آخر خبر akherkhabar.ma _ جماعة القنيطرة تطلق النسخة التجريبية لبرنامج التدبير اللامادي لرخص البناء بالشباك الوحيد التابع لقسم التعمير


أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 10:06

جماعة القنيطرة تطلق النسخة التجريبية لبرنامج التدبير اللامادي لرخص البناء بالشباك الوحيد التابع لقسم التعمير


القنيطرة:آخر خبر/////

أطلقت جماعة القنيطرة النسخة التجريبية لبرنامج  التدبير اللامادي لرخص البناء بالشباك الوحيد التابع لقسم التعمير، وذلك بهدف تبسيط المساطر الادارية المتعلقة بهذا المجال،  وتحسين مناخ الاعمال وتقليص الوقت الذي يتطلبه البث في طلبات رخص البناء  واعفاء المواطنين والمهنيين من التنقل الى مختلف الادارات المتدخلة.

 ويسمح هذا البرنامج، الذي تم  إنجازه بقسم الاستراتيجية والتحديث بجماعة القنيطرة، بإمكانيات ذاتية من طرف أطر الجماعة، بإرسال طلبات رخص البناء  من طرف المهندسين المعماريين و رخص احداث التجزئات و المجموعات السكنية  وكذا دراسة الملفات من طرف كل المتدخلين سواء تعلق الامر بعمالة القنيطرة أو الوكالة الحضرية للقنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان والوقاية المدنية والوكالة المستقله لتوزيع الماء والكهرباء وبطبيعة الحال جماعة القنيطرة... بطريقة الكترونية.

يشار الى أن  خدمات هذه المنصة مقدمة بالمجان لفائدة المهندسين المعماريين، حيث ان البث في طلبات الرخص بالنسبة للمشاريع الكبرى لا يتجاوز 6 ايام كحد اقصى.

 وكشف مسؤول بلدي لـ "آخر خبر" أن  الجماعة بصدد إطلاق النسخة النهائية لهذه المنصة أوائل شهر أبريل في إطار يوم أبواب مفتوحة  بالشباك الوحيد لقسم التعمير، ستنظمه  الجماعة لفائدة كل المهنيين والمصالح الخارجية  والمواطنين، من أجل التعريف بهذا البرنامج و تعميم استعماله كوسيلة لتسهيل وتحسين و تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين ومختلف الفاعلين  في إطار الشفافية و الوضوح، وفي أفق   تعميم استعماله كوسيلة بديلة عن الطرق التقليدية.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد تعطل دام لأزيد من 7 أشهر ..حركة السير ''ترامواي ''على مستوى الخط الثاني عادت إلى سيرها
بالمنطقة الصناعية بالقنيطرة.. مجموعة ''نوڤاريس'' العالمية لصناعة أجزاء السيارات تطلق موقعا إنتاجيا هو الأول بالمغرب وشمال إفريقيا
غليان بدوار صيبارة بمولاي بوسلهام بسبب انقطاع التيار الكهربائي
انفجار المولد الكهربائي الثاني بدوار أولاد عاصم قيادة سيدي محمد لحمر
دوار أولاد عمار ازوتين بجماعة سيدي بوبكر الحاج ضواحي القنيطرة بدون كهرباء
نفاد مخزون الوكالات البنكية بسيدي سليمان يوما قبل العيد
مصدر حكومي..تسليم 933 رخصة استثنائية لتمكين جميع المسافرين من التنقل عبر الحافلات
بهدف توعية محترفي ومهنيي الجزارة بمناسبة عيد الأضحى المبارك قافلة'' الجزار ديالي '' تحط رحالها بجهة طنجة تطوان الحسيمة
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يطلق''مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي''،
الدرهم المغربي يسجل ارتفاعا مقابل عملة الأورو