آخر خبر akherkhabar.ma _ تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية ''يسقط''أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف ''داعش''


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 13:40

تعاون أمني مغربي اسباني في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية "يسقط"أربعة عناصر ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش"


آخر خبر/////

قاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، عملية إيقاف أحد العناصر الموالية لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" ينشط بمدينة طنجة، وتزامنا مع هذه العملية الأمنية، قامت المصالح الأمنية الإسبانية بإيقاف ثلاثة عناصر آخرين على صلة بالمعني بالأمر، وهم مغربي حامل للجنسية الإسبانية يقيم ضواحي العاصمة مدريد ومغربيين آخرين يقيمان بمنطقة خيرونا، ثبت تورطهم في استقطاب وتجنيد متطوعين للجهاد بصفوف "داعش".

وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية كشفت التحريات، ضلوع المشتبه فيهم في الدعاية والإشادة بالجرائم الوحشية التي يقترفها مقاتلو هذا التنظيم المتشدد وكذا في التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية خارج المناطق التي يسيطر عليها هذا التنظيم الإرهابي.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأفاد ذات المصدر، أن هذه العملية جاءت في إطار الشراكة الأمنية بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة الجرائم الإرهابية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعلان العيون: انشغال سيادي وسياسي وشعبي كبير بتطورات ملف قضية الصحراء المغربية
الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية تدين بشدةالاستفزازات الأخيرة لانفصالي الجبهة بالمنطقة العازلة
العثماني يعقد اجتماعا مع أمناء عامين وكتاب أولين لنقابات وأحزاب سياسية لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية
حجز كمية من مخدر الكوكايين تزن 895 غراما.. حقيبة سفر مواطن من جنسية فنزويلية
رسالة ملكية إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى"كرانس مونتانا"بالداخلة
في إطار التصدي للتهديدات الارهابية ..حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سواطير وسكاكين مختلفة الأحجام، وكذا عصي وسلسلة حديدية وسراويل عسكرية، بالإضافة إلى أجهزة الكترونية.
هذا ما قضت به ملحقة سلا في مواجهة 3متهمين خططوا لاستهداف المعهد الملكي للشرطة وثكنات عسكرية بالقنيطرة
انتخاب المغرب عضوا بمجلس الأمن الإفريقي
ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم في البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية
هذا ما قضت به غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا في حق متطرفين استهدفوا "مراكز الدرك والأمن والمؤسسات الأمنية والفنادق والحانات"