آخر خبر akherkhabar.ma _ الاحتقان باق بشوارع الرباط.. حاملو الشهادات بوزارة التعليم يمددون إضرابهم الوطني لأسبوع ثان مرفوقا باعتصام


أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 16:16

الاحتقان باق بشوارع الرباط.. حاملو الشهادات بوزارة التعليم يمددون إضرابهم الوطني لأسبوع ثان مرفوقا باعتصام


آخـر خبـر ///

بعد دخولها في إضراب وطني يوم 2 دجنبر الجاري، أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عن  تمديد إضرابها الوطني لأسبوع ثان من 9 دجنبر إلى 14 دجنبر 2019 مع الاعتصام بشوارع الرباط.

وأوضحت تنسيقية موظفي وزارة التعليم حاملي الشهادات، في بلاغ لها صادر اليوم الجمعة، أن خطوة تمديد الإضراب لأسبوع ثان جاءت بسبب "استمرار تعنت وزارة التربية الوطنية ومعها الحكومة ونهج سياسة الآذان الصماء مع نضالاتها، وعدم فتحها لحوار جدي وحقيقي يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة على غرار الأفواج السابقة قبل سنة 2015 "

ونددت تنسيقية حاملي الشهادات، بما اعتبرته " أشكال القمع التي تمارس في حق مناضليها ومناضلاتها بشكل ممنهج ومقصود بشوارع الرباط، مؤكدة أن القمع لن يزيدها إلا صمودا وعزيمة على مواصلة دربها النضالي"
ودعت التنسيقية ذاتها، وزارة التربية الوطنية ومعها الحكومة المغربية للتعجيل بتسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة على غرار جميع الأفواج قبل 2015.

وجددت تأكيدها، على رفضها لأي مقترح يخرج عن عن إطار تحقيق الترقية وتغيير الإطار لجميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات وبأثر رجعي إداري ومالي ابتداء من يناير 2016.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أطر وموظفو عمالة سيدي سليمان يقدمون التعازي للسيد الكياك في وفاة والده
سابقة بسيدي سليمان.. شركة '' س.س. بيئة '' تبرم اتفاقية جماعية مع نقابة الاتحاد المغربي للشغل – صور –
استدراج قاصرين وهتك عرضهم.. أمن الجديدة يلقي القبض على تقني بجماعة ترابية
النيران تلتهم سوق '' البرارك'' بالقصر الكبير
تعزية في وفاة والد السيد عبد المجيد الكياك عامل اقليم سيدي سليمان
تلميذ مكناس يعانق الحرية.. و8 أشهر بدل 4 سنوات لتلميذ العيون
كانا في حالة سكر وعرّضا حياة الشرطة للخطر.. دورية للشرطة بفاس تشهر أسلحتها لتوقيف شخصين
القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة تنخرط منذ ستة أشهر في حملات أمنية غير مسبوقة تصدت لناهبي الرمال وشبكات الهجرة السرية ومحاربة لوبي سرقة وبيع '' لانغولا ''.. وفعاليات تشيد بالمجهود الأمني المنجز
شركة '' ألزا '': تنزل إلى البيضاء بأسطول 700 حافلة لنقل 350 مليون راكب سنويا
تزامنا مع فترة امتحانات التلاميذ.. الظلام يخيم على دوار العنابسة ضواحي القنيطرة