آخر خبر akherkhabar.ma _ الخلفي: سيتم تنزيل السجل الاجتماعي الموحد بشكل تدريجي قبل نهاية 2019


أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 18:44

الخلفي: سيتم تنزيل السجل الاجتماعي الموحد بشكل تدريجي قبل نهاية 2019


القنيطرة // آخر خبر :

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس 10 يناير 2019 بالرباط، أنه سيتم تنزيل السجل الاجتماعي الموحد بشكل تدريجي قبل متم 2019.

وأوضح الخلفي، عقب انعقاد مجلس الحكومة خلال لقاء صحفي، " أنه سيتم اعتماد  مشروع قانون يقضي بتنزيل الإطار التوجيهي الذي أعدته وزارة الداخلية ويهم إحداث السجل الاجتماعي الموحد والسجل الوطني للسكان ووكالة وطنية للسجلات".

وفي السياق ذاته، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه سيتم تطبيق المشروع على جهة محددة في البداية، ليتم فيما بعد اعتماده والشروع في تنزيله تدريجيا قبل متم هذه السنة، مبرزا أن الحكومة ستعكف على أجرأة هذا المشروع الذي يمثل إحدى الإصلاحات الأساسية لهذه السنة .

وذكر الخلفي،  بأن السجل الاجتماعي الموحد يعد إصلاحا كبيرا مرتبطا بتعزيز القدرة على استهداف الفئات الهشة والفقيرة المعنية بالدعم الاجتماعي وتيسير الوصول إلى هذه الفئات ، وتحقيق الوقع والأثر المنشود من وراء هذا الدعم الاجتماعي بالشكل الذي يمكن من رفع مستوى التنسيق بين مجموع برامج الدعم والحماية الاجتماعية.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك محمد السادس يُعين 22 سفيرا جديدا بعدد من البلدان
المالكي يؤكد انخراط مجلس النواب في خدمة القضايا المرتبطة بالمياه..ويبرز أهميتها القصوى بالنسبة للمملكة
الملك يهنئ الغزواني بمناسبة انتخابه رئيسا لموريتانيا
احتقان وتوتر يدفع بشبيبة منيب إلى تعليق مؤتمرها الوطني
بالفيديو ..الخلفي:هناك توجه نحو إدماج وإشراك الشباب بشكل فعال
رئيس جمهورية ايرلندا يدعم المسلسل الاممي لتسوية ملف الصحراء المغربية..ويعبر عن اعجابه بإنجازات المغرب بقيادة الملك محمد السادس
الحبيب المالكي يقوم بزيارة عمل لجمهورية ايرلندا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
''البيجيدي''يطيح بالمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالقنيطرة..وفعاليات حقوقية تستغرب
كلاشات الإكوادور..بن شماس يطلق النار على خصومه الذين أرادوا تحويله الى ''ماريونيت'' يتهم ''بوجلابة'' و''القائد المغوار''ويفضح شبكة المليارديرات والصفقات العابرة حتى ''ماربيا''
حزب الوحدة والديمقراطية بالقنيطرة يخلد ذكرى وفاة الزعيمين علال الفاسي وعبد الخالق الطريس- فيديو-