آخر خبر akherkhabar.ma _ حزب نزار بركة يثمن إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية بمباحثات جنيف حول الصحراء المغربية .. وينبه الحكومة من خطورة سياستها الاقتصادية


أضيف في 5 دجنبر 2018 الساعة 16:24

حزب نزار بركة يثمن إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية بمباحثات جنيف حول الصحراء المغربية .. وينبه الحكومة من خطورة سياستها الاقتصادية


القنيطرة // آخر خبر :

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، يوم أمس الثلاثاء 4 دجنبر الجاري، اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام للحزب نزار بركة .

وذكر بلاغ حزب الاستقلال، صادر اليوم الأربعاء،  أن اللجنة التنفيذية للحزب ثمنت إشراك منتخبي الأقاليم الجنوبية في مباحثات جنيف حول الصحراء المغربية، وتوسيع المشاركة لأول مرةلتشمل امرأة منتخبة وفاعلة جمعوية، مبرزة اعتزازها بالتمثيلية الوازنة للحزب ضمن الوفد المغربي، من خلال مشاركة  سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، و ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

 وأكدت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان، في بلاغها، " على أن مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو أقصى ما يمكن أن تقدمه بلادنا من أجل إيجاد حل سياسي دائم وعملي ومتوافق عليه لهذه القضية المفتعلة ".

 وعلى صعيد آخر، نبه المصدر ذاته الحكومة إلى خطورة نهجها لسياسة اقتصادية موغلة في الليبرالية غير متوازنة على حساب إضعاف الطبقات الوسطى والفقيرة، مشيرة إلى أن مشروع قانون المالية لسنة 2019، جاء لتكريس العجز وترسيخ الهشاشة وإعادة إنتاج الفوارق الاجتماعية والمجالية.

 وحمَل حزب نزار بركة في بلاغه،  المسؤولية للحكومة في الإجهاز على مؤسسة الحوار الاجتماعي ، وكذا تصميمها على إفراغ الحوار الاجتماعي من غايته التفاوضية ومضمونه التعاقدي الملزم وتحويله إلى لقاءات عديمة الجدوى والفائدة .

 كما عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان ، " عن مساندتها الكاملة للاتحاد العام للشغالين في موقفه النضالي الرافض للعرض الحكومي الذي يبقى دون حاجيات وتطلعات الشغيلة "

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الغراس يترأس حفل توقيع يتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالبيضاء
الخلفي: تصريح العثماني حول الجزائر لا يعبر عن موقف الحكومة
بالفيديو: آخر خبر تحاور ابراهيم الشويخ رئيس المجلس الجماعي لالة ميمونة حول مآلات التنمية المحلية
العثماني يطمئن المغاربة : الأثمنة مستقرة باستثناء '' البصل ''.. ويدعوهم للتبليغ عن الإختلالات
الملك يهنئ إمبراطور اليابان بمناسبة اعتلائه العرش
الفريق الاستقلالي يناشد المتعاقدين للعودة للعمل.. ويدعو الوزارة لاستئناف الحوار معهم وتوقيف الإجراءات الزجرية
الحكومة والنقابات والباطرونا يوقعون على اتفاق الحوار الاجتماعي
العثماني: الحكومة تدارست مشاريع قوانين ومراسيم مهمة
الخلفي : تدخل الأمن في حق المتعاقدين قانوني..و سيتم تأمين الزمن الدراسي خلال الأسبوع المقبل
العثماني يدعو قيادات ومناضلي حزبه للاحتجاج على الحكومة في مسيرات '' فاتح ماي ''