آخر خبر akherkhabar.ma _ وزارة الداخلية تطلق عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية رهن إشارة المواطنين لمدة أسبوع


أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 16:17

وزارة الداخلية تطلق عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية رهن إشارة المواطنين لمدة أسبوع


القنيطرة // آخر خبر :

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، اليوم الخميس 10 يناير الجاري، أنه تم إطلاق عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة رهن إشارة عموم المواطنين قصد الإطلاع عليها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 يناير الجاري.

وأفاد  بلاغ وزارة الداخلية،  أنه " على إثر الاجتماعات التي عقدتها اللجان الإدارية، برئاسة القضاة بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، بمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية، يخبر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين أن اللجان المذكورة قامت بتضمين القرارات التي اتخذتها في جداول تعديلية مؤقتة " .

وأشار البلاغ نفسه، إلى أن الجداول التعديلية المؤقته رفقة اللوائح الانتخابية للسنة المنصرمة، تم إيداعها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات، رهن إشارة العموم قصد الاطلاع عليها، داخل الأوقات الرسمية للعمل، طيلة ثمانية من 10 إلى 17 يناير.

وذكَر وزير الداخلية، عموم المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، المستوفين للشروط القانونية، الذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم خلال الفترة السابقة، أنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة www.listeselectorales.ma خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

وأضاف البلاغ، أنه يجوز لكل شخص تم التشطيب على اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية من طرف اللجنة الإدارية، أن يطلب من هذه الأخيرة خلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية المعنية.

وخلص وزير الداخلية، إلى التذكير بأن الطلبات والشكاوى المذكورة ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2019.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
العثماني : جهة طنجة تطوان الحسيمة متطورة ومفخرة للمغرب.. لكن تعاني من فوارق مجالية ينبغي معالجتها
الملك يبعث برقية مواساة إلى رئيس جمهورية كولومبيا
العثماني : المغرب يراهن على التحول الرقمي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية
الحبيب المالكي يمثل الملك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر
العثماني: الاتفاق الفلاحي المغربي – الأوروبي سيؤثر إيجابا على اتفاقيات أخرى مستقبلا
حاجي : أمينة ماء العينين منافقة وتتاجر في الدين.. ومرحبا بها في الحداثة
الهيني لـ '' آخر خبر '' : صور ماء العينين حقيقية .. وبنكيران تقمص جبة الكهنوت - فيديو -
المغرب والإتحاد الأوروبي يصادقان على اتفاق الصيد البحري
الخلفي: سيتم تنزيل السجل الاجتماعي الموحد بشكل تدريجي قبل نهاية 2019
منيب معلقة على صور ماء العينين بباريس :'' إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ''