آخر خبر akherkhabar.ma _ تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية ''يسقط''أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف ''داعش''


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 12:40

تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية "يسقط"أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش"


آخر خبر/////

قاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، عملية إيقاف أحد العناصر الموالية لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" ينشط بمدينة طنجة، وتزامنا مع هذه العملية الأمنية، قامت المصالح الأمنية الإسبانية بإيقاف ثلاثة عناصر آخرين على صلة بالمعني بالأمر، وهم مغربي حامل للجنسية الإسبانية يقيم ضواحي العاصمة مدريد ومغربيين آخرين يقيمان بمنطقة خيرونا، ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش".

وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية كشفت التحريات، ضلوع المشتبه فيهم في الدعاية والإشادة بالجرائم الوحشية التي يقترفها مقاتلو هذا التنظيم المتشدد وكذا في التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية خارج المناطق التي يسيطر عليها هذا التنظيم الإرهابي.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأفاد ذات المصدر، أن هذه العملية جاءت في إطار الشراكة الأمنية بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
8 سنوات سجنا لبائع متجول التحق «بحركة شام الإسلام»
الخلفي :المغرب يرفض أن يكون مركزا لاستقبال شبكات الهجرة السرية
البحر الأبيض المتوسط .. الأكثر فتكا بالمهاجرين غير النظاميين
أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وجدوا أنفسهم عالقين ما بين سبع وعشر ساعات في نقط الحدود البحرية
الملك محمد السادس ..الإختصاص الحصري للأمم المتحدة في رعاية المسار السياسي لحل قضية الصحراء المغربية
خطاب .. بمضامين الشباب والتشغيل وقضايا التربية والتعليم والصحراء المغربية ..ثورة جديدة لرفع تحديات استكمال بناء المغرب الحديث
جمهورية الباراغواي تدعم الوحدة الترابية للمغرب
انهيار جسر بإيطاليا يخلف قتلى وجرحى (فيديو )
أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية
الأمم المتحدة تدعو إلى التضامن مع الشعب اليمني