آخر خبر akherkhabar.ma _ وزارة الداخلية تطلق عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية رهن إشارة المواطنين لمدة أسبوع


أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 16:17

وزارة الداخلية تطلق عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية رهن إشارة المواطنين لمدة أسبوع


القنيطرة // آخر خبر :

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، اليوم الخميس 10 يناير الجاري، أنه تم إطلاق عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة رهن إشارة عموم المواطنين قصد الإطلاع عليها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 يناير الجاري.

وأفاد  بلاغ وزارة الداخلية،  أنه " على إثر الاجتماعات التي عقدتها اللجان الإدارية، برئاسة القضاة بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، بمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية، يخبر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين أن اللجان المذكورة قامت بتضمين القرارات التي اتخذتها في جداول تعديلية مؤقتة " .

وأشار البلاغ نفسه، إلى أن الجداول التعديلية المؤقته رفقة اللوائح الانتخابية للسنة المنصرمة، تم إيداعها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات، رهن إشارة العموم قصد الاطلاع عليها، داخل الأوقات الرسمية للعمل، طيلة ثمانية من 10 إلى 17 يناير.

وذكَر وزير الداخلية، عموم المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، المستوفين للشروط القانونية، الذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم خلال الفترة السابقة، أنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة www.listeselectorales.ma خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

وأضاف البلاغ، أنه يجوز لكل شخص تم التشطيب على اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية من طرف اللجنة الإدارية، أن يطلب من هذه الأخيرة خلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية المعنية.

وخلص وزير الداخلية، إلى التذكير بأن الطلبات والشكاوى المذكورة ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2019.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك محمد السادس يُعين 22 سفيرا جديدا بعدد من البلدان
المالكي يؤكد انخراط مجلس النواب في خدمة القضايا المرتبطة بالمياه..ويبرز أهميتها القصوى بالنسبة للمملكة
الملك يهنئ الغزواني بمناسبة انتخابه رئيسا لموريتانيا
احتقان وتوتر يدفع بشبيبة منيب إلى تعليق مؤتمرها الوطني
بالفيديو ..الخلفي:هناك توجه نحو إدماج وإشراك الشباب بشكل فعال
رئيس جمهورية ايرلندا يدعم المسلسل الاممي لتسوية ملف الصحراء المغربية..ويعبر عن اعجابه بإنجازات المغرب بقيادة الملك محمد السادس
الحبيب المالكي يقوم بزيارة عمل لجمهورية ايرلندا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
''البيجيدي''يطيح بالمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالقنيطرة..وفعاليات حقوقية تستغرب
كلاشات الإكوادور..بن شماس يطلق النار على خصومه الذين أرادوا تحويله الى ''ماريونيت'' يتهم ''بوجلابة'' و''القائد المغوار''ويفضح شبكة المليارديرات والصفقات العابرة حتى ''ماربيا''
حزب الوحدة والديمقراطية بالقنيطرة يخلد ذكرى وفاة الزعيمين علال الفاسي وعبد الخالق الطريس- فيديو-