آخر خبر akherkhabar.ma _ حزب نزار بركة يثمن إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية بمباحثات جنيف حول الصحراء المغربية .. وينبه الحكومة من خطورة سياستها الاقتصادية


أضيف في 5 دجنبر 2018 الساعة 17:24

حزب نزار بركة يثمن إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية بمباحثات جنيف حول الصحراء المغربية .. وينبه الحكومة من خطورة سياستها الاقتصادية


القنيطرة // آخر خبر :

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، يوم أمس الثلاثاء 4 دجنبر الجاري، اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للحزب نزار بركة .

وذكر بلاغ حزب الاستقلال، صادر اليوم الأربعاء،  أن اللجنة التنفيذية للحزب ثمنت إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية في مباحثات جنيف حول الصحراء المغربية، وتوسيع المشاركة لأول مرةلتشمل امرأة منتخبة وفاعلة جمعوية، مبرزة اعتزازها بالتمثيلية الوازنة للحزب ضمن الوفد المغربي، من خلال مشاركة  سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، و ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

 وأكدت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان، في بلاغها، " على أن مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو أقصى ما يمكن أن تقدمه بلادنا من أجل إيجاد حل سياسي دائم وعملي ومتوافق عليه لهذه القضية المفتعلة ".

 وعلى صعيد آخر، نبه المصدر ذاته الحكومة إلى خطورة نهجها لسياسة اقتصادية موغلة في الليبرالية غير متوازنة على حساب إضعاف الطبقات الوسطى والفقيرة، مشيرة إلى أن مشروع قانون المالية لسنة 2019، جاء لتكريس العجز وترسيخ الهشاشة وإعادة إنتاج الفوارق الاجتماعية والمجالية.

 وحمَل حزب نزار بركة في بلاغه،  المسؤولية للحكومة في الإجهاز على مؤسسة الحوار الاجتماعي ، وكذا تصميمها على إفراغ الحوار الاجتماعي من غايته التفاوضية ومضمونه التعاقدي الملزم وتحويله إلى لقاءات عديمة الجدوى والفائدة .

 كما عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان ، " عن مساندتها الكاملة للاتحاد العام للشغالين في موقفه النضالي الرافض للعرض الحكومي الذي يبقى دون حاجيات وتطلعات الشغيلة "

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حزب الاستقلال يدعو لحوار وطني كفيل بتحقيق مصالحة المواطن مع السياسة
العثماني : قضية فتح ملف حامي الدين غير مفهومة قانونيا وحقوقيا
العثماني يهيب بالقنديلات والقناديل إلى تفادي التصريحات حول موضوع حامي الدين
الملك يعين محمد بنعليلو على رأس مؤسسة الوسيط
برقية تعزية و مواساة من الملك محمد السادس إلى الرئيس الفرنسي
مجلس المستشارين يصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية 2019
حركة التوحيد والإصلاح: متابعة حامي الدين مس بمبدأ استقرار الأحكام وتشويش على الجهود الحقوقية
البيجيدي يشكل لجنة لمتابعة تطوارت ملف البرلماني عبد العالي حامي الدين
الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة للملك سلمان
الرميد يندهش ويغضب من قرار متابعة حامي الدين من طرف قاضي التحقيق بفاس