آخر خبر akherkhabar.ma _ الجمعة :الأجواء باردة مع تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا


أضيف في 11 يناير 2018 الساعة 22:51

الجمعة :الأجواء باردة مع تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا


توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الأجواء اليوم الجمعة، باردة مع تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل، مع تكون كتل من الضباب المحلي بالقرب من السواحل والسهول الشمالية، وأودية حوض ملوية خلال الصباح والليل.

وأبرزت المديرية، أن الطقس سيكون مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع تكون كتل ضبابية محليا قرب السواحل الشمالية والوسطى خلال الليلة الموالية.

وستهب الرياح، وفق ذات المصدر، ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو الشرقي عموما بجميع جهات البلاد، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و03 درجات بالهضاب العليا الشرقية والريف، وما بين 3 و8 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسهول الجنوبية للأطلس، وما بين 8 و14 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق الشرقية وبالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والرحامنة والسواحل المحيطية، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي وعبدة والشياظمة وتادلة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 24 و29 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل الأطلسية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
هذه أحوال طقس اليوم الأحد
تدابير وقائية صحية متخذة مع حلول عيد الأضحى
طقس اليوم الثلاثاء: سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة أو أحيانا مرفوقة بأمطار ضعيفة ومحلية
القنيطرة:قلق من زحف ''الناموس'' على مساكن ساكنة بئر الرامي الحنشة في ظل تردي البنية التحتية والبيئية... وغياب متابعة المسؤولين ليضطر شباب الحي للتطوع
مهزلة..اجتثات أشجار ''النخيل '' بعد مرور ثلاثة أيام عن الزيارة الملكية لمهدية
تقرير أسود:تطورات مقلقة تخص واقع تزويد المستشفيات المغربية بالأدوية، وما يشوب ذلك من عمليات فساد كبيرة، مع الترويج لأدوية مغشوشة، أو منتهية الصلاحية، تهدد صحة المواطنين
رباح: الارتباك في فوترة الماء والكهرباء يقع في فصل الصيف الذي يرتفع فيه الاستهلاك من 10 إلى 15 في المائة
الوفي تطلق تدابير وإجراءات لتنزيل البرنامج الوطني للهواء
طقس الاثنين..سحب منخفضة مرفوقة بأمطار جد خفيفة
طقس اليوم الخميس