آخر خبر akherkhabar.ma _ تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل ''البوليساريو''في باريس


أضيف في 22 نونبر 2017 الساعة 00:34

تفاصيل مقاضاة الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال لممثل "البوليساريو"في باريس


خاص لـ آخر خبر/////

في خطوة اعلامية،عقدت  الناشطة الصحراوية عائشة رحال رئيسة جمعية نساء صحراويات من أجل الديمقراطية و حقوق الانسان بلاس بالماس والعضو الشرفي بجمعية نساء بلا حدود السويدية بستوكهولم ندوة صحفية نهاية الأسبوع الماضي بالدار البيضاء ، لعرض تفاصيل الدعوى التي رفعتها ضد ممثل البوليساريو بباريس، وكذا الإجراءات المسطرية التي سلكتها أمام القضاء الفرنسي، بعد الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له من طرف بعض الانفصاليين بالعيون مباشرة بعد عودتها من فرنسا.

وقالت رحال  أنها باشرت هناك العديد من اللقاءات مع فعاليات مدنية فرنسية لفضح انتهاكات حقوق الإنسان ضد النساء الصحراويات بمخيمات تندوف، وكذا الاعتداءات المتكررة التي تطال الصحراويين المدافعين عن الوحدة الترابية بالأقاليم الجنوبية من طرف عناصر انفصالية مسخرة من طرف قادة البوليساريو.

وتوقفت الناشطة الصحراوية، عند آثار هذه الدعوى القضائية على سمعة البوليساريو في المنتديات والمحافل الدولية، استحضارا لكون فرنسا هي طرف فاعل في المحافل الدولية، الى جانب الكشف عن تفاصيل الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخرا بالعيون ردا على مواجهتها لعناصر البوليساريو في بعض القنوات الدولية وكشفها لعدد من الانتهاكات التي تورط فيها قادة البوليساريو ضد الإنسان الصحراوي، وقدمت خلال الندوة المضايقات التي ما فتئت تتعرض لها الى حدود اليوم من الانفصاليين بالداخل، والتي أثرت بشكل كبير على تحركاتها بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة الى نقاط أخرى ذات صلة بالموضوع.

يذكر أن  الندوة تميزت  بتغطية وحضور متميز للعديد من المنابر الوطنية، كما حضرت فعاليات حقوقية لها اهتمام بالقضية الوطنية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعلان العيون: انشغال سيادي وسياسي وشعبي كبير بتطورات ملف قضية الصحراء المغربية
الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية تدين بشدةالاستفزازات الأخيرة لانفصالي الجبهة بالمنطقة العازلة
العثماني يعقد اجتماعا مع أمناء عامين وكتاب أولين لنقابات وأحزاب سياسية لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية
حجز كمية من مخدر الكوكايين تزن 895 غراما.. حقيبة سفر مواطن من جنسية فنزويلية
رسالة ملكية إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى"كرانس مونتانا"بالداخلة
في إطار التصدي للتهديدات الارهابية ..حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سواطير وسكاكين مختلفة الأحجام، وكذا عصي وسلسلة حديدية وسراويل عسكرية، بالإضافة إلى أجهزة الكترونية.
هذا ما قضت به ملحقة سلا في مواجهة 3متهمين خططوا لاستهداف المعهد الملكي للشرطة وثكنات عسكرية بالقنيطرة
انتخاب المغرب عضوا بمجلس الأمن الإفريقي
ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعي لقوا حتفهم في البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية
هذا ما قضت به غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا في حق متطرفين استهدفوا "مراكز الدرك والأمن والمؤسسات الأمنية والفنادق والحانات"