آخر خبر akherkhabar.ma _ الملك محمد السادس يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 18:15

الملك محمد السادس يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


القنيطرة // آخر خبر :

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الخميس 6 دجنبر 2018، بالقصر الملكي بالرباط، أمينة بوعياش، وعينها رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وذكر بلاغ الديوان الملكي، أن الملك محمد السادس  أكد ، خلال هذا الاستقبال، على " العناية التي ما فتئ يوليها لحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين، والنهوض بها ثقافة وممارسة، في نطاق احترام المرجعيات الوطنية والكونية في هذا المجال ومقتضيات دستور المملكة، الذي يعد بمثابة ميثاق متكامل لحقوق الإنسان، في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ".

وأفاد بلاغ الديوان، أن الملك أعطى توجيهاته السامية لرئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، قصد مواصلة الجهود لتعزيز وتثمين المكاسب التي حققها المغرب في هذا المجال، والتي تحظى بتقدير المؤسسات والهيآت الدولية والجهوية المختصة.، وهو ما يضاعف من حجم المسؤولية الملقاة على المجلس، اعتبارا للصلاحيات الواسعة التي أصبح يتمتع بها.

وشدد الملك محمد السادس، حسب البلاغ، على ضرورة قيام المجلس في تركيبته الجديدة، وبوصفه مؤسسة وطنية مستقلة، بالمهام الموكولة إليه، بموجب القانون المتعلق بإعادة تنظيمه، ولاسيما ما يتعلق بالآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، والآلية الوطنية لتظلم الأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، والآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

و دعا الملك " المجلس لمواصلة التنسيق وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات والهيآت والمنظمات الوطنية والدولية، الحكومية وغير الحكومية، بما يساهم في النهوض بثقافة وقيم حقوق الإنسان وحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين".

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حقائق مثيرة يرويها زوج السيدة لمزوجة جوج رجالة من أمام المحكمة وها فين وصلات المحاكمة
الحاجة مسعودة تقصف بوتفليقة : خلي الدراري الشباب يترشحو وحفيظ الدراجي العهدة الخامسة ستكون هردة خامسة أصبحنا أضحوكة الأمم
قضاء مكناس يحسم الجدل في ملف أستاذة تزوجت من رجل في السجن والثاني عسكري
بالفيديو إصلاح ابنة عبد العالي بخات خلال حفل تكريمه
بالفيديو حفل تكريم عبد العالي بخات مؤطرسابق بالثانوية العسكرية الملكية الأولى
البلوطي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الرباط سلا القنيطرة : الموسم الفلاحي لهذه السنة في حالة جيدة وموجة البرد لم يكن لها تأثير على المزروعات
رواد ''سوشل ميديا '' يشيدون بالحساب الرسمي الجديد للأمن الوطني على '' التويتر'''
النسخة الرابعة من المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية في موضوع ''الحماية الاجتماعية: الحكامة ورهانات الاستدامة والتعميم''.
مصادقة المجلس الإداري لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة على إنشاء نواة جامعية بسيدي قاسم.. في انتظار المصادقة من قبل جامعة محمد الخامس على إحداث نواة جامعية بالخميسات
تسجيل هزة أرضية ضواحي الحسيمة