 وأبرز عاهل المملكة، أنه أوكل مهمة الإشراف على منتسبي الخدمة العسكرية في حلتها الجديدة، إلى أطر قواتنا المسلحة الملكية، وفق برامج تعليمية مدروسة ومتنوعة، تشمل مجالات وتخصصات متعددة، تهدف إلى تنويع المعارف، وصقل المهارات لدى الشباب المغربي، تماشيا مع قيمنا الوطنية الثابتة، ومبادئ الجندية الحقة.

 وأكد الملك محمد السادس، على يقينه باستفادة الشباب من مزايا انخراطهم في الخدمة العسكرية، حيث سيمنحهم " تأهيلا عسكريا نموذجيا، قوامه روح المسؤولية، والاعتماد على النفس، وإذكاء روح الانتماء للوطن، علاوة على خبرات تقنية ومهنية تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم، مما سيدعم قدراتهم الذاتية على الإسهام في العطاء والإبداع المنتج لفرص الشغل ".

  وأشار الملك إلى أن ما سيكتسبونه الشباب من " قيم مثلى في العمل والانضباط وما سيحظون به من تأطير على المستوى الأخلاقي والنفسي والمعنوي، سيسهم في مواكبة هذا الزخم من التطور والإنجاز والتقدم الذي ننشده لشبابنا، والذي سيجني وطننا ثماره المرجوة بفضل ما ستناله الأفواج المتعاقبة من مؤهلات مهنية وتجارب حياتية غير مسبوقة. "

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
خلال 10 أيام من رمضان..مكتب '' أونسا '' يتلف 143 طنا من المنتجات الغذائية الفاسدة
رسميا.. الشرطة توجه تهمة الإرهاب و 91 اتهاما لمنفذ المجزرة الدموية بنيوزيلندا
الزفزافي ومجلس بوعياش يتدراسان وضعية معتقلي حراك الريف ومطالبهم
بالفيديو : عامل اقليم سيدي قاسم يطلق مشاريع اجتماعية نوعية تستهدف المرأة والطفولة
البحرية الملكية تنقذ 196 مهاجرا سريا من جنوب الصحراء
توقيف مواطنا من مالي.. متورط في الاتجار في البشر وتنظيم الهجرة السرية
رحيل وزير الصحة السابق الطيب بن الشيخ
بالفيديو : آخر خبر تواكب أشغال ندوة وطنية تقارب قضايا المرأة العاملة بالعرائش
المستشفى الإقليمي لأزيلال يعيش وضع خصاص مهول في الأطقم الطبية بقسم الولادة
بعد فيديو الاعتداء على الشاب الكوميدي من طرف شرطي .. مديرية الأمن تفتح تحقيقا في الواقعة