آخر خبر akherkhabar.ma _ تحت شعار : '' السياسات العمومية أمام التحدي الديمقراطي والرفاه الاجتماعي''أشغال الندوة الدولية الثالثة والعشرون لمجموعة البحث في المجال والتراب


أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 23:17

تحت شعار : " السياسات العمومية أمام التحدي الديمقراطي والرفاه الاجتماعي"أشغال الندوة الدولية الثالثة والعشرون لمجموعة البحث في المجال والتراب


أشغال هذا المؤتمر تتركز على ثلاث محاور وهي كالتالي : السياسات العمومية بين منطق السلطة ومتطلبات التغيير ، والسياسات العامة والعمل العام : التفاعلات والمفاهيم ؛ والسياسات العامة، والوضعية الاستراتيجية والضمان القانوني.

القنيطرة:آخر خبر/////

تحت شعار : "السياسات العمومية أمام التحدي الديمقراطي والرفاه الاجتماعي" ستعقد الندوة الدولية الثالثة والعشرون لمجموعة البحث في المجال والتراب، يومي 20 و 21 أبريل  2018 بمراكش،  ينظمها كل من جامعة محمد الخامس بالرباط - مجموعة البحث في المجال والتراب، بتعاون مع مؤسسة هانس-ساديل، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، وجهة مراكش- آسفي.

ستنظم الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة، يوم 20 أبريل 2018، ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً، بمقر جهة مراكش-آسفي،  سيترأسها الأستاذ علي سدجاري ، رئيس مجموعة البحث في المجال والتراب بجامعة محمد الخامس بالرباط، بمشاركة مستشار صاحب جلالة الملك،  أندريه أزولاي، ورئيس مجلس جهة مراكش-آسفي، أحمد أخشيشين، والمندوب الإقليمي لمؤسسة هانس سايدل، ومدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، عبد الغني الطيبي، وبحضور شخصيات وطنية ودولية وازنة.

وأفاد بلاغ صحفي،توصل"آخر خبر "بنسخة منه، أن موضوع هذه الدورة  يتماشى في سياق الدورات السابقة لهذه المؤتمرات الدولية، والتي من خلالها أتيحت للمشاركين الفرصة لمناقشة العديد من القضايا والمتعلقة بما في ذلك : الدولة، والإدارة،  والسلطة، والنخب، وحقوق الإنسان،  والشراكة، وسياسات المدينة، والحكامة العامة، والأمن، وإعداد التراب الوطني، والحداثة، والعولمة، والجيوسياسية التي أدت إلى إثراء المنشورات العلمية، إلى غير ذالك.

سيتم في هذه الدورة مناقشة إشكالية السياسات العمومية أمام التحدي الديمقراطي والرفاه الاجتماعي، وهي قضية مطروحة حاليا ومتكررة للغاية، لأن المخاوف بشأن هذين المحددين تأخذ مع الأزمات الاقتصادية والاجتماعية حجم معين.  لذا يجب على الدول أن تأخذ هذا الخطر على محمل من الجد لتجنب التدهور السريع للديمقراطية، وانهيار التماسك الاجتماعي. وهو تحدي المستقبل.

وكشف المصدر نفسه، أن أشغال هذا المؤتمر تتركز على ثلاث محاور وهي كالتالي : السياسات العمومية بين منطق السلطة ومتطلبات التغيير ، والسياسات العامة والعمل العام : التفاعلات والمفاهيم ؛ والسياسات العامة، والوضعية الاستراتيجية والضمان القانوني.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
''الأستاذ المعجزة '' غدي يبقا يقري في الطوموبيل ديالو ويعتمد على اللايفات ( فيديو)
رئيسة الوزراء النيوزيلندية :'' مغديش نسمي داك السفاح بالإسم ديالو حيتاش إرهابي متطرف ومجرم وغدي يخضع للقانون بالحذافر ديالو ''
بالفيديو: البرلمان النيوزيلندي يفتتح جلسته الأولى بآيات من القرآن الكريم
أردوغان : تركيا ستحاسب إرهابي نيوزيلندا إن لم تحاسبه بلده
مراكش : معرض تشكيلي للفنان المبدع زكرياء السوسي اختار له كعنوان "غطرسة "..عنوان يفيض عمقا حقوقيا وينتصر للحياة - فيديو -
عاجل : الشرطة الهولندية قرقبات على صاحب الهجوم ديال الترامواي
فتى البيضة : '' شعرت بالفخر ..و المسلمين ليسوا إرهابيون ''
السكان الأصليون لنيوزيلندا يتضامنون مع ضحايا إرهاب المسجدين برقصة غربية ( فيديو)
وزارة أمزازي : بعض الجهات تضغط على الأساتذة المتعاقدين للاحتجاج
شرقاوي أستاذ تسوية الصراعات الدولية في جامعة جورج ميسن بواشنطن يصرح: العالم يعيش العصر الذهبي المتوحش لليمين