آخر خبر akherkhabar.ma _ تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية ''يسقط''أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف ''داعش''


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 12:40

تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية "يسقط"أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش"


آخر خبر/////

قاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، عملية إيقاف أحد العناصر الموالية لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" ينشط بمدينة طنجة، وتزامنا مع هذه العملية الأمنية، قامت المصالح الأمنية الإسبانية بإيقاف ثلاثة عناصر آخرين على صلة بالمعني بالأمر، وهم مغربي حامل للجنسية الإسبانية يقيم ضواحي العاصمة مدريد ومغربيين آخرين يقيمان بمنطقة خيرونا، ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش".

وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية كشفت التحريات، ضلوع المشتبه فيهم في الدعاية والإشادة بالجرائم الوحشية التي يقترفها مقاتلو هذا التنظيم المتشدد وكذا في التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية خارج المناطق التي يسيطر عليها هذا التنظيم الإرهابي.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأفاد ذات المصدر، أن هذه العملية جاءت في إطار الشراكة الأمنية بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
ملاءمة اتفاق الشراكة والاتفاق الفلاحي مع المملكة بشكل يدمج صراحة الصحراء المغربية
حجز 3 بنادق صيد جديدة وحوالي 250 خرطوشة لدى مواطن من دول جنوب الصحراء بميناء طنجة المتوسط
الأنباء المتداولة بخصوص انتشال جثت 45 شخصا قبالة سواحل إقليم العرائش أخبارا غير صحيحة
اليوم السبت :إنقاذ 418 مهاجرا في ثلاث عمليات أجراها جهاز الإنقاذ البحري الاسباني
إنقاذ ما مجموعه 472 مهاجرا سريا، من بينهم 28 امرأة و27 قاصرا و3 رضع ليلة الجمعة- السبت بالواجهتين المتوسطية والأطلسية
مخدرات:إحباط كمية ضخمة من ''الكوكايين'' بالجزائر
14 شخصية جزائرية معارضة تدعو بوتفليقة إلى عدم الاستجابة لدعوات ترشيحه لولاية خامسة لأن ذلك سيكون ''محنة له وللبلاد''
منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.
إدانة المغرب بقوة لـ '' الأعمال الاستفزازية الأخيرة التي تقوم بها “البوليساريو” في بلدة تيفاريتي شرق المنظومة الدفاعية للصحراء المغربية”. بمباركة وتواطؤ من بلد جار عضو في اتحاد المغرب العربي
القنيطرة:ندوة وطنية ناجحة حول قضية الوحدة الترابية تحت موضوع'' ملف قضية الصحراء المغربية والتطورات الأخيرة في المنطقة العازلة''