آخر خبر akherkhabar.ma _ هذه أهم أولويات المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس 3 غشت


أضيف في 3 غشت 2017 الساعة 14:12

هذه أهم أولويات المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس 3 غشت


القنيطرة:آخر خبر/////

ينعقد، اليوم الخميس 3 غشت 2017، مجلسا للحكومة برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.  وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية حول مشروع الخطة الحكومية للمساواة.

وكشف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم المتعلق بالإذن بقبض أداء عن الخدمات المتعلقة بتأطير الحجاج من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والثاني بتغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق أحكام المواد 5.59 و7.59 و8.59 من القانون رقم 2.00 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والثالث بتحديد نموذج عقد العمل الخاص بالعاملة أو العامل المنزلي، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم لائحة الأشغال التي يمنع فيها تشغيل العاملات والعمال المنزليين المتراوحة أعمارهم مابين 16 و18 سنة.

وسيتدارس المجلس، إثر ذلك، اتفاقين للتعاون في مجالي النقل البحري والبحث العلمي والتكنولوجي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية اليونانية، الموقعين بالرباط في 8 شتنبر 2016، مع مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على الاتفاقين المذكورين.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
ملاءمة اتفاق الشراكة والاتفاق الفلاحي مع المملكة بشكل يدمج صراحة الصحراء المغربية
حجز 3 بنادق صيد جديدة وحوالي 250 خرطوشة لدى مواطن من دول جنوب الصحراء بميناء طنجة المتوسط
الأنباء المتداولة بخصوص انتشال جثت 45 شخصا قبالة سواحل إقليم العرائش أخبارا غير صحيحة
اليوم السبت :إنقاذ 418 مهاجرا في ثلاث عمليات أجراها جهاز الإنقاذ البحري الاسباني
إنقاذ ما مجموعه 472 مهاجرا سريا، من بينهم 28 امرأة و27 قاصرا و3 رضع ليلة الجمعة- السبت بالواجهتين المتوسطية والأطلسية
مخدرات:إحباط كمية ضخمة من ''الكوكايين'' بالجزائر
14 شخصية جزائرية معارضة تدعو بوتفليقة إلى عدم الاستجابة لدعوات ترشيحه لولاية خامسة لأن ذلك سيكون ''محنة له وللبلاد''
منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.
إدانة المغرب بقوة لـ '' الأعمال الاستفزازية الأخيرة التي تقوم بها “البوليساريو” في بلدة تيفاريتي شرق المنظومة الدفاعية للصحراء المغربية”. بمباركة وتواطؤ من بلد جار عضو في اتحاد المغرب العربي
القنيطرة:ندوة وطنية ناجحة حول قضية الوحدة الترابية تحت موضوع'' ملف قضية الصحراء المغربية والتطورات الأخيرة في المنطقة العازلة''