آخر خبر akherkhabar.ma _ توقيف 49 من '' الغشاشين '' في امتحانات الأولى باك ومتابعتهم قضائيا.. من بينهم 6 فتيات و4 قاصرين


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 14:30

توقيف 49 من '' الغشاشين '' في امتحانات الأولى باك ومتابعتهم قضائيا.. من بينهم 6 فتيات و4 قاصرين


آخــر خبــر ///

أوقفت مصالح الأمن الوطني 49 مرشحا، من بينهم ستة فتيات وأربع قاصرين، وذلك بعد ضبطهم في حالة تلبس بالغش في الامتحانات الجهوية للسنة أولى باكالوريا، التي أجريت يوم 8 يونيو الجاري.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن مصالحها الأمنية اللاممركزة قامت بفتح أبحاث قضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة مع المرشحين الـ 49 الذي ضبطوا متلبسين بالغش.

وأشارت المديرية، إلى أن عمليات التفتيش والحجز أسفرت عن ضبط 45 هاتفا محمولا، و5 سماعات موصولة بأجهزة معلوماتية، و " أيبود " يشتبه في استعمالها في الغش.

هذا وقد تم الاحتفاظ من الموقوفين بـ 16 من المرشحين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، وتم إيداع قاصر واحد تحت المراقبة، بينما سيتم باقي المرشحين في حالة سراح.

وأكدت المديرية أن مصالح اليقظة المعلوماتية تمكنت من تشخيص هويات 21 شخصا، يشتبه في فتحهم لحسابات على الفايسبوك بغرض المساعدة على الغش، حيث سيتم توقيفهم هم الآخرين .


 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة:مجموعة مدارس أولاد موسى البحارة أولاد عياد تنظم حفل التميز إحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين وبنساء ورجال التعليم
كلب '' مسعور '' يرسل ستيني وطفلة إلى المستعجلات
أمن القنيطرة يشهر أسلحته الوظيفية لتوقيف مجرم خطير بالساكنية
فدرالية أطباء الأسنان ترفض الزيادة في ثمن '' البنج '' وتهدد بمقاطعته
منعهما من الغش.. أستاذ مكلف بحراسة امتحانات الباك يفلت من اعتداء بالحجر بتاونات
أمن القنيطرة يطيح بثلاثة أشخاص عرضوا خمس ضحايا للسرقة بالعنف
في معركة ''كسر العظام'' مع كتائب ''البيجيدي ''والي أمن القنيطرة ينزل ميدانيا للساكنية وللأحياء الهامشية ويقود حملات يومية
10 سنوات لشخص سرق هاتف امرأة بالقنيطرة وتسبب في وفاة طفلها الصغير
القنيطرة : النيران تشب بالغابة نواحي قصبة مهدية..وتدخل للسلطات المحلية للحد من زحفها
هذه تفاصيل حجز 24 ألفا و221 قرصا من مخدر الاكستازي وثلاثة أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وسيارة خفيفة بطنجة